ساحرة الكلمة كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 7000 تقييمــيً % : : 68549 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 380 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 10/07/2011
| موضوع: فَضْلاً لا أمْرًا غيِّر توقيعك فذَواتِ الأرواحِ منَ الكَبائِرْ 25/11/2012, 12:29 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عِبَاد اللَّه .... قَال الله سُبْحَانَهُ وتَعَالَى 0]وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ][ الذَّاريَات 56] وقَالَ تَعَالَى :0]ومَن يَعْصِي اللَّه ورَسُولَهُ فَإنَّ لَهُ نَارَ جَهنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ][ الجِن] هل تعلمونَ مدى حرمة الصور ذوات الأرواح .. ... ؟ قال النووي: قال العلماء:تصوير صورة الحيوان (ذوات الأرواح ) حرام شديد التحريم، وهو من الكبائر، لأنه متوعد عليه بهذا الوعيد الشديد، وسواء صنعه لما يمتهن أم لغيره، فصنعه حرام بكل حال، وسواء كان في ثوب أو بساط أو درهم أو دينار أو فلس أو إناء أو حائط أو غيرها، فأما تصوير ما ليس فيه صورة حيوان فليس بحرام. قَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة يُقال لهم أحيوا ما خلقتم ) رواه البخاري . ♥ ♥ ♥ فلذلك .... يَا طيِّب القلْبٍ راغِبًا فِي الفِرْدَوسِ :: لكمْ وددَ النَّبِيُّ صَلَّى الله عليهِ وسلَّم أن نُشَمِّرَ أَيْدِينَا ..لمَحوِ هَذِهِ الظَّاهرة لأن الرسول-صلى الله عليه وسلم-، عظم شأن التصوير، وبين أن أهله أشد الناس عذاباً يوم القيامة، فقال -عليه الصلاة والسلام-: (أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون)، وقال: (إن أصحاب هذه الصورة يعذبون يوم القيامة ويقال لهم: أحيوا ما خلقتم)، وفي الحديث الصحيح أنه -صلى الله عليه وسلم-: (لعن آكل الربا، وموكله، والواشمة والمستوشمة، ولعن المصور)، وقال لعلي -رضي الله عنه-: (لا تدع صورة إلا طمستها)، ولما دخل الكعبة يوم الفتح طمس ما في جدرانها من الصور. ، ومن ذلك أنه -صلى الله عليه وسلم- دخل ذات يوم على عائشة ورأى عندها سترًا فيه تصاوير فهتكه، وقال: (إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، ويقال لهم: أحيوا ما خلقتم).... [color=#800080] لذَلك احذَرو رحمكُم الله منْ صُوركُم الرَّمزيَّة ..تواقيعِكُم ...راجِعُو الفتاوي الَّتِي تَخُصُّهَا ,,لا تجهَلُوا بدينكُم ....ْعَل الله أهْونَ النَّاظرين إليك ..] ♥ ♥ ♥ جمِّع طاقتك ..أجعل حياتك الَّتِي وُهِبت لكَ من خَالقَك المَّنان طَاعةً لَهُ فِي كُلِّ وقْت وحين ...وتذَكَّر أمواتَك منَ الأهْلِ والصَّحْب وأعلم أنك لاحقُهُم... قَال الحسن البصري رحمَهُ اللَّه 0]يابن آدم إنَّمَا أنت أيَّام فإذَا ذَهَبَ يَومُك ذَهبَ بعْضُكَ ]....إذًا الآن ..فالتحسب بعْضَكَ الَّذِي ذَهب ..بِلا عَودَة ... ♥ ♥ ♥ مَا يُحزنُ حامل همُوم الأُمَّة إنتِشَارُ هَذِهِ الآفَة الَّتِي 0]لُعِنَ صَاحبُهَا ] .. ولا زالت تنتشر .. << وهنا يزداد الخطر ربما يجهلونَ مدى عقوبتها ..فَأرجُوكم ..أفيقُوا ..فأنتم أملُ الأُمَّة ..وتُوبُوا إلَى الله جميعًا يُغْفر لكمْ مَاقدْ سلفْ .. بل وتُبدَّلُ سيِّئاتُنَا حسنات .. ♥ ♥ ♥ ومَا أجمَل التَّوبة إذَا مَا تُوجَت بِتَاجِ ] الأمر بالمَعْرُوفِ والنَّهِي عنِ المُنكر ] ....فلنتسَابق عَلى الخيرات... قَال تَعَالَى 0]وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسونَ ][ المُطفِّفين ] ♥ ♥ ♥ إليكَ يَا عابدًا للَّهِ فَتَاوي منْ هُم قدْ سَارُو ا بإذْنِ الله على نهجِ خيرِ الأنَام عليهِ أفضَلُ الصَّلاةِ والسَّلام نحسبهم كَذَلكَ ولا نُزَكِّي عَلَى اللَّهِ أحدًا :: سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله عن تهاون كثير من الناس في النظرإلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟ فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد . ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ،أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك. لا شَكّ أنَّ مسألة التصوير والصُّوَر مما ابْتُلِي بها كثير مِن الناس ، بل وقد تَهاوَن فيها كثير مِن الناس، وهي مسألة عظيمة ، فإنَّ أصل أوّل شِرْك في الأرض كان بسبب الصُوَر، كما قال ابن عباس رضي الله عنهما عن ( وُدّ وسِواع ويَغوث ويَعُوق ونسْر ) ♥ ♥ ♥ هذه فتوى للشيخ /عبد الرحمن السحيم - حفظه اللهما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية ؟ أفتونا مأجورين، نفع الله بكم وبارك الله فيكم . ج : لايجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تتُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير وأحيانا تكون نصف عارية ! ولا يجوز نشر تلك الصور، لا في التواقيع، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم كل من نظر إليها . ويتحمّل إثم كل من شاهدها أو نقلها أو قلدها. وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات الذين يرضون في منتدياتهم هذا المنكر ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها ! ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها فيحاسب عليها ويعذب في قبره هو ومستعملها. فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس، بل هي مسألة عظيمة. وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم . ♥ ♥ ♥ وسئل الشيخ / عبد الرحمن السحيم - حفظه اللهلوحظ في الفترة الأخيرة انتشار رسوم أشبه ببعض الرسوم المتحركة يضعها الكثير في توقيعاتهم وعند الترحيب بالأعضاء وتكون أغلبها صور لفتيات وبملابس غير لائقة ولكنني أعتقد أنهم لا يتحرجون من وضعها ظنا منهم أنها تجوز طالما أنها صور غير حقيقية . نريد منكم فضيلة الشيخ فتوى حول ذلك حتى ننشرها لمن يهمه الأمر لعل الله ينفع بها ج : ما كان من صور ذوات الأرواح – حقيقة كانت أو خيالاً – فلا يجوز تصويره ولا نشره مِن خلال التواقيع أو التصاميم. والمسألة ليست مِن صغائر الذنوب، بل هي مِن الكبائر. والله تعالى أعلم . الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله الشيخ عبد الرحمن السحيم - حفظه الله... ♥ ♥ ♥ ثُم َّ إيَّاك إيَّاك ...أن تُخرجَ الملائكَة منْ بيتِكَ بيدك ...ألم تسمع قول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم : ]لا تدخل الملائكة بيتاً فيه كلْب ولا صورة .] متفق عليه . وفي رواية : ولا تصاوير . وفي رواية : ولا تماثيل . واحذَر أخِي الطَّيب أن يُوسوس لك الشَّيطَانُ ويجَعَل لك فروقًا بينَ صُورةٍ وأُخْرَى كمن يُفرِّقُ بينَ الرَّسْمِ والتصْوير الفُوتُوغرافِي فأما من فرّق بين الصورة اليدوية التي تـُرسم باليد والصورة الشمسية ( الفوتوغرافية ) التي تلتقط بالآلة ( الكاميرا ) فقد فرّق بين المتماثلين ، وعليه الدليل لأجل أن يُقبل هذا التفريق . فإن من حرّم بعض أفراد ما جاء به الدليل دون بعض لزمه الدليل النقلي الصحيح للتفريق بين المتماثلين . فالصورة صورة ، ويلزم من قال : إنها مجرد حبس ظل ، يلزمه الدليل لإخراج المصوّر الذي يُصوّر تلك الصور من الوعيد الشديد . بمعنى أنه لا بُـدّ من دليل يستثني الصورة الفوتوغرافية من الوعيد الذي تقدّم بعضه . فالوعيد الشديد ورد في حق المصورين ، ومن صوّر صورة فنحتاج إلى دليل من الكتاب أو من السنة يُخرج المصوِّر الذي يُصوّر بالآلة من ذلك الوعيد . ولم أرَ عند من قال بذلك سوى الدليل العقلي ! والتعليل بأن ذلك حبس ظل ، وأن المصوّر لا يعدو كونه مُشغـّـل آلة ! وفي النهاية هو مُصوّر رضوا أم لم يرضوا ! وبالتالي سوف يُخرج لنا صورة ! فالصورة هي الصورة ! سواء كانت باليد أو بالآلة . والجدير بالذكر أن الناس إلى يومنا هذا يُسمونها ( صورة ) بجميع أشكالها . ولو تغيّرت الأسماء فإن الحقائق لا تتغيّر ولا تتبدّل . ولذا أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن أقوام يشربون الخمر يُسمونها بغير اسمها ، وذلك لا