تعلمي كيف تمشين...
فقد تكون جميلة, أنيقة ومع هذا فإنها تجر قدميها بتثاقل معيب...
أوأنها تسير قفزاً كالعصفور أو أنها تقلد مشة إحدى نجوم السينما....
وهذا خطأفاااااادح .....
فنجوم السينما , خلافاً لما تعتقدين , لايسرن في حياتهن العادية كما يسرن أمامك على الشاشة...
هناك المخرجون وأخصائيو الدعاية, وهمالذين يفرضون على الممثلة
نوعاً خاصاً من المشي
يصبح علماًعليها....
إنها بضاعة للتصدير والمتاجرة ليس أكثر.....
وهناك قواعدعامة لما يجب أن تفعليه وما يجب أن تتحاشيه طبقيها بعناية وبصورةعفوية
لاتكلف فيها فإنها من مستلزمات جمالك الذي نريد له أن يكون كاملاًلانقص فيه...
إحذري :
* أنتقلدي مشية أيه إمرأة أخرىسواء كانت نجمة من نجوم السينما أو غيرهن
لأن لك مشيتك الخاصة بك والتي يمكنك أن تعرفيها بالتمرين والممارسة...
*
أن تسيري وكتفاك متجهان إلى الأمام...
*
أن تضعي كعبك على الأرض قبل وضع مقدمةالقدم...
*
أن تحركي ركبتيك بصورة إستدارية...
*
أن تخرجي قدميك عننطاق محور الجسم أثناء السير...
*
أن تسيري بخطوات واسعة تسابقين بهاالريح...
*
أن تسيري بخطوات قصيرة جداً تشبهين بها السلحفاة...
*
أن تؤرجحي وركيك يمنة ويسرة حسب خطواتك...
هذه هي الأمور التي يجب عليك تجنبها ...
وأحرصي على التالي :
* أن تسيري عشر دقائق يومياً فيالمنزل , وأنت باسطة ذراعيك على الجانبين
كما يفعل البهلوان محافظة إلى أقصىحد على توازنك بصورة طبيعية...
* أن تضعي قدمك في كل خطوة بصورة مستقيمةأمام القدم الأخرى
ثم إنعطفي برشاقة بتحريك جذعك قبل الخطوةالتالية...
* أن تضعي بعد ثلاث دقائق من بدء التمرين كتاباً ثقيلاً فوقرأسك ثم تسيري
بقامة منتصبة في ليونة ومرونة في إتجاه واحد شريطة أن تظلقدماك مستقيمين...
* ألا تؤرجحي وركيك أثناء السير بتحريك الركبتين بل يجبأن تلقي بثقل جسمك
من الخلف إلى الأمام بثني الركبة ودون الإستعانةبالورك...
* أن تعودي نفسك على السير بجذع مستقيم بدون تصنع , ورأس عال منغير شموخ وتكبر...
أن تحركي ذراعيك بإنتظام تتحرك في الذراع اليمنى معالساق اليسرى والع** بالع**....
((مع التمرين تصبح جزء لايتجزأ من حياتك تقومين به من غير تكلف ))
الصعود والهبوط من الدرج
الصعود والهبوط من الدرج , هما الآخران , محكان هامان للمرأة التي تعرف
كيف تحافظ على مظاهر جمالها ,
فتبرزه في إطار جذاب من التصرفات الطبيعيةالمدروسة....
ففي الصعود يجب أن تراعى ..الملاحظات التالية..
1- لاتلقي بثقلك على حاجز الدرج (( الدرابزين)) بل ليكن لمسك إياه لمساً رفيقاًرقيقاً..
2- حذار من أن تنحني إلى الأمام كثيراً , إذ أن ذلك يضطرك إلى جرقدميك الخلفيه جراً إلى الأعلى ,
مما يشوه منظرك , بل يجب أن تنحني إلىالأمام قليلاً ثم إرفعي قدمك قليلاً إلى أعلى من مستوى الدرجة ,
ثم أنزليهابرفق ودون أن تحدثي أي صوت(( بقدميك)) ثم إدفعي جسمك إلى أعلى بقدمك الخلفيهوهكذا..
3- الهبوط من الدرج... حذار من النزول وركبتاك متباعدتان وجذعكمندفع إلى الأمام بصورة مزعجة ,
ولاتضربي الدرجات بكعبيك...
4- إنحني إلى الأمام قليلاً كي ترى الدرجات السفلى , ولاحظي هنا أن الانحناء لايقصد بهثني الجذع..
مجرد إنحناءة بسيطة رشيقة تكفي..
5- ليكن قوامك منتصباًومتزناً عند الهبوط ,
وإثني ركبتك الخلفيه عندما ترمين بقدمك الأمامية نحوالدرجة السفلى بلطف وهدوء...
