| عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] | |
|
+7NαĐα Abdullαħ القطة الزهرية hasnaa ŞŵëẼţУ ĎÒđõ Lizzy روبي سارة 11 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
سارة خمس نجوم
مسآهمـآتــيً $ : : 880 عُمّرـيً * : : 33 تقييمــيً % : : 53647 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 09/11/2010
| موضوع: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 6/1/2011, 8:20 pm | |
| عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy]**
السلامـ عليكمـ ورحمة اللهـ وبركاتهـ
كيفـ الحالـ ؟ ايها المحارباتـ ؟!
انـشاء اللهـ تمامـ ؟
المهمـ !!
اليومـ حبيتـ اسويـ موضوعـ فيـ هذا القسمـ من تجميعي والتقرير من اعدادا فهرس الموضوع 1-تقرير عن الآسطورهـ final fantasy 2-قصه final fantasy 3-صور 4-خلفيات 5-معلومات
التقرير
اسم اللعبة : Final Fantsy XIII
الناشر :Square Enix
المطور : Square Enix
نوع اللعبة : Action RPG
طور ONLINE : لايوجد
الاجهزة : Ps3 , Xbox360
موعد الاصدار : March 9, 2010
سلسلة فاينل فانتسي أحد أشهر الأسماء لألعاب ال RPG ، والمميز أكثر أنها دامت أكثر من 20 سنة ، منذ أن بدأ أول جزء فاينل فانتسي على جهاز العائلة Famicom فلنرى كيف نجحت هذه الشركة وأصبحت أهم اسم يحسب له حساب في عالم ال RPG .
لكن المشكلة أن الألعاب التي أنتجتها الشركة لم تبع بشكل جيد في السوق الياباني ، وكانت على وشك الإفلاس ،
هنا قرر Hironubu Sakaguchi القيام بعمل جبار وتقديم كل ما لديه من قوة في تقديم لعبة تنقذهم من الإفلاس .
وبما أنها أمله الأخير ، سماها Final Fantasy الجزء الثاني لفاينل فانتسي
لم تدع ENIX شركة SQUARE تستعيد أنفاسها ، حيث كانت تنتج لعبة Dragon Quest كل عام تقريبا ، وهنا أحست SQUARE بخطورة المنافسة ، وعليها أن تنافس بقوة حتى تبقى في السوق ،
فقررت إنتاج Final Fantasy II ، ولكن ستجعل اللعبة بقصة عميقة ، وشخصيات منوعة أكثر من الجزء الأول .
في الجزء الثاني قام المطور Akitoshi Kawazu بتجربة غريبة ، ولكنها أكسبته الشهرة ،،
ولأول مرة قدم تطوير المهارات بأسلوب جديد ، فمثلا : لو أردت تطوير سلاح السيف ، فعليك باستخدام السيف كثيرا ، ولتطوير مهارات القنص عليك باستخدام القوس والسهم بكثرة ، ولكن لكي تطورة خبرتك العامة عليك أن تتعرض للضرر كثيرا !
كانت على الورق تجربة جيدة ، ولكن إذا ذهبنا للواقع والتجربة العملية ، فقد كانت فكرة سيئة ، حيث يجب عليك الانتظار في المعارك وجعل الأعداء يضربونك لكي تزداد خبرتك ونقاط الحياة Level UP !
ولذلك تم معاقبته وإلغائه من تطوير ألعاب فاينل فانتسي ولكنه سيرجع في فاينل فانتسي 12 القادمة ،
عموما Final Fnatasy 2 لم تكن بنجاح الجزء الأول ، ولكنها أظهرت Chocobo و شخصية Cid لأول مرة في تاريخ السلسلة .
هذا الجزء كان رائعا وتميز بتقديم 20 صنف تختار منها شخصية لاعبك ، بالإضافة إلى تسمية وتغيير شكل البطل كما تشاء . تقبل الجمهور Final Fnatasy 3 بشكل جيد ، لكن سرعان ما خفت بريقه ، والجدير بالذكر أن SQUARE أظهرت الشخصيات الظريفة Moogles لأول مرة في السلسلة ..
