*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*

.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

 

  رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
soo
كبار الشخصيات VIP
كبار الشخصيات VIP
soo


مسآهمـآتــيً $ : : 2534
عُمّرـيً * : : 25
تقييمــيً % : : 57212
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 5
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 07/11/2010

 رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة Empty
مُساهمةموضوع: رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة    رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة Empty18/7/2014, 5:13 am

ليوم رح اقدم لكم رواية بقلمي اختي الكاتبة فيض الابداع و عنوانها ارواح منكسرة تأبي الحياة
[size=24][size=24]قبل البدأ بأي شيء أود ان اعطيكن كم ملاحظة تخص الرواية :
1-الرواية باللهجة الفلسطينية العامة والأحداث بالفصحى ولا مشكلة في السؤال عن معنى كلمة .
2-لا احلل نقل روايتي دون ذكر اسمي انا (فيض الابداع ).
3-روايتي خيالية وأسماء العائلات من نسج خيالي.


عندما تكسر روح حية ........ عندما يكسر امل حي
عندما تقتل الحياة في روح بشر .....عندما لا يستطيع الانسان الفرار من الواقع حتى لو في الاحلام.
كل هذه الحالات ستضمها روايتي الثالثة :
(أرواح منكسرة تأبى الحياة )
بين ورقات دفتري هنالك نسجت الحروف كلمات لتخط وتضع بين أيديكم روايتي المتواضعة .


البداية:
صـــــــــــــــرخة


هزت قلوب وضلوع ....

حركت مشاعر ووجدان ....


لكنها لم تزد النار الا حطبا ….

لتعذب من قصدت طوال حياته ….


مــــــــــــــرت 13 عاما على هذه الصرخة


13عاما من الالم


13عاما من الحسرة والندم


13عاما من الفراق


13عاما من العذاب

مســـــــــــــرح ــــــــــــ الجــــــــــــريمة


القاتل

المقتــــــول

الشهــــــــــــــود

السكاكيـــــــن


الدمــــــــــــاء


الضحــــــايا


قبل 13 سنة وتحديدا يوم 25/11/2000
عند البحر تجلس مجموعة من الاطفال عدد افرادها 4 قال احدهم بفضول طفل لم يتجاوز التاسعة من عمره عندما رأى مجموعة من الناس متجمهرة على المجهول بنظره : بدي اروح اشوف شو في هوناك.
رد طفل اخر: خالد بلا هبل بدك تترك ورد وجواد لحالهم
رد خالد بتكبر : سعد فك عني اذا ما بدك تروح انت حر بس رح تبطل صاحبي
قال سعد بانصياع لأوامر ابن عمه المتسلط : خلص زي ما بدك ز
ذهبا ورايا رجل مغطى بالدماء قالا بنفس الوقت بصوت مليئ بالام والخوف :اهي لااااااااااااااااااا

م ق ت ط ف ا ت

....غربة روح وقلب
قال والدموع تنهمر على وجنتيه الجميلتين :
يمه خلص لازم اسافر 
قالت الام ودموعها تسقط بغزارة كالمطر:
يمه حبيبي لا تتركني
قال: يمه خليني ابني مستقبلي واكمل دراستي في السعودية أكمل كلامه وهو يتوجه اليها ويقبل رأسها : سامحيني يا غاليتي
خرج الشاب اما عن الام فقد بدأت تبكي وتشهق باسم ابنها الحبيب


....ظلم ليس له مثيل
في غرفة مظلمة لم يصلها بشر قط منذ مدة زمنية ليست بالقليلة هناك يجلس شاب حكم عليه منذ طفولته ان يجلس بسبب لا شيء فقط غطرسة وظلم واستبداد وجبروت قال والدموع في عينيه:
شكلها القلوب القاسية ما بحركها شي الله لا يسامحك يا (....)


....خيانة وأي خيانة خيانة صديق 
في مستشفى المجانين أو الاصح اصحاب التخلف العقلي يقتن مجون بنظر الظالمين والناس وهو في الحقيقة مجنون وهمي حكم عليه ان يجلس هنا بسب خبث الناس قال والدموع تحفر مجراها على وجنتيه: الله يسامحك يا (....) فكرتك اقرب من الروح.