إتيكيت الحديث
* أصول الحديث:
إذا دارت مناقشة بينك وبينأحد الأصدقاء أو أي شخص ما ...
وكان هذا الصديق أو الشخص غير لبق في إدارةالحديث
أو بمعنى آخر ديكتاتورياً ويتمسك بآرائه ...
فماذا تفعل هل تتشاجر معه وتحاول فرض رأيك بالديكتاتورية مثله ...
فإذا كنت تفتقر اللباقة مع من تتحدث معهملا تقع أنت الآخر في هذ
ا الخطأ ومارسها أنت بإحدى الطريقتين الآتيتين:
1- إما أن تغير الموضوع دون الخوض في التفاصيل إذا كنت رافضاً
كلية لوجهة النظر هذه،وإذا لم يجدي ذلك ووجدته مصراً ينبغي عليك القيام بالحل الثاني.
2- الاستئذان والابتعاد عن المكان طالما ستشعر بعدم التحكم في نفسك أو في ردودفعلك.
إتيكيت الروائح غيرالزكية
لفت النظر لرائحة العرق:
هناك نوعان من الروائح الأولي كريهة والأخرى ذكية ...
والرائحة تطلق علي الطعام ... علي الأماكن ... وحتى علي الأشخاص.
فإما أن يمر الشخص من أمامك وتثني علي رائحة العطر الذي
يستخدمه أو حتى مزيل العرق ... أو تسد فتحتي أنفك ولا داعي للتكملة
فأنتم تعلمون ماالذي يحدث بعد ذلك.
وقد تتعرض لهذه المواقف بشكل عابر ولا يمثل ذلك مشكلة لك
،أما إذا كان الوضع مستمراً كان الله في العون لأنك لن تحتمل ذلك.
وأبسط مثال هوزميل العمل الذي يلازمك لفترة طويلة أثناء النهار.
هل من اللائق أن تخبره بذلك أمأن تلتزم الصمت؟!!
دعنا نصل إلي الحل بطريقة منطقية خطوة بخطوة إذا وجدت قميص
زميلك مفتوحاً ستلفت نظره إلي ذلك، أو إذا كان هناك بقايا للطعام بين الأسنان ...
ستتركه، ستجيب علي الفور كيف أفعل ذلك هذا من غير اللائق.
نفس الشيء مع الرائحة ... ستلاحقني في الرد وتقول أن الأمر مختلفاً تماماً،
لماذا الرائحة لا تختلفكثيراً عن بقايا الطعام أو القميص المفتوح.
لكن الاختلاف يأتي حول كيفية إخبارهبذلك أي اللباقة مطلوبة إلي حد كبير في هذه المواقف.
ويعتمد ذلك عما إذا كان رجلاًأو إمرأة.
إذا كان رجلاً عليك بطلب مساعدة زميل آخر رجل لإخباره جانباً بأن مزيل العرق الذي يستخدمه
غير فعال والخ** أو التحدث بصيغة الجمع "ما رأيك في أن نغيرمزيل العرق لأنه لا يعطي مفعول
ولا أشم رائحته".
دعنا نغير مزيل العرق الذي نستخدمه أريد أن يكون نفاذاً تصل رائحته
للآخرين".
وكل هذه الملاحظات تتم فيعدم تواجد أي شخص آخر منعاً للإحراج.
إتيكيت الإنابة فى الاجتماعات
* حضور اجتماع أو ندوة:
- إذاكنت ممثلاًً لشركتك في حضور اجتماع أو ندوة، هذا يعني أنك ستجلس مع ممثلين آخرين
ينوبون عن الشركات الأخرى التى تم دعوتهم وستجد جميع التدرجاتالوظيفية.
- كيف تتعرف علي مكانك الصحيح في المقاعد إن لم يكن هناك أيةعلامات تدل علي
مقعدك مثل بطاقة الاسم علي سبيل المثال، ولكي تتجنب الاحراج إذاجلست في مقعد ليس لك،
ينبغي عليك اتباع هذه الخطوات الإرشادية التالية:
- ينبغي الانتظار أولاًً حتى يخبرك الفرد المسئول في هذا المكان عن أى المقاعد التى
تخصك، ومن غير المحبذ أن تهيم حول المقاعد.
- إذا لم تجد الشخص الذي يرشدك عليكبسؤال رئيس الاجتماع بصفة تأديبية:
"أين المكان المخصص لجلوسى يا سيد/ ... "، فمنالممكن أن تكون
بأي مقعد تريد أن تجلس عليه أو ربما يكون هناك مكان مخصص لك فأنت بذلك تبعد
عن نفسك الإحراج أولاًً كما أنك تمنع حدوث أى ارتباك خلال الاجتماع بانتقالك من مكان لآخر.
يتبع