وتم عمل ريميك على ال DS عام 2006 ... بعد جهاز ال Famicom أصدرت نينتيندو جهاز Super Famicom أو ما يسمى Super Nintendo
وبالتالي أعدت SQUARE عدتها وطورت Final Fantasy IV كي يتوافق مع الجيل الجديد من الجرافيكس 16-bit
الجزء الرابع لم يتغير بشكل جذري عن الألعاب السابقة ، ولكنه أضاف بعض المميزات ، قصة رائعة وطاقم كبير من الشخصيات التي يمكنك محادثتها ، والكشف ولأول مرة عن Active Time Battle بمعنى أن المعارك تتطلب منك سرعة إعطاء الأوامر لأن العدو لا يتوقف عن مهاجمتك ،
هذا الجزء وجه ضربة قوية للمنافس اللدود شركة ENIX بحيث سبقت Dragon Quest بعام واحد ، وتفوقت عليها في مجال 16 bit
في نفس الوقت تم إقفال فرع شركة ENIX بأمريكا لعدم النجاح ، ولكن هذا لم يمنع من محاولة SQUARE المغامرة ودخول السوق الأمريكي ،
حيث قررت الشركة إعادة تصنيع Final Fantasy 2 وترجمتها لأمريكا ،
وبالفعل كانت خطوة جيدة حيث تفوقت على منافستها الأخرى SEGA ولعبتهم Phantasy star II على MegaDrive Genesis .
كانت مبيعات السلسلة في أمريكا جيدة بشكل عام ، ومحاولة من Square لتقوية اسم السلسلة أكثر وأكثر أنتجت مجموعة أجزاء فرعية مثل : Final Fantasy Legend
ثم صنعت لعبة خاصة بالسوق الأمريكي Final Fantasy: Mystic Quest. وإن كان تقبل الناس لها ليس بالشكل المطلوب ،،
هنا حاولت SQUARE معرفة السر والسبب في عدم تقبل السوق الأمريكي لألعاب ال RPG بشكل أفضل من ما توقعوه ،
ففكرت أن الأطفال الأمريكين ربما قد يتقبلون ألعاب بسيطة وغير معقدة من ألعاب RPG ، لأنهم في رأيهم لا يحبون تعقيد قصص ال RPG وحبكتها ،،
فإعادوا تطوير Final Fantasy 4 بطريقة مبسطة للغاية ، لعل الجمهور الأمريكي يتفاعل معها أكثر ، حيث كانت تحتوي :
على أقل أسعار للأدوات في اللعبة ، وتقليل كمية الوحوش وعدم الحاجة لاستهلاك وقتك في قتل الوحوش وتجميع نقاط الخبرة ، وبالعموم كانت تجربة متتابعة بدون تعقيد أو تغيير في الأحداث ،
ولكن مع الأسف لم تكن ناجحة ، وعلمتهم مبيعات اللعبة أن سهولة اللعبة لا تعني النجاح ،،،
في عام 1992 نشرت SQUARE الجزء الخامس من السلسلة ، بحيث احتوى على أعمق تجربة لأسلوب اللعب من الأجزاء السابقة ، وذلك بأنه سمح لك باختيار واحد من 22 صنف ونوع من الأبطال ، كل منهم بقواه ومزاياه الخاصة به ، مما جعل اللعب بهم ممتعا ،
لكنها كان تخشى أن الجمهور الأمريكي لن يستسيغها لتعقيدها ، فأصدرتها حصريا في اليابان ،
وعلى العموم لم يقبل اللاعبين الأمريكين بهذه الطريقة ، فقام مجموعة من الهاكرز بترجمة النص والسيناريو في اللعبة وأطلقوها للناس وذلك بعد أن صدرت Final Fantasy 7
ومن ثم عرفت SQUARE خطأها ، فأعادت تطويرها بمسمى Final Fantasy Anthology وأطلقتها لاحقا لجهاز PS1 ـــ
فاينل فانتسي 6 و نهاية الصداقة مع نينتيندو
هنا طورت الشركة 14 شخصية مميزة كل منها بقصته الخاصة به ، ولأول مرة غيرت الشركة الجو العام لألعابها حيث لم تعد في العصور القديمة ، بل كانت في زمن يدمج بين الحضارة والآلات وبعض القوى الخاصة السحرية ،
وفي نفس الوقت كانت نهاية SQAURE مع تقديم الألعاب ثنائية الأبعاد ، والمميز أن الجمهور تقبلها بشكل رائع فاينل 7 وتفجير السوق