يُغيّر من الخمر شيئا ، فهي هي ، سواء سُمّيت خمرا أو مشروبات روحية أو ( وسكي ) ! قال الشيخ الألباني - رحمه الله - : لا يجوز لمسلم عارف بحُكم التصوير أن يشتري ثوبا مُصوَّراً – ولو للامتهان – لما فيه من التعاون على المنكر ، فمن اشتراه ولا علم له بالمنع ؛ جاز له استعماله ممتهناً ، كما يدلّ عليه حديث عائشة . قال الشوكاني - رحمه الله - : وليس من أثبت الأحكام المنسوبة إلى الشرع بدون دليل بأقل إثماً ممن أبطل ما قد ثبت دليله من الأحكام ، فالكل إما من التقوّل على الله تعالى بما لم يَـقـُل ، أو من إبطال ما قد شرعه لعباده بلا حُجة . ♥ ♥ ♥ سأسْألُك ":: هَلْ تُحبُّ مُحمَّدً ابنِ عبْدالله ...رسُولُ الله بِحقًّ .....أسأل نفسك باللَّهِ عليك هَلْ تُحبٌّهُ بحقْ ,,,؟؟! قال تعالى {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } (31) سورة آل عمران إذَا كَان جوابُكَ نَعم .. ولا أظُنُّك سَتُجيبُ بغيرِهَ ...فلا تتبع الشيطَان واتبعْ كلام الله وسُنَّة خير الأنَام 0]عليهِ أفضَلُ الصَّلاةِ والسَّلام ]... ومضَة 1 :::: أدْعُوكم جميعًا لتغييرِ صُوركُم الرَّمزيَّة وتواقِيعِكُم ..أرجُوكم لا تُبدِّلُو الجنَة المُزدانَه ..بنَارٍ لاتَزُول وشَرُّ مكَانه .. ♥ ♥ ♥ ما أجمَل خلْق الله ...من واحاتٍ وزُهُورِ ..مَا أكثر دُعَاة الخير ممَّن صممُّو أذْكَارًا وتسابيح ...فلا تحْرم نفسَكَ الأجر ..بسبب شيطانِ رفضَّ السُّجُود لأبيك آدم ..عليه السَّلام ..قَالَ تَعَالَى 0]قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُوماً مَّدْحُوراً لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ (18)] الأعراف ] ♥ ♥ ♥ ومْضَة 2 :::: إذَا قررتَ وتوكلتَ على الله ..فلا تنسَى الأمر بالمَعروف والنَّهيَ عن المُنكر ...ستتغيّرُ حياتُك وتتلَذَّذُ السَّعَادة من عملك بارك الله فيك.. ♥ ♥ ♥ ومضَة 3 :::: إذَا كُنت منْ هُواتِ الفُوتوشُوب ...فسارع لفَتحِهِ واستبشر بأول تصمِيمٍ لكَ للَّهِ وللَهِ وحدهُ ... وأبشر بالأجر يا صَاحبَ الهمَّة . ♥ ♥ ♥ قَال صلَّى الله عليه وسلَّم ] لله أفرح بتوبة عبده الذي قد أسرف على نفسه من رجل أضل راحلته فسعى في بغائها يمينا وشمالا حتى أعيي أو أيس منها ظن أن قد هلك نظر فوجدها في مكان لم يكن يرجو أن يجدها فيه فالله عز وجل أفرح بتوبة عبده المسرف من ذلك الرجل براحلته حين وجدها الراوي:أبو موسى الأشعريالمحدث:البوصيري - المصدر:إتحاف الخيرة المهرة- الصفحة أو الرقم:7/409 خلاصة حكم المحدث:سنده صحيح ] أعلَمُ أنَّ الله سُبحانَهُ وتَعَالَى غنِيٌّ عنَّا ..ولكن أليسَ جميلاً أن تكُونَ أنت سببَ فرحَةٍ للَّهِ اليَوم ...؟.. هَدَانِي اللَّهُ وإيَّكُام وأعَاننَا عَلى ذِكْرهِ وشُكْرِهِ وَحُسْنِ عِبَادتِهِ .. للأَمَانه ] نٌقِلَ وعُدِّلَ ] والله المُسْتَعَانُ والمُوفق. والسَّلامُ عليكُم ورحْمَةُ اللَّهِ وبركَاتُه | |
|
ɑɳɩɱҽ ♥ كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 998 عُمّرـيً * : : 24 تقييمــيً % : : 47760 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 66 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 02/07/2012
| موضوع: رد: فَضْلاً لا أمْرًا غيِّر توقيعك فذَواتِ الأرواحِ منَ الكَبائِرْ 25/11/2012, 2:24 am | |
| شكرا للمعلومات
الصراحه في منهم ما كنت اعرفهم
الله يجعلا في ميزان حساناتك
مع السلامه
| |
|
مشآگسهہ كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 3938 تقييمــيً % : : 61731 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 180 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 23/06/2012
| موضوع: رد: فَضْلاً لا أمْرًا غيِّر توقيعك فذَواتِ الأرواحِ منَ الكَبائِرْ 25/11/2012, 1:43 pm | |
| انا الحمد لله توقيعي مافيه نساء بس فيه صورة طفله ومشكوؤرة على التحذير ان شاء الله البنات يستفيدوا وغيروا تواقيعهم جزاك الله خير في ميزان حسناتك | |
|