مريم وام اصيل مبهورين بجمال اسيل ماشاء الله
مريم وام اصيل: ما شاء الله تبارك الله
مريم: بصراحة يا اسيل انا خقيت عندك مدري اشلون اصيل وش بيعمل ربنا ستر وانه خوانك وابوك مع اصيل بالصالون عند الرجال
الكل: ههههههههههههههههههههههههههههههههه
اسيل بخجل شديد وخدودها احمرت (في نفسها يالهـــووووي هو اصيل هنا ..انا على بالي بس ام اصيل ومريم ..يا الله اكيد اكيد جاي يشوف ابوي ولا اخواني وش يبي يشوفني بلا قلة ادب !!)
ام اصيل: اسيل طالعة تخق بس من يومها وهي جميلة ماشاء الله الله يحفظها..الا خلف ما مات... مرت وليدي مافي ا حلى منها بالكون
مريم: زوجة اخوووي
اسيل ساحة بين ملابسها من الخجل
ام نافل: هذا من ذوقكم تسلمون ..والله انتم الاحلى
اسيل جلست على الكنبة
واخذهم الكلام واسيل خجلانة
اسيل في نفسها ( هل عائلة ترفع المعنويات معجبين في وايد حسيت نفسي مثل نانسي عجرم ولا هيفاء وهبي ..ههههههههه..بس والله خاجليني انا ما اعرف ارد على هذا الكلام
طق طق طق طق ...نافل يدق باب الصالون حق الحريم
ام نافل: عن اذنكم شوي
ام اصيل: اذنك معاك
ام اصيل : هاااا اسول وش هل خجل كله ؟!...من وين جايبته ليق عليك ماشاء الله
اسيل بخجل بصوت منخفض مسموع: تسلمين
ام اصيل: ههههههه يسعدك ربي
مريم: هذي هي خجلانة وهي جالسة ويانا اشلون لو هي جالسة مع اصيل ؟! اصلا اصيل بس بيشوفك بيسير شربة من دون مرقة
ام اصيل: الحين هذي تسمينها شربة وهي من دون مرقة
مريم وام اصيل: هههههههههههههههههههه
اسيل ابتسمت ابتسامة وهي ميتة خجل
مريم: زين اسيل خلنا نسألك كم سؤال
اسيل بخرعة :ها!!
مريم: ههههه لا تخافين ترى سهلة وبنغششك لو احترتي زين
اسيل تهز راسها بالموافقة
مريم: اممم تبين تكملين دراستك؟
اسيل انفعلت : ايه اكيد دراستي مهمة دراستي هي مستقبلي
ام اصيل: بس زوجك هو مستقبلك بعد يعني انتم بتشاركون بعض المستقبل
اسيل بخجل: زين انا بخله يكمل شغل وبكمل مستقبلي معاه ان شاء الله
الكل: هههههههههههههههههههههههههه
اسيل تناظر حولهم : مريم وين هشومي؟
مريم: الله تبينه يجي الحين في هذا الوقت بالله؟!
اسيل: ايه وش فيها ...وحشني وايد
الكل:هههههههههههههههههههه
ام اصيل: زين وش ودك تتخصصين بالجامعة ؟
اسيل: مدري لسع ما قررت
واستمر الكلام والاسئلة
........................................
ام نافل خرجت لنافل وسكرت الباب خلفها
ام نافل: هلا نافل وش في؟!وش تبي؟
نافل ( الكبير) : اسيل داخل
ام نافل: وش تبي بيها الحين ؟!
نافل: يا يمه ابوي يقول خلني اجيب اسيل عشان الشوفة
ام نافل: اها اها زين ..المهم ضيفتوهم بالقهوة؟
نافل: ايه
ام نافل: والتمر؟
نافل: ايه
ام نافل: وصحن الشكلاتة؟
نافل: ايه يا يمه
ام نافل: والمعجنات
نافل: ايه ..يا يمه ضيفناهم بكل شي بالصالون حتى الكنب قلنا لهم تفضلو اجلسو بس انت هاتي لي اسيل خلها تسير الشوفة وانت لا تتوترين كل شي بيسير زين ان شاء الله
ام نافل: زين بس انت يا نافل والا يخليك يا ولدي لا تخلي رافل او انت تنفعلون لانها اختكم بفستان من الحين بقولكم
نافل: زين يا يمه وينها اسيل ترى بروح اجيبها بنفسي من داخل
ام نافل: زين ..الحين اخلها تجي
...........................
ام نافل راحت واخذت اسيل واعطتها نافل ورجعت للام اصيل ومريم
نافل (الكبير) : طالعة تجننين ماشاء الله عليك زي عوايدك
اسيل بحرج مسكت يد نافل اخوها : زين وش رائك ارجع بكلامي الحين
نافل: زين انت الحين وش حاسة ؟ قولي قولي انك مستانسة
اسيل بحرج وخوف: لا والله خائفة
نافل: هههههههه لا تشيلين هم فحصت العريس قبل ما اجيبك له وطلع ما ياكل لحوم البشر الحمدلله ربنا ستر
اسيل :ههههههههه
نافل: ها مستعدة يا اختي تروحين
اسيل بخوف : صراحة
نافل: ايه طبعا الصراحة
اسيل:لا
نافل: زين زين خلنا الحين نلجاء للخطة المعتادة عند الخوف او العناد
اسيل بحيرة وخوف: شنو بتسوي يعني؟
نافل: شوي بما انه اليوم شوفتك انا بخيرك بين خيارين
اسيل: لا ابي جزرتين
نافل: زين عقابا لك من غير لا خيارات ولا جزرات ولا حتى طماطمات
اسيل بربكة: لالا الله يخليك خلنا في الخيرات كمل كلامك
نافل: ناس ما تجي الا بالعين الحمرة
الاثنين:هههههههههه
نافل: زين تبيني اشيلك واحط قدامهم ولا ادفك على العريس؟
اسيل بخوف ولبكة واستغراب : لا اروح برجلي ارحم
الاثنين: هههههههههههههههه
ام نافل جاتهم تركض: اسيل بنتي حبيبتي امسكي التبسي حق العصير قدميه لهم زين ؟!
اسيل: يمه اخاف اطيح على وجهي
ام نافل: وي وي بسم الله عليكي لالا بتعدي الليلة على خير ان شاء الله انت بس قوي قلبك
نافل: اشربي سبرايت
اسيل وتبي ترجع على غرفتها وهي خائفة: لالا انا رجعت بكلامي اصلا من اول لالا اشلون اخلي شاب يشوفني بالفستان وهل منظر لالالا ..اذا مصرين بروح اجيب عباتي وطرحتي اشلون اروح له بهل منظر مستحيل
ام نافل ونافل: ههههههههههههههههههه
نافل: يلا يلا عااد لا تخليني اعلي صوتي وافضحك بينهم كلهم الا بالبيت
اسيل: خلاص خلاص بروح بروح بس خليك معاي
نافل:توكلنا على الله زغروطة يمه
اسيل بخوف : لالا يمه والا يرحم والديك يكفي الخوف الا فيني
ام نافل: هههههههههه ورجعت عند ام اصيل و مريم
.................................................. ...........
بـــــــرب شوية خلني افرجكم على الا كانت مسوياه اسيل في روحها
الفستان :
طبعا لونه عودي على موف و طويل وفيله من تحت الصدر شريطة على شكل فيونكة من الجمب صغيرة ولونها نحاسي
الاسورة:
على شكل وردة من الجمب ولونها نفس لون الفستان
الساعة:
لونها نفس لون الفستان
الكعب:
وهذا الكعب كان طويل ولونه نحاسي
يلا تخيلو انتم الباقي وانا بساعدكم ..اممم ...كان شعرها الناعم البني مفرود وحاطاه خلف ظهرها وواصل لحد نص ظهرها وفي يدها تبسي فيله عصيرات
ودقات قلبها سارت تتسارع ونفسها بعد يتسارع وكان مبين عليها من صدرها الا طالع نازل نازل طالع وباين على وجهه التوتر والخوف وهي لمن تخاف صوتها تقريبا يختفي تسير ما عاد تبي تتكلم وبس متنحة او متصنمة بمكانها
وميتة خجل واترك لكم الباقي
.................................................. ..
بصــ الرجال ـــالون
نافل (الكبير) دخل الصالون قبل اسيل ووده يخرق اصيل بنضراته
اسيل وهي عند باب الصالون (زين سهلة بسكر عيوني الاثنين وبسير مو شايفتهم ولا هم شايفيني ..وش هل خبل يمكن اطيح من طولي ويضحكون علي..خلاص استسلم بدخل لهم وراح احاول اخفف من هل توتر )
اسيل دخلت المجلس حق الرجال وبيدها التبسي وهي كانت تناظر التبسي والعصيرات الا كانت ترجف من حركت يدها الا غير ثابتة
اسيل(في نفسها يااا هو شوفو مو بس انا الا خايفة حتى العصيرات خايفة لا اله الا الله )
اسيل رفعت راسها لقيتهم كلهم يناظرونها
ابو نافل (في نفسه يا حليلك يا بنتي طالعة لي ..ماشاء الله عليك الله يحفظك من كل شر يا رب )
ابو اصيل )في نفسه والله هذا اصيل احول العين واخبل العقل لو ما غير فكرته عن اسيل ورفضه لها !)
اصيل وهو يناظر اسيل بخقة( يخـــــرب بيت الشيطاااان انت من وين جايبة هل جمال كله ارحمي حالي بتجنيني ترى كنت جايك بنية شر خلني اكملها على خير يا قمر يا عسل يا قشطة يا كل منتجات الالبان ياااامزة انت..خقيتيني انا اعتــرف... ابليس اخرج من راسي الحين!!)
ابو طارق: ( صح عليك يا اصيل ماشاء الله حظك ضاارب فوق فوق كل هل جمال انا الحين فهمت ليه مستعجل على الزواج بهل القمر ماشاء الله تبارك الله )
رافل: ( يا يمه ابي عروسة مثل اختي جميلة ..عينه التفتت على اصيل لقيه يناظر اسيل وبيطاير من عيونه الاعجاب...والله يا اصيل لو ما سكرت عيونك الحين ولا التفت لا اعطيك كف يخلي وجهك يلتف زين هو مفكرها مرته حتى لو مرته مو قدامي يناظرها كذا)
نافل (الكبير) : (في نفسه صغيرتي كبرت وناظر اصيل ..وشكله اصيل حبها من النظرة الاولى..ما ودي اتركك يا صغيرتي بس هذي سنة الحياة .. انا اتحدااا روحي لو شفت احلى منك ماشاء الله عليك )
ابو نافل (في نفسه وش فيهم كلهم متنحين فيها اسيل خدودها بتفقع من الاحمرار)
اسيل وهي راجعة على الباب تبي تخرج (اسيل في نفسها لحد يناظرني كذا والله خائفة وش فيكم رافل رافل قوم اضربهم كلهم شوف اشلون يناظروني بيكالوني رافل رافل انا اختك غير علي الحين ..خلاص بخرج واتركهم )
ابو نافل: احم احم اسيل تفضلي يا بنتي تفضلي
اسيل وهي كلها ترجف من الخوف وقلبها يرقص بسرعة دقاته وانفاسها السريعة
والتبسي الا يتهز معاها والعصيرات ترقص بعد مع رجفة يدها
ابو نافل: اسيل حبيبتي يا بنتي تفضـلي
اسيل تناظر نافل
نافل يهز براسه انها تبدأ تباشرهم بيدها اليمين تمشي وتدور عليهم بالصالون بالتبسي
اسيل وهي تجر رجلها جر اول شي كان ابو اصيل
اسيل واقفة قدام ابو اصيل
ابو اصيل: ماشاء الله تبارك الله عليك يا بنتي ماشاء الله مثل القمر ..واخذ العصير..تسلمين
اسيل اكتفت انها تبتسم ابتسامة خجولة جدا و ابتسامة مليانة بالخوف والتوتر
وجالس جمبه ابو نافل
ابو نافل اخذ العصير : تسلمين يا حبيبتي يا بنتي
وجمبه كان ابو طارق واسيل طبعا ما كانت تعرف ابو طارق وتناظره بستغراب وهذا الشي زادها خوف فوق الخوف الا هي حاسة فيه
ابو طارق: انت اكيد مو عارفتني
اسيل(في نفسها انا مو عارفة احد لا رافل راضي فقع كل الا جالس يناظرني بهذيك النظرة..ولا نافل راضي يوقف معاي ويوقف كل شي عند حدة ..ولا ابوي بيقولي روحي غرفتك انتهينا ..ولا امي موجودة ...اشلون بعرفك ؟!)
ابو طارق (وكان يحاول يهدءا سيل بشوية كلام ): انا ابو اصيل وعمه ويسيرون طارق وسليمان اولادي بصراحة انا اتمنى لعيالي عروسة مثلك حلوة ولزيزة ..واخذ العصير ..يا سلام تسلمين على هل عصير
اسيل ابتسمت له (في نفسها والله الا خلف ما مات مثل عياله خفيف الظل)
اسيل راحت على الكنبة الا شوي بعيدة الا كان جالس فيها اصيل وهي مترددة تروح ولا ما تروح تسكر عينها ولا ما تسكرها
لكن وصلت الكنبة وكان الا جالس بجانب اصيل رافل
اسيل شافة رافل تناظره ببرائة بمعنى كلمة انقذنــيي
رافل اخذ العصير: يا رب دوم هل خدمة الحلوة لي يا حلوة
اصيل في نفسه( حلوة وبس ياليتها حلوة بس ..)
الكل: هههههههههههههههههه
اسيل(وش هل فشيلة )وهي خدودها محمره
وصلت عند اصيل
اصيل كان متنح في اسيل
اسيل(بسكر عيني بسكر عيني بسكر عيني لا تناظرني لا تناظرني )
اصيل( يااا بوووي انا شكلي بخطفك ...وش اخطفها انا بتزوجها اصلا..مو قادر اشيل عيني من عليك)
اسيل وهي خائفة ومحرجة ( يالهوووي على جمالك صدق عريس بس برضو لا تناظرني والله ابوي وخواني ياكلوني ..شنو ياكلوني اهم جالسين حتى معاك بنفس الصالون ..ياااي شكلي اعجبت فيك ولا شنو !)
اصيل وهو يتأمل اسيل الا واقفة قدامه
ابو طارق يعمل نفسه يكح: كح كح
اصيل التفت للابو طارق الا اشرله انه يوقف وياخذ العصير
اصيل فهم عليه
ووقف على حيله واخذ العصير
اصيل( زين انا الحين اخذت العصير ينفع ابوسك ؟ ولا بتحوسيني ؟!!)
وسار يناظر اسيل الا واقفة قدامه مباشرة وعيونه شوي بتخرج من مكانها عليها
وهي كانت تناظر ثوبه والدقة بس عند صدر اصيل
ابو اصيل يعمل نفسه : احم احم احم
بس هل مرة اصيل كان بعالم ثاني
ابو اصيل يعمل نفسه يكح: كحح كححح كحح كحح
ابو اصيل التفت للابوه وهو يأشر له انه يتكلم
اصيل( الحين كلكم شرقتو يعني مو فاهم وش تبي يا يبه؟!)
ابو طارق يأشر له انه يكلمها ويشكرها على العصير
اصيل( اها اها زين زين هذا الا تبونه وانا ابي بوسة يالبــى هل شفايف يالبى هل ريحة الحلوة وش اسم عطرك ؟! وش ماركته؟!)
اصيل: تسلمين على العصير مشكور
اسيل مشيت وسابته حتى من دون ما تبتسم (يارب اجملها ما عاد قادرة اوقف من الخوف نافل نافل نافل الحقني ترى بطيح من طولي انا اختار الاختيار الاول انك تشيلني )
وراحت باشرت نافل بالعصير
نافل ابتسم لها ابتسامة تريحها نوعا ما
نافل(الكبير) : تسلمين يا اختي القشطة
اصيل وهو خاق ومو بعقله في نفسه ( قشطة وسكر وعسل وحلاوة وكل شي حلو بالحياة )
اسيل وهي تبي تخرج خارج الصالون
ابو نافل: وين بدري اسول تعالي اجلسي معانا شوي خلنا نشبع بيك
اسيل(وش يعني شايفيني بيتزا؟!)
اسيل راحت ابعد كنبة بالصالون كله وجلست فيها
رافل: وش فيك اسيل سافرتي هناك بعيد بهذيك الكنبة عاملة اضراب علينا ولا شنو
اسيل(في نفسها حرام عليك والله قيدي متفشلة بما يكفي يا رافل انت ليه كذا تسوي فيني وش مسوية لك اتركني بحالي انا بعمل اضراب عنك انت خصيصا ..اصبر علي لحد ما ينتهي هل فلم المرعب)
ابو طارق: رافل اترك البنت بحالها .. انت شكلك مخاوي سليمان وطارق واصيل
الكل:هههههههههههههههههههه الا اسيل
ابو نافل: قوم يا رافل خلي اختك تجلس مكانك جمب عريسها
اسيل( في نفسها شنووووو"؟!!!!!!!! ترى مرة تضحك يا بابا بس لا عاد تعيدها ثاني)
رافل : زين يا ست الكل اليوم يومك وبقوم الحين يلا تعالي مكاني جمب اصيلو
نافل(الكبير) بزهق من رافل: لا حول ولا قوة الا بالله وش فيك رافل
ابو اصيل: لا والله اسيل ما تتحرك من مكانها اصيل هو الا يروح لها
اصيل : ها!!
ابو اصيل: روح يلا لعروستك اسيل
اصيل قام من مكانه وراح عند اسيل وهو يناظرها وحاسس انه في احد بيشده لها
وهو مرسوم على وجهه الابتسامة
وجلس بجانبها
اسيل وقفة على طول
اصيل مسك يدها قبل ما تبعد عنه ووقف على حيله
اصيل بهدوء: ممكن تجلسين وانا بجلس ؟
ابو نافل يفرصع عينه لاسيل انها تسمع الكلام وتجلس
اسيل جلست وبعدها اصيل جلس جانبها
اصيل وهو يناظرها بأعجاب شديد واسيل خائفة ومستحية تناظره وكل ما تبعد بالكنبة هو يقرب منها
واستمر الكلام بين الرجال واصيل واسيل ولا هم فاهمين كلمة من الا يقولونها الرجال هذا لو كانو عارفين انهم اصلا بيتكلمون
اصيل بهدوء: شكلك طالع ناعم وايد ماشاء الله مثل القمر
اسيل خدودها احمرت وايد وهي كلها ترجف
اصيل وشاف يدها ترجف
اصيل مسك يد اسيل
اسيل تبي تشيل يدها لكن اصيل كان ماسكها بقوة وحنان
اصيل بهدوء وحنان: لا تخافين يا حلوتي
اسيل في نفسها ( حلوتك؟!! عجبتك؟!!! )
اصيل : ما ودك تقولين لي شي
اسيل وهي تبي تتكلم بس صوتها مو راضي يطلع
اصيل ابتسم : خلاص مو محتاج يكفيني انك تبتسمين
اسيل بكل المحاولات الجاهدة طلعت منها ابتسامة خجل
اصيل وهو يرفع يد اسيل ويبي يبوسها
رافل نط وسطهم بالكمرة وهم شالو يدهم
رافل: يلا خلنا ناخذ صور حلوة لكم
نافل (الكبير): عطني الكمرة وانت روح جيب الا جبته وبعد جيب الا انا وانت امس سهرنا نزينه
رافل: وش انا جبت وش زينا امس
نافل(الكبير) : يلا يا رافل تذكر روح المطبخ وانت بتتذكر
رافل:اها تذكرت تذكرت وراح يركض بالثوب على المطبخ
والكل كان يناظر رافل ونافل بستغراب
ام نافل لقيت رافل بطريقها واعطته الشبكة الا اعطتها اياها ام اصيل
لكن رافل اخذ الشبكة وكمل نطنطة وركض
........................................
نافل (الكبير) : يلا اسيل واصيل قولو شيز جبنة بطاطس نجة همبرقر لبن عصير أي شي بالحياة
اصيل واسيل في نفس الوقت :ها؟!
نافل(الكبير) : هههههههههههههههه