بعد الانتهاء من عمل Final Fantasy 6 أطلقت شركة سوني جهازها الأول Play station 1 ، والذي كان يدعم جيلا جديدا من الجرافيكس الثلاثي الأبعاد وعندما قامت SQUARE بعمل ديمو لفاينل فانتسي 6 بالرسم ثلاثي الأبعاد ، ومعرفتها أن هذا التطور الجديد من الجرافيكس هو مستقبل الألعاب ،
قررت SQUARE الانفصال عن Nintendo أخيرا ، والذهاب إلى شركة سوني وتطوير الجزء القنبلة فاينل فانتسي 7 عليه ،، وهو بلا شك ما أغضب الكثير من عشاق نينتيندو وأحسوا بالخيانة ، Final Fantasy 7 كانت تتطلب تفرغا كبيرا ، وفريقا كبيرا من المطورين للعمل عليها ، حيث وصل عددهم إلى 200 شخص وهو ما يساوي أربع أضعاف الفريق المطور ل فاينل فانتسي 6 ،،،
واستقطب رئيس سكوير Sakaguchi المطور المحترف Yoshinori Kitase الذي عمل على اللعبة الأسطورية Chrono Trigger ،،
هنا عمل الرئيس وفريقه على احتراف تطوير العروض والمقاطع السينميائية CGI لتقديمها ولأول مرة للاعبين ،، وأمضوا ما يقارب الست شهور لإتقانها ،،
وبذلك أدرك المطورين أن هذه التقنية ستكون أخيرا السلاح السري لجلب الجمهور الأمريكي !
وتم تأجيل اللعبة لفترة طويلة إلى عام 1997 ، وكان الجميع متلهفا لاقتناء نسخته من فاينل فانتسي 7 ، وبالفعل كانت اللعبة ناجحة بكل المقاييس ،
بحيث باعت مليوني نسخة في 3 أيام فقط ، ومن ثم وصل إجمالي المبيعات إلى 10 مليون نسخة حول العالم ، وحتى أن اسم فاينل فانتسي ظهر ولأول مرة في أوروبا !!
فاينل فانتسي نجحت في تقديم توليفة ممتازة ، من العروض السينميائية ، الجيم بلاي الممتع ، بالإضافة إلى رسوميات عالية في وقتها ،
لدرجة أن نجاح FF 7 أغرى شركات ال RPG بمغادرة Nintendo 64 والتوجه لجهاز سوني بلاي ستيشن 1 ،،
المضحك في الأمر أن أحد المسؤولين في شركة سوني قال قبل أن تصدر فاينل فانتسي 7:
أننا لا نحتاج لألعاب ال RPG فهي لا تحرك السوق
وكما ذكرت Final Fantasy 7 هي أكبر نجاحات شركة SQUARE على الإطلاق وما زالت الشركة تحلم بإعادة هذا الإنجاز مرة أخرى ،،،،
أدركت SQUARE مقدار نجاح لعبتها ، ولكن لم تقرر التوقف عن العمل والاكتفاء بذلك ، بل فصلت فريقها إلى قسمين ليطوروا لعبتين بشكل متوازي ،،
لعبة Final Fantasy 8 في عصر متقدم ، و Final Fantasy 9 في العصور والزمن القديم ،
محاولة منها لتكسب أكبر قدر من الجمهور ولتوسيع قاعدة واسم فاينل فانتسي أكثر ،
بعد ذلك تجمع الفريق الرئيسي Kitase المخرج ، Kazushige Nojima كاتب القصة Tetsuya Nomura مصمم الشخصيات
لتقديم تجربة ممتازة في فاينل فانتسي 8
فاينل فانتسي 8 أكملت مسيرة النجاح ، وباعت 8 ملايين نسخة حول العالم ، وبلا شك رفعت معايير الجودة بتقديمها لرسوم وتقنيات عالية في اللعبة ، وبعد أن أتقن الفريق تصميم المقاطع السينمائية التي اشتهرت بها ،
|| فاينل فانتسي 9 والعودة للأصول ||
هنا قرر الفريق العودة للعصور القديمة ، وتقديم التجارب السابقة الملئية بالخيال والشخصيات الظريفة مثل : Moogles, Chocobos و Black Mage
وهي من تخصص المطور Yoshitaka Amano وبالفعل تقبلها الكثير من المحبين القدامى للسلسلة ، وباعت مبيعات جيدة ما يعادل 5 مليون حول العالم ،
وقدمت نجاحا عالميا ، وحصلت على أعلى تقييم في تاريخ السلسلة
تجارب جديدة
أصبح اسم فاينل فانتسي كبيرا للغاية ، في الحقيقة أصبحت أكثر اسم مدر للأرباح لشركة سوني وأجهزتهم ،،
وهنا أخذت سكوير في تجربة أكثر من لعبة مثل ألعاب فرعية للشوكوبو ، وألعاب استراتيجية مثل Final Fantasy Tactics ، وكانت هذه الأجزاء الفرعية متفاوتة النجاح
نهاية الحلم ل Sakaguchi :(
أدرك ساكاجوتشي مقدار أهمية العروض والمقاطع السينمائية في جلب المتابعين ، وبالذات بعد استهلاكه 40 دقيقة من مقاطع CGI في لعبة فاينل فانتسي 7 ،
قرر ساكاجوتشي القيام بمخاطرة ومحاولة منافسة عمالقة رسوم الكومبيوتر Pixar و Dreamworkes
وانغمس تماما في تصميم فيلم Final Fantasy : The Spirits Within ، واستقرض بعض المال من سوني لنشر وإنتاج فيلمه الخاص ،،،
تم إصدار الفيلم ، وحصل على تقاييم عالية من النقاد والمحللين ، ولكن خيبة الأمل الكبرى ، أنه فشل تجاريا بشكل ذريع ،
لدرجة أن الشركة خسرت بشكل كبير ، وشركة سوني غضبت على ساكاجوتشي والمال الذي أقرضته وتم إهداره عبثا ،
مشكلة الفيلم كان منغمسا في الفلسفة والأفكار أكثر مما كان في الأكشن ، وتضاربت آراء المستهلكين بعضهم اتهم الفيلم أنه غير مفهوم ، ومجموعة من الناس قالت أن ترجمة الفيلم أفقدت معنى الفيلم والهدف وراءه .
وهذه علامة سوداء في تاريخ ساكاجوتشي وكانت بداية نهايته مع SQUARE ،
ولكن لتصحيح بعض الأمور ومن حسن حظ ساكاجوتشي أن فاينل فانتسي 10 تم إطلاقه بعد عرض الفيلم بعدة أيام ، وهذا مما غطى فشل الإعلامي والتجاري لفيلم ساكاجوتشي ،،
بالنسبة لفاينل فانتسي 10 ، كانت أغلب أمور التطوير موكلة ل Kitase ولكن ساكاجوتشي كان له لمحته الخاصة وإشرافه على بعض الأمور في الجزء العاشر من السلسلة ،،
في فاينل فانتسي 10 قام الفريق بعدة تحسينات وتغييرات :
كانت أرض المعركة تحدث في نفس المكان ، ولا تنقلك الشاشة إلى ساحة أخرى حينما تتعرض لمواجهة الأعداء ،
كذلك تم تبديل أسلوب القتال المشهور في السلسلة ATB Active Time Battle
إلى CTB Conditional Time Batlle بمعنى أن القتال يتوقف حينما يصلك الدور ، ولكنك ستعرف ترتيب أدوار الأعداء والوحوش من بعدك ، مما يعطيها بعدا استراتيجيا ،
بالإضافة إلى إمكانية تبديل الشخصيات في نصف المعركة ، وإضافة Sphere Grid شجرة التطوير ،،
فاينل فانتسي 10 باعت 8 ملايين نسخة ، مما جعلها قريبة من نجاح فاينل فانتسي 7 وأفضل من 9 ،، انطباعات جماهير السلسلة كانت إيجابية جدا ، والمبيعات ممتازة ، فأردات سكوير تقديم خدمة لإرضاء الجماهير والمحبين ، بالجزء المكمل ل 10 X-2 ،
وهنا قسمت الفريق إلى قسم صغير وبتكلفة قليلة ، وقدمت لنا X-2 في أقل من سنة ، وكان أبطال اللعبة 3 شخصيات أنثوية Yuna, Rikku, and Paine وركزوا أكثر على جعل اللعبة ممتعة أكثر مما أن تكون معقدة أو ظلامية ،
صحيح إنها لم تكن بنجاح الجزء العاشر ، لكنها باعت 4 ملايين نسخة وهو رقم جيد
بعد نجاح لعبة EverQuest من شركة سوني ، وهي لعبة MMO Massive Multiplayer Online ،
وتحقيقا لحلم المطورين منذ فترة طويلة بجمع فانز السلسلة في لعبة واحدة ، قرروا العمل على Final Fantasy 11 ،
وبخلاف World of Warcraft كانت أكثر صعوبة ، وطرق زيادة الخبرة والنقاط كانت شاقة ومتعبة ،
لدرجة أن محترفي اللعبة قضوا عشرين ساعة متواصلة لمحاولة قتل أحد الزعماء في اللعبة ، ولكن كانت النتيجة الفشل والاستسلام . العودة للصديق القديم نينتيندو
في محاولة منها لجذب الجمهور القديم على نينتيندو طورت لهم لعبة FF Crystal Chronicles ، وتقبلها الجمهور جيدا
حيث باعت ما يقارب 1.3 مليون نسخة ، ومن بعدها أخذت ألعاب سكوير إينيكس بالتهاطل كالمطر على جهاز DS و Wii
مغادرة ساكاجوتشي للفريق سببت لهم أزمة ، فتناوب المطورين والمنتجين على فاينل فانتسي 12 لمحاولة إنجاحها ، واستغرقت 5 سنوات في التطوير وهو أكبر رقم استغرقته الشركة لمحاولة تطوير أي لعبة ،،
Yasumi Matsuno مخرج فاينل فانتسي تاكتيكس واللعبة الرائعة على PS1 فاجرانت ستوري عمل على اللعبة كمخرج ، وعاملها كطفله الصغير حيث اهتم في جميع جوانب التطوير لكن في آخر سنة إنتاجية أرهق تماما ،وحالته الصحية تدهورت ، فتنحى عن الإخراج وأصبح منتجا منفذا ، هنا Hiroyuki Itou and Hiroshi Minagawa أصبحوا المخرجين الجدد للعبة ، وحاولوا الإسراع في عملية التطوير لإن الجيل الجديد من الأجهزة قادمة مثل XBOX360 ، وألعاب مثل Oblivion و Knights of Old Republic امتلكت السوق ،،
في فاينل فانتسي 12 كان هناك نقلة نوعية في أسلوب القتال ، حيث أصبح أكشن وبدون لحظات انتظار أو أدوار ،،
وعلى الرغم من الصعوبات ومغادرة ساكاجوتشي ،باعت اللعبة رقما جيدا 5 ملايين نسخة ..
في E3 هذا العام أعلنت SQAURE ENIX عن لعبة MMO جديدة FF XIV ، وفي العام القادم ستصدر لنا سكوير تحفتها القادمة FF 13 ، متأملين أن تستمر اللعبة على نفس النجاح والتميز الذي وصلت إليه سكوير إينيكس لهذه اللحظة ،،
وبهذا أنهينا الحديث عن شركة سكوير التي بدأت بالمبدع ساكاجوتشي وثم انتهت كواحدة من أضخم وأكبر شركات الألعاب في العالم ..
بالمناسبة ساكاجوتشي مع مؤسسته Mistwalker اتجه في رحلة جديدة لمايكروسوفت ويطور لها ألعاب حصرية ، آخرها كانت Lost Odyssey التي أعجبت الكثيرين ،، وسلسلة الإبداع ستظل مستمرة ، فهو مقبل على تطوير ألعاب والقيام بمشاريع سرية لمايكروسوفت
القصه بالجزء12 فاينل فانتسي 12 تقع في عالم يدعى إفالايس (مثل عالم فاينل فانتسي تاكتكس) , القصة تحدث في زمن تحدث فيه العديد من الحروب والصراعات بين الممالك والإمبراطوريات , تقع مملكة دالماسكا بين إمبراطوريتي آركاديا وروزاريا مما يزيد من أهميتها الجغرافية للإمبراطوريتين , فقررت إمبراطورية آركاديا احتلالها [center]قررت الاميرة "أش" الوريثة لعرش مملكة دالماسكا الهرب لتشكيل منظمة للمقاومة والكفاح من أجل استقلال دالماسكا ولتصبح زعيمة المقاومة ضد الإمبراطورية ، ولكنها كانت معركة صعبة ففقدت الرفيق الواحد بعد الآخر , وعلى الرغم من كل ذلك لم تفقد فخرها وحسها كأميرة للمملكة , وفي تلك الأثناء ستقابل شاب يدعى "فــان" , وهكذا تبدأ المغامرة .
الصور
المعلومات اسم الفلم الكامل : Final Fantasy VII - Advent Children : النوع : مغامرات، خيال ، اكشن تاريخ الإنتاج : 14/9/2005 حصل على جائزة افضل انمي لعام 2005م
و هيـ رمزياتـ و تواقيعـ فاينال فانتاسيـ
**
</B>
[/size][/size] [/center]
و الانـ معـ التواقيعـ !!
النهايه ـ
ارجوا انـ تكونـ قد حازتـ علىـ اعجابكم ـ !!
بانتظار التقيمـ + الردود الرائعة ـ !!
| |
|
| |
روبي صديقة المنتدى
مسآهمـآتــيً $ : : 318 عُمّرـيً * : : 32 تقييمــيً % : : 51625 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/12/2010
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 6/1/2011, 9:49 pm | |
| ميييييييييييير سيييي الصوررررررررررررر شللللللللللللللل :kladeols:: :v(1): | |
|
| |
سارة خمس نجوم
مسآهمـآتــيً $ : : 880 عُمّرـيً * : : 33 تقييمــيً % : : 53647 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 09/11/2010
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 7/1/2011, 10:59 pm | |
| | |
|
| |
Lizzy كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 4696 عُمّرـيً * : : 26 تقييمــيً % : : 75249 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 23 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 29/10/2010
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 7/1/2011, 11:24 pm | |
| | |
|
| |
ŞŵëẼţУ ĎÒđõ كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 5481 عُمّرـيً * : : 24 تقييمــيً % : : 66468 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 33 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 21/03/2010
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 8/1/2011, 11:05 am | |
| يعطيــكى الله العافيه اختــى وربى يوووفقك يسلموو عالتقرير الحلوو مثــلك | |
|
| |
hasnaa قد التحدي
مسآهمـآتــيً $ : : 392 عُمّرـيً * : : 27 تقييمــيً % : : 51662 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/12/2010
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 22/1/2011, 4:52 pm | |
| | |
|
| |
القطة الزهرية صديقة المنتدى
مسآهمـآتــيً $ : : 249 تقييمــيً % : : 51077 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 19/01/2011
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 27/1/2011, 5:27 pm | |
| :بسم الله الرحم السلام عليك........... :( الصور مررررررررة حلوة وجمييييلة :roll: وأتمنى المزيد من التقدم والتطور تحياتي القطة الزهرية في أمان الله | |
|
| |
NαĐα Abdullαħ كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 5784 عُمّرـيً * : : 24 تقييمــيً % : : 60954 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 63 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 06/01/2011
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 27/1/2011, 8:53 pm | |
| | |
|
| |
قاهرتهم إنجاز صغير
مسآهمـآتــيً $ : : 199 عُمّرـيً * : : 25 تقييمــيً % : : 50889 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 17/01/2011
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 7/2/2011, 7:12 pm | |
| | |
|
| |
سارة خمس نجوم
مسآهمـآتــيً $ : : 880 عُمّرـيً * : : 33 تقييمــيً % : : 53647 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 09/11/2010
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 7/2/2011, 10:25 pm | |
| | |
|
| |
anime girl قد التحدي
مسآهمـآتــيً $ : : 458 تقييمــيً % : : 50060 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 14/06/2011
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 25/6/2011, 9:11 pm | |
| | |
|
| |
Misaki كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 2699 عُمّرـيً * : : 28 تقييمــيً % : : 53331 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 66 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 23/09/2011
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 29/10/2011, 5:16 pm | |
| افضل واحد عندي كلاود وشكراا على التقرير الرائع | |
|
| |
Ğŕĕăţ ĞįŕI كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 21447 عُمّرـيً * : : 28 تقييمــيً % : : 88680 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 642 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/09/2011
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 15/1/2012, 8:14 pm | |
| صرآآآحهــ الموضوووع مررررهـ روووعهـ...~ شككرآآآ علىى الموضوووع ..~ مآآشآآء الله منسق ومرتب...~ ننتظر جديييدكـ ...~
تحيآآآآتي ..~ Great Girl..~ | |
|
| |
Ğŕĕăţ ĞįŕI كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 21447 عُمّرـيً * : : 28 تقييمــيً % : : 88680 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 642 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 08/09/2011
| موضوع: رد: عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] 15/1/2012, 8:16 pm | |
| صرآآآحهــ الموضوووع مررررهـ روووعهـ...~ شككرآآآ علىى الموضوووع ..~ مآآشآآء الله منسق ومرتب...~ ننتظر جديييدكـ ...~
تحيآآآآتي ..~ Great Girl..~ | |
|
| |
| عندما اقع عالم يدعى إفالايس - [تقرير final fantasy] | |
|