كاتب الموضوع | رسالة |
---|
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 6:58 pm | |
| خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى ، ثم انصرف ، فوعظ الناس وأمرهم بالصدقة ، فقال : أيها الناس ، تصدقوا . فمر على النساء فقال : يا معشر النساء تصدقن ، فإني رأيتكن أكثر أهل النار . فقلن : وبم ذلك يا رسول الله ؟ قال تكثرن اللعن ، وتكفرن العشير ، ما رأيت من ناقصات عقل ودين ، أذهب للب الرجل الحازم ، من إحداكن ، يا معشر النساء . ثم انصرف ، فلما صار إلى منزله ، جاءت زينب ، امرأة ابن مسعود ، تستأذن عليه ، فقيل : يا رسول الله ، هذه زينب ، فقال : أي الزيانب . فقيل : امرأة ابن مسعود ، قال : نعم ، ائذنوا لها . فإذن لها ، قالت : يا نبي الله ، إنك أمرت اليوم بالصدقة ، وكان عندي حلي لي ، فأردت أن أتصدق به ، فزعم ابن مسعود : أنه وولده أحق من تصدقت به عليهم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : صدق ابن مسعود ، زوجك وولدك أحق من تصدقت به عليهم . (البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 6:58 pm | |
| ما منكم من أحد إلا وسيكلمه الله يوم القيامة ، ليس بين الله وبينه ترجمان ، ثم ينظر فلا يرى شيئا قدامه ، ثم ينظر بين يديه فتستقبله النار ، فمن استطاع منكم أن يتقي النار ولو بشق تمرة . قال الأعمش : حدثني عمرو ، عن خيثمة ، عن عدي بن حاتم قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : اتقوا النار . ثم أعرض وأشاح ، ثم قال : اتقوا النار . ثم أعرض وأشاح ثلاثا ، حتى ظننا أنه ينظر إليها ، ثم قال : اتقوا النار ولو بشق تمرة ، فمن لم يجد فبكلمة طيبة (البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 6:58 pm | |
| سمعت ابن عباس رضي الله عنهما : قال له رجل : شهدت الخروج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : نعم ، ولولا مكاني منه ما شهدته ، يعني من صغره ، أتى العلم الذي عند دار كثير بن الصلت ، ثم خطب ، ثم أتى النساء فوعظهن ، وذكرهن ، وأمرهن أن يتصدقن ، فجعلت المرأة تهوي بيدها إلى حلقها ، تلقي في ثوب بلال ، ثم أتى هو وبلال البيت . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 6:59 pm | |
| أن رجلا قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أمه توفيت ، أينفعها إن تصدق عنها ؟ قال : ( نعم ) . قال : فإن لي مخرافا ، وأشهدك أني قد تصدقت به عنها ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 6:59 pm | |
| سبعة يظلهم الله يوم القيامة في ظله يوم لا ظل إلا ظله : إمام عادل ، وشاب نشأ في عبادة الله ، ورجل ذكر الله في خلاء ففاضت عيناه ، ورجل قلبه معلق في المسجد ، ورجلان تحابا في الله ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال إلى نفسها فقال : إني أخاف الله ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما صنعت يمينه ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 6:59 pm | |
| قال رجل : لأتصدقن الليلة بصدقة . فخرج بصدقته فوضعها في يد زانية . فأصبحوا يتحدثون : تصدق الليلة على زانية . قال : اللهم ! لك الحمد على زانية . لأتصدقن بصدقة . فخرج بصدقته فوضعها في يد غني . فأصبحوا يتحدثون : تصدق على غني . قال : اللهم ! لك الحمد على غني . لأتصدقن بصدقة . فخرج بصدقته فوضعها في يد سارق . فأصبحوا يتحدثون : تصدق على سارق . فقال : اللهم ! لك الحمد على زانية وعلى غني وعلى سارق . فأتي فقيل له : أما صدقتك فقد قبلت . أما الزانية فلعلها تستعف بها عن زناها . ولعل الغنى يعتبر فينفق مما أعطاه الله . ولعل السارق يستعف بها عن سرقته ( البخارى ومسلم ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:00 pm | |
| ما من يوم يصبح العباد فيه ، إلا ملكان ينزلان ، فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفا ، ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكا تلفا . ( البخارى ومسلم ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:00 pm | |
| ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مثل البخيل والمتصدق ، كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد ، قد اضطرت أيديهما إلى ثديهما وتراقيهما ، فجعل المتصدق كلما تصدق بصدقة انبسطت عنه ، حتى تغشى أنامله وتعفو أثره ، وجعل البخيل كلما هم بصدقة قلصت ، وأخذت كل حلقة بمكانها ) . قال أبو هريرة : فأنا رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بإصبعه هكذا في جيبه ، فلو رأيته يوسعها ولا تتوسع . ( البخارى ومسلم ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:00 pm | |
| أن أبا بكر رضي الله عنه ، كتب له هذا الكتاب ، لما وجهه إلى البحرين : بسم الله الرحمن الرحيم هذه فريضة الصدقة ، التي فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم على المسلمين ، والتي أمر الله بها رسوله ، فمن سألها من المسلمين على وجهها فليعطها ، ومن سئل فوقها فلا يعط : في أربع وعشرين من الإبل فما دونها ، من الغنم ، من كل خمس شاة ، فإذا بلغت خمسا وعشرين إلى خمس وثلاثين ففيها بنت مخاض أنثى ، فإذا بلغت ستا وثلاثين إلى خمس وأربعين ففيها بنت لبون أنثى ، فإذا بلغت ستا وأربعين إلى ستين ففيها حقة طروقة الجمل ، فإذا بلغت واحدة وستين إلى خمس وسبعين ففيها جذعة ، فإذا بلغت - يعني - ستا وسبعين إلى تسعين ففيها بنتا لبون ، فإذا بلغت إحدى وتسعين إلى عشرين ومائة ففيها حقتان طروقتا الجمل ، فإذا زادت على عشرين ومائة ففي كل أربعين بنت لبون ، وفي كل خمسين حقة ، ومن لم يكن معه إلا أربع من الإبل فليس فيها صدقة ، إلا أن يشاء ربها ، فإذا بلغت خمسا من الإبل ففيها شاة . وفي صدقة الغنم : في سائمتها إذا كانت أربعين إلى عشرين ومائة شاة ، فإذا زادت على عشرين ومائة إلى مائتين شاتان ، فإذا زادت على مائتين إلى ثلاثمائة ففيها ثلاث شياه ، فإذا زادت على ثلاثمائة ففي كل مائة شاة ، فإذا كانت سائمة الرجل ناقصة من أربعين شاة واحدة ، فليس فيها صدقة إلا أن يشاء ربها . وفي الرقة ربع العشر ، فإن لم تكن إلا تسعين ومائة فليس فيها شيء إلا أن يشاء ربها . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:01 pm | |
| جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، أي الصدقة أعظم أجرا ؟ قال : أن تصدق وأنت صحيح شحيح ، تخشى الفقر وتأمل الغنى ، ولا تمهل حتى إذا بلغت الحلقوم ، قلت : لفلان كذا ، ولفلان كذا ، وقد كان لفلان . (البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:01 pm | |
| أن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قلن للنبي صلى الله عليه وسلم : أينا أسرع بك لحوقا ؟ قال : أطولكن يدا . فأخذوا قصبة يذرعونها ، فكانت سودة أطولهن يدا ، فعلمنا بعد : أنما كانت طول يدها الصدقة ، وكانت أسرعنا لحوقا به ، وكانت تحب الصدقة . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:01 pm | |
| أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام على المنبر ، فقال : ( إنما أخشى عليكم من بعدي ما يفتح عليكم من بركات الأرض ) . ثم ذكر زهرة الدنيا ، فبدأ بإحداهما وثنى بالأخرى ، فقام رجل فقال : يا رسول الله ، أو يأتي الخير بالشر ؟ فسكت عنه النبي صلى الله عليه وسلم ، قلنا : يوحى إليه ، وسكت الناس كأن على رؤوسهم الطير ، ثم إنه مسح عن وجهه الرحضاء ، فقال : ( أين السائل آنفا ، أو خير هو - ثلاثا - إن الخير لا يأتي إلا بالخير ، وإنه كل ما ينبت الربيع ما يقتل حبطا أو يلم ، إلا آكلة الخضر كلما أكلت ، حتى امتلئت خاصرتاها ، استقبلت الشمس ، فثلطت وبالت ثم رتعت ، وإن هذا المال خضرة حلوة ، ونعم صاحب المسلم لمن أخذه بحقه فجعله في سبيل الله واليتامى والمساكين ، ومن لم يأخذه بحقه فهو كالآكل الذي لا يشبع ، ويكون عليه شهيدا يوم القيامة ) . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:01 pm | |
| أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ، وهو على المنبر ، وذكر الصدقة والتعفف والمسألة : اليد العليا خير من اليد السفلى ، فاليد العليا هي المنفقة ، والسفلى هي السائلة . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:02 pm | |
| أن أبا بكر رضي الله عنه كتب له ، التي أمر الله رسوله صلى الله عليه وسلم : ولا يخرج في الصدقة هرمة ، ولا ذات عوار ، ولا تيس ، إلا ما شاء المصدق . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:02 pm | |
| أن أبا بكر رضي الله عنه كتب له ، التي أمر الله رسوله صلى الله عليه وسلم : ولا يخرج في الصدقة هرمة ، ولا ذات عوار ، ولا تيس ، إلا ما شاء المصدق . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:02 pm | |
| من أنفق زوجين من شيء من الأشياء في سبيل الله ، دعي من أبواب - يعني : الجنة - يا عبد الله هذا خير ، فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة ، ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد ، ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة ، ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الصيام ، وباب الريان . فقال أبو بكر : ما على هذا الذي يدعى من تلك الأبواب من ضرورة ، وقال : هل يدعى منها كلها أحد يا رسول الله ؟ قال : نعم ، وأرجو أن تكون منهم يا أبا بكر ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:03 pm | |
| قال الله عز وجل : أنفق أنفق عليك ، وقال : يد الله ملائ لا تغيضها نفقة ، سحاء الليل والنهار . وقال : أرأيتم ما أنفق منذ خلق السماء والأرض فإنه لم يغض ما في يده ، وكان عرشه على الماء ، وبيده الميزان يخفض ويرفع . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:03 pm | |
| لا يحل للمرأة أن تصوم وزوجها شاهد إلا بأذنه ، ولا تأذن في بيته إلا بأذنه ، وما أنفقت من نفقة عن غير أمره فإنه يؤدي إليه شطره ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:03 pm | |
| إذا أنفقت المرأة من كسب زوجها ، عن غير أمره ، فله نصف أجره . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:04 pm | |
| عن حذيفة : { وأنفقوا في سبيل ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة } . قال : نزلت في النفقة . (البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:04 pm | |
| أن ناسا من الأنصار سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلم يسأله أحد منهم إلا أعطاه حتى نفد ما عنده ، فقال لهم حين نفد كل شيء أنفق بيديه : ( ما يكون عندي من خير لا أدخره عنكم ، وإنه من يستعف يعفه الله ، ومن يتصبر يصبره الله ، ومن يستغن يغنه الله ، ولن تعطوا عطاء خيرا وأوسع من الصبر ) . (البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:04 pm | |
| كنت في المسجد ، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال : تصدقن ولو من حليكن . وكانت زينب تنفق على عبد الله وأيتام في حجرها ، قال : فقالت لعبد الله : سل رسول الله صلى الله عليه وسلم : أيجزي عني أن أنفق عليك وعلى أيتامي في حجري من الصدقة ؟ فقال : سلي أنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فانطلقت إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فوجدت امرأة من الأنصار على الباب ، حاجتها مثل حاجتي ، فمر علينا بلال ، فقلنا : سل النبي صلى الله عليه وسلم : أيجزي عني أن أنفق على زوجي وأيتام لي في حجري ، وقلنا : لا تخبر بنا ، فدخل فسأله ، فقال : من هما . قال : زينب ، قال : أي الزيانب . قال : امرأة عبد الله ، قال : نعم لها أجران ، أجر القرابة وأجر الصدقة (البخاري ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:05 pm | |
| لأن يأخذ أحدكم حبله ، ثم يغدو - أحسبه قال - إلى الجبل ، فيحتطب ، فيبيع ، فيأكل ويتصدق ، خير له من أن يسأل الناس . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:05 pm | |
| فيما سقت السماء والعيون ، أو كان عثريا ، العشر ، وما سقي بالنضح نصف العشر . ( البخارى ) | |
|
| |
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة |
مهايطةة دوم كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2095 تقييمــيً % : : 50212 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 64 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/05/2013
| موضوع: رد: مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ 20/5/2013, 7:05 pm | |
| لما نزلت آية الصدقة ، كنا نحامل ، فجاء رجل فتصدق بشيء كثير ، فقالوا : مرائي ، وجاء رجل فتصدق بصاع ، فقالوا : إن الله لغني عن صاع هذا ، فنزلت : { الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لا يجدون إلا جهدهم } . الآية . ( البخارى ) | |
|
| |
| مٱ عٱدُ ٱسًتُحًمل ٱلعيّشّۂ بّتُزيّيّفُيّ لفُرحًٱتُيّ | |
|