Arij ßß كبار الشخصيات VIP
مسآهمـآتــيً $ : : 1071 عُمّرـيً * : : 22 تقييمــيً % : : 46929 سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 133 أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 12/09/2013
| موضوع: و للشهرة ثمن: فرق البنات و اتخاذ راعي غني يحميهن 17/4/2014, 5:51 pm | |
| و للشهرة ثمن: فرق البنات و اتخاذ راعي غني يحميهن في قديم الزمان في اليابان كما تظهر الصورة أعلاه,كان هناك نساء يسمون يالـ “غيشا” مهمتهم تسلية الرجال و الغناء و الرقص , و لكن لتشتهر هاته الغيشا و تبلغ مرتبة عليا بين قريناتها عليها أن تجد رجلا غنيا …غنيا جدا يكون “راعيها” و هذا الرجل هو الذي يحقق لهاته الغيشا الشهرة و النجاح و الظهور الاجتماعي بماله مقابل أن تكون خليلته. انتهى عصر الغيشا في اليابان بعد الحرب العالمية الأولى و لكن الهاليو بدأ حقبة جديدة لهاته الظاهرة ,أبطالها الآيدولز البنات و الرجال الأغنياء. كلنا تسائلنا ربما مرة أو حتى عدة مرات كيف لفرقة بنات دون موهبة اطلاقا أن يحصدن النجاح و الجوائز و الكم الهائل من الاعلانات ؟؟ كيف لعضوة واحدة في فرقة ان تنال نشاطات و اعلانات و تلقى عليها الاضواء من كل حدب و صوب في حين أنه تبقى بقية العضوات في الظل ؟؟ الاجابة بسيطة : هي تملك راعي غني جدا و قوي و يملك نفوذا كبيرا بينما العضوات الأخريات لا يملكن راعي بنفس سلطته و نفوذه أو حتى لا يملكن راعي فبرغم أن ظاهرة “الراعي” في الكي بوب متفشية الا انه لا يخلو الأمر من بعض الاستثنائات . يكون اختيار الراعي أمرا دقيقا فمستقبل الآيدول و فرقتها و حتى شركتها يكون بين يديه , لأنه عادة ما يكون رجلا يملك النفوذ كله , و أحيانا أخرى يكون حتى رجلا من رجال الدولة , أو فقط “تشابيول” يمكنه التحكم حتى في رجال الدولة, هذا الراعي بامكانه باشارة اصبع ان يجعل كل الصحف تكتب عنها , فحتى لو التقطت لنفسها سيلكا سيكتبون عن الأمر, و بامكانه باشارة اصبع ان يخرس اقلامهم فلا يكتبون عنها أي فضيحة أو تقرير سلبي , و بامكانه باشارة اصبع اخرى ان يأمر شركتها بانتاج البوم منفرد لها و بتحويل كل الدرامات و الدعايات لها, لأنه يكل بساطة يدعم الشركة ماديا و يحميها من المسائلات أمام الحكومة , لأن أغلب الرعاة المختارين يا اما يمثلون الحكومة يا اما يملكون علاقات تخولهم من التحكم بها, و لهذا بعض الشركات هي من تجبر عضواتها رغما عنهم على قبول الراعي او حتى تدفعهم لايجاد واحد ….و أحيانا يا أعزائي يكون الراعي هو مدير الشركة نفسه . هذا الصحفي فضح في حلقة من حصة “Brave Journalists” شهادات نادرة عن ما شهده شخصيا عن هاته الظاهرة حيث يذكر أنه مرة كانت عضوة في فرقة تملك راعيا ذا سلطة و نفوذ كبيرين لدرجة أنه جعل شركتها تطلق لها ألبوم منفرد كله من تمويله,هذا الأمر جعل عضوة أخرى في فرقتها تشعر بالغيرة من زميلتها فباغتتها ذات مرة و هي في جلسة مع راعيها (بامكانكم تخيل نوعية هاته الجلسات) و شرعت في أغواء راعيها و بالفعل نجحت و أخذته منها لينتج لها هي الأخرى ألبوما (فشل الألبوم كما حكى الصحفي) و العضوتان لحد الآن في علاقة سيئة, و كما أوضح الصحفي فرق البنات و منذ بداياتها يجب أن تجد لنفسها راعي و الا ستبقى في الحضيض. و مما أعرفه أنا شخصيا و شاهدته من خلال متابعتي للكي بوب هو حادثة هييري عضوة GIRL’S DAY و التي وجدت لنفسها راعي و هو توني عضو فرقة هوت و الذي بفضله ارتقت هي لما هي عليه الآن و أوصلت فرقتها لما وصلت له اليوم. الجلسات مع الراعي أو كما يسميها الكوريين SPONSOR SERVICE هي المقابل الذي تقدمه الآيدول لراعيها مقابل خدماته و أمواله الطائلة, وهاته الجلسات هي عبارة عن ليالي حمراء تقضيها معه متى و أينما شاء , و الصحافة تملك الملايين من الصور و التسجيلات لهاته اللقاءات و لكن لا أحد يجرأ على نشرها لأن الراعي “هيطربق الدنيا على روسهم” على قول المصريين , و الآيدولز الذين يملكن الآن اشاعات كثيرة تتحدث عن امتلاكهم لراعي هم : UEE,Suzy,IU,Hyeri,Minkyung…و خصوصا مينكيونغ عضوة دافيشي لأنه سربت لها صورة مع راعيها و هي تخدمه (احتراما للذوق العام لم أنشرها ) و مباشرة بعد تسريب الصورة بقدرة قادر تحول الأمر الى مجرد تشويه لسمعتها و فوتوشوب أو مجرد شبيهة بلابلابلا, كما أن عالم الشهرة في كوريا ليس سهلا, أحيانا بمكانك الوصول فقط بصوتك ,و لكن في أحيانا كثيرة عليك معاشرة المدير أو ايجاد راعي للوصول , و إن رفضت فقد تجبر على ذلك بالضرب و بالغصب لأان عقدك يخول للشركة التحكم بحياتك , وقد تدفع حياتك بأكملها ثمنا لهذا كما فعلت الممثلة Jang Ja Yeon التي انتحرت و لكن قبل انتحارها تركت رسالة تفضح فيها كيف انها اجبرت على معاشرة 32 رجلا رغما عنها و حتى انها كانت تضرب في حال رفظت,و رغم انها دفعت ثمنا غاليا لهذا الا انها ساعدت بعض من ينشطن في المجال و يتعرضن لنفس الأمر لأنها عرت الأمر للحكومة و لكن كيف ستصلح الحكومة الأمر و أغلب الرعاة من رجال الحكومة ؟؟
| |
|