....ندم ولكن متى ؟ حين لا ينفع الندم
في القصور الكبير وعند اصحاب الثروات الطائلة وأصحاب الملابس باهظة الثمن يظن الناس ان هؤلاء يمتلكون السعادة ولكنهم لم يعلموا ان السعادة ليست بالمال بل السعادة بنقاء الروح وصفائه وهذا ما يفتقر اليه هؤلاء .
يجلس شاب مطرق الرأس كثير النحيب لم يعرف للسعادة طعم بعد ان ظلم كثيرين والاهم ذاك المسكين الذي تجرع من كأس ظلمه نصيبا كبيرا ولكن متى فاق من غفلته حين لا ينفع الندم .

صــــــــــــــــرخة :
خــــــــــــــالد
ســـــــــعد
جـــــــــــــــــواد
ورد
يبدأ فصل ويُطوى فصل


وتجري السنين


ليكبر الصغير


ويشيب الكبير


وينسى الظـالم ظلمه


ويُكوى المظلوم على جمرة


ولكن لابد من يوم تشرق فيه صفحـات الزمن


ليمحو الأبيـض سوادهــا


ويسطر الفرح ممشى احزانهــا


في لحظـات مـاتت البسمة


وانتهى وقت الضحك الى الابدد


وكـأن السكـاكين المنتثرة تبتسم لهم بشمـاته


فالبحر محـاا بصمات المجرم


وكـأن الدمـاء المتدفقـة تبتسم لهم بخذلاان


فحبهم كـان يملأهـا عندما تجري في عروق صاحبها لكنها الان تسيل ضدهم


وكـأن جثته الهـامدة تقدم لهم المـاسي والالم على اطبـاق الذهب


ولسان حالها يقول ..( للفرح وقت وقد انتهى!!..
[/size][/size]
[size]








اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي ، بركةً تطهر بها قلبي ، وتكشف بها كربي وتكشف بها همي وغمي ، وتكشف بها سقمي ، وتقضي بها ديني ، وتجلو بها حزني ، وتجمع بها شملي ، وتغفر بها ذنبي ، وتصلح بها أمري ، وتغني بها فقري ، وتذهب بها شري، وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين . 

اللهم إليك مددت يدي ، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي ، وارحم ضعف قوتي واغفر خطيئتي ، واقبل معذرتي ، واجعل لي من كل خير نصيباً ، و إلى كل خير سبيلاً . 
اللهم لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لمن منعت ،ولا هادي لمن أضللت ، ولا باسط لما قبضت ، ولا مؤخر لما قدمت ، ولا مقدم لما أخرت ، 
اللهم أنت الحليم فلا تعجل ، وأنت الجواد فلا تبخل ، وأنت العزيز فلا تذل ، وأنت المجير فلا تضام ، وأنت المنيع فلا ترام ، وأنت على كل شيء قدير . 
اللهم لا تحرمني سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك ، وشمول عافيتك ، وجزيل عطاءك ، ولا تجازني بقبيح عملي ، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين . 
اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك ، ولا تخيبني وأنا أرجوك ، 
اللهم إني أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة ، ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين ..
الفصل الاول.....
بداية حياة منتهية ....

*يـ الحزن لو مآنيْ من الليْ مصلّين..............
و أخشَع لـ ربّي , و أتعوّذ من إبليس !
كآن [انفجَر] مآبين صدريْ " برآكين "............
و أصبح ضحيّه لـ العنآ و الهوآجيس 

بعد 13 عاما الوقت الحاضر وتحديدا يوم 25/11/2013
تجلس في غرفتها وتشاهد النشرة الاخبارية التي تبث نفس الكلام في كل عام في مثل هذا اليوم منذ 13 عاما لتكتوي على نار الشوق والحنين للماضي .
المذيعة: تتجد آلام لم تبرأ موت الشاب الشاعر الكبير (احمد الفلك) صدمة الجمت جميع المعجبين والمحبين ....قضية الفلك المخيفة ..... عائلة الفلك قتل اربعة من افرادها في نفس اليوم والسبب مجهول والقاتل مجهول .
الفرد الاول:
ابو رامز :الجد الاكبر للعائلة قتل وعمره لم يتجاوز الستين
الفرد الثاني :
السيدة جمانة : زوجة السيد رامز قتلت ولم تتجاوز العشرين
الفرد الثالث:
الشاعر الكبير: احمد الفلك ابن اخ الجد الاكبر للعائلة
الفرد الرابع :
ابن ابن الجد : سعد قتل وهو لم يتجاوز الحادية عشر من عمره 
وها هي عائلة الفلك تقف خلف قضبان الاحزان لتعترف بواقع موتهم و....
اغلقت التلفاز قبل ان تكمل المذيعة ثرثرتها التي لا تنتهي بنظرها . 

فتحت درجها اخرجت صورتين الاولى لاباها الراحل والثانية لمخطوبها الذي قتل غدرا وهو لم يتجاوز العشرين قبلتهما ووضعت رأسها على الوسادة لتسمح لدموعها ان تحفر مجراها على وجنتيها الرقيقتين .
(روح منكسرة مطروحة على فراش الحنين لاناس لم يعد لهم وجود في الحياة لكنهم باقين في القلب للأبد).
في مكان آخر :
في قصر كبير تجلس بداخله فتاة كالحسناء في قصرها تجلس بجوار امها
قالت الام: توتو وين رايحة؟
توتو: ماما بدي أطلع فوق بدي احكي مع بنات عمي
الام بضجر: يا هالبنات العم الي ما بتخلصي حكي معهم
توتو: طيب ماما خليني احكي معهم بكفي ...
قاطعتها امها وهي تقول لها : تسنيم اطلعي احكي مع الي بدك اياه
تسنيم: حـــــــــــاضرة
صعدت تسنيم الى الطابق العلوي حيث تقتن امسكت هاتفها واتصلت بأبنه عمها 
جاءها صوت ابنة عمها الصبياني : اه نعم خير توته؟
تسنيم: آنسة راما مين حكالك اني بدي اياكي
راما: لعاد؟
تسنيم: بدي روحي التانية لارا
راما: هديك قاعدة بتدرس
تسنيم: اففففففففففففففف هي دايما بتدرس؟
راما: شايفة عاملة حالها.... قطع عليهما كلامهما صوت لارا الانثوي الناعم : انا حاسة انكم بتحكو عني
راما بهبل: احساسك مرهف يا بنت
تسنيم من على الهاتف: هههههههههه قوية
لارا بعصبية : راما اسكتي
راما ببرود: سكته
لارا: ما تحكي عني ماشي
راما بهبل : لأ واقف
تسنيم من على الهاتف: راما شكلك نسيتيني على الخط
راما بهبل:بسم الله من وين طلع هادا الصوت
فصلت تسنيم الخط بعصبية وخرجت لارا من الغرفة بعصبية اما عن راما فقد بدأت بنوبة من الضحك لانهائها مهمتها.
ملاحظة من الكاتبة(العائلتان من الفلك عندهم ثلاث قصور اثنان مسكونات وواحد مهجور)
العائلة الاولى :
أم وسام +أبو وسام = وسام. خالد. تسنيم 
42 40 27 22 18 العمـــر
(روميو ) (جميلة) الاسم 
العائلة الثانية :
أبو ليان +أم ليان = ليان . راما. لارا
47 متوفاة متزوجة وسام 22 18 تؤام
(رامز) (رلى)
ملاحظة: ( وسام متزوج ليان وعندهم بنت اسمها (رنيم) عمرها 5 سنوات)
في بلد اخر وتحديدا في بلاد الحرمين الشريفين (السعودية)
يجلس في غرفته ويتذكر ذكريات جميلة زادت قلبه حنينا وتعلقا للماضي (كان يجلس في الحديقة يلعب مع أولاد عمه كانوا يلعبون لعبة الغماية 
هو (خالد): يلا سعد عليك الدور هسا
سعد: بس يا خالد طلع الدور على لارا
خالد بتكبر طفولي: انا حر بدك تروح ولا لأ
سعد بانصياع : افففففففففففف خلص هسا بروح )
مسح دمعة طفرت من عينه وقال بألم: الله يرحمك يا سعد.... قطع عليه ذكراه صوت رفيقه محمد الجهوري يقول: هيييييييي خلود بمين تفكر؟
خالد: ما بفكر بحدا
محمدباصرار: الا وشرودك ذا وش تفسرو 
خالد: يا زلمة فك عني
محمد: ما أبغى 
خالد بتأفف: بلاش اذ ... قطع عليهما نقاشهما الحاد صوت رفيقهما أنس يقول : يلا شباب جهزت الاكل
قالا بنفس الوقت: ياااااااااااااااااااااااي أكل 
نظرا الى بعضهما وضحكا .
في مكان اخر حيث تركنا الفتاة تسكب دموعها اسى على فراق اباها وخطيبها الراحلين الى البرزخ قطع عليها نوبة بكائها صوت ابنة اخاها تقول لامها: تيتي وين عمتو ملاك
الجدة (ام رامز): بغرفتها
الفتاة : طيب انا بدي ارو ح الها ... قطع عليها كلامها صوت ملاك تقول: ما في داعي تروحي هيني جيت
ركضت ابنة اخاها لها وضمتها بقوة وقالت بمرح: ليش حابسة حالك خير ؟مين ميت؟ ليش وجهك أصفر؟
ملاك وهي تقطع كلامها بملل: ألس اطلعي من راسي 
ألس: افففففففف يعني ما بدك تجاوبي 
قطع عليهما كلامهما صوت شاب يقول باستهزاء : ألس شو شكلك نسيتيني برا 
ألس بخوف: اسفة
الياس بعصبية : نعم حبيبتي تاركيتني برا بالبرد وانت قاعدة هون بالعسل 
الجدة: خير يمه الياس شو في 
الياس بهدوء احتراما للجدة : يا جدتي الغالية الانسة ألس تاركيتني برا بالبرد وانا طلبت منها تدخل تشوفلي اذا في حدا غريب 
ألس : طيب والله اسفة 
الياس بتكبر: مو مقبول الاعتذار
ملاك بخبث: الياس
الياس بحب: عيونه
ملاك بخبث: انا بنصحك تجبلها بسة .
ألياس بخبث: فكرة منيحة
ألس بخوف: ها
هجما عليها أما عنها فقد هربت وهي تصرخ وتبكي .
العائلة الثالثة: ابو سعد +ام سعد=سعد ,ألس ,ألياس
رامي , جوليا , متوفي , تؤام 19 سنة 
العمة :ملاك 27 سنة 
الجدة (ام رامز )
الجد (ابو رامز ) متوفي
العائلة : الفلك

في القصور الجميلة المزخرفة بشتى أنواع الزينة و في قصر من تلك القصور التي تملكها عائلة تقتن:ام محاولة للاصلاح بشتى الطرق أب متخلف عقليا شاب لا يعرف للاخلاق طريقا وفتاة تفهم الحرية خطأ.
داخل غرفة من غرف القصر الكثيرة يجلس شاب ...الشاب وهويتكلم عبر الهاتف :يسلمو .....كم بدك ..... لا عادي ما في مشكلة ....بدك اكثر ما عندي مانع....هههههههههه مصدوم ؟! ......بعرف اني انا الي بعته لهوناك .....ايوا ما تحكيلو أنا بعملو اياها مفاجأة اوووه اقصد مفاجعة ......يسلمو..... بايو 
أغلق الهاتف وبدأ يفكر لم يدم تفكيره طويلا حينما قالت الخادمة له: سيد ورد السيدة علياء تريدك
ورد: ها أنا قادم
ذهب ورد الى غرفة لمياء (أمه).
ورد: اه نعم ماما شو بدك
ام ورد : احكي معي منيح
ورد بتطاول وقلة أدب: اففففففف خلصيني شو بدك ترا وجعتيلي راسي
ام ورد بعصبية: ورد احترم حالك
ورد بهدوء: طيب ايش بدك قطع عليه كلامه نظرت امه المستحقرة له وهي تشير الى باب الغرفة بابهامها وتقول له باستحقار: انقلع برا الغرفة 
خرج ورد من الغرفة بعصبية لان امه دائما تغلبه بالمعركة المشتعلة بينهما قال بنفسه (والله يا لمياء حيجي يوم حتندمي انك امي ).
(لا يدري ان مع امه الحق وانها تعنى الى اصلاحه قبل مرور الاجل وانقطاع الامل).
العائلة الرابعة:
ابو ورد+ام ورد=ورد , لمياء
راجح , لمياء ,22, 18


في مستشفى المجانين أو الاصح اصحاب التخلف العقلي داخل غرفة من غرف المشفى يجلس شاب مضى اسبوعين على جلوسه هنا والسبب بنظره مجهول .
جواد وهو على السرير يبكي ويأن من الادوية التي اعطاها اياه الطبيب المتجرد من الرحمة الذي اغراه مبلغ بخس من المال قال الشاب بمرارة : يا ربي لي شانا هون صدقوني أنا مو مجنون قطع عليه كلامه صوت ساخر يقول : يووووووووووه جواد انت هون شكلك جنيت يا حرام
جوادوهو ينظر الى صاحب الصوت وابتسامة بريئة طبعت على محياه والدمعة عالقة في عينه وعيناه تشعان ببريق الامل قال : لأ انا مو مجنون بس ما بعرف مين حطني هون وبرجاء: ورد مشان الله ساعدني يا أعز صديق في الكون 
ورد بابتسامة خبث: متأكد انك مو مجنون
جواد ببرائة: والله ماني مجنون 
ورد بضحكة شريرة: ههههههههههاي بتعرف مين خلاك تكون هون ببعض الرشوة للدكاتره 
جواد بصدمة: مين بتعرفو؟
ورد بافتخار: اه, حضرة صاحب السمو ورد الرافي 
صدمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
حين تثق بمن لهم بالقلب مكانة ويجازونك بكل غطرسة وغرور بالكسر .
صدمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
الجمت لسان جواد عن الكلام نظر الى ورد بشرود والدمع يتساقط على خده اليتيم 
أما عن الشيطان الكبير فقد خرج من الغرفة وعلى محياه ابتسامة نصر كاذبة.
(سبحان الله يفتخر بظلم وخيانة اعز اصدقائه تناسى ان الله يمهل ولا يهمل وانه ستنقلب الموازين في يوم من الايام وان دوام الحال من المحال ولكن ان له ذلك وقلبه اقسى من الحجر بسبب البعد عن الله )
انتهــــــــــــــى الفصل
التوقعات:
خالد .سعد.جواد.ورد ما القصة وما الرابطة؟
لماذا تفارق ابو سعد عن اخويه؟
هل قاتل الافراد الاربعة واحد؟

ما رأيكم بملاك.تسنيم.ألياس.راما؟
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! Blambo
كبار الشخصيات VIP
كبار الشخصيات VIP
! Blambo


مسآهمـآتــيً $ : : 1141
عُمّرـيً * : : 21
تقييمــيً % : : 40124
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 73
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 11/07/2014

 رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة    رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة Empty18/7/2014, 4:08 pm

السلام    عليكم


بما اني اول وحده ترد عن موضوعك


اريد اقول


ابدعتي يا


عسوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Heroo Hore
كبار الشخصيات VIP
كبار الشخصيات VIP
Heroo Hore


مسآهمـآتــيً $ : : 10016
عُمّرـيً * : : 24
تقييمــيً % : : 634962
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 797
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 06/07/2013

 رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة    رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة Empty18/7/2014, 4:18 pm

السسلآم عليكم ورحمهه اللهه وبركآتهه:)
كيفكك وكيف رمضان والصيآم معكك :)
تقبل اللهه منا ومنكم صيامنا وقيآمنآ:)
واو ما روعة موضوعكك :)
يجنن:)
تسلمي ي عسسل :)
استمري :)
وفي امان الله :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رواية: ارواح منكسرة تأبي الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رواية هكذا الحياة
» رواية الحياة الصعبة
» بقلمي رواية مؤامرة الحياة
» رواية{درب الحياة طويل}باقلام احلى بنات
» رواية "The Life Trip " رحلة الحياة....بقلمى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*  :: ~►♥ اقـسـام الـعـبـر ♥◄~ :: أقلام أحلـى بنات ☁. :: أجمل القصص & الروايات ☕ !.-
انتقل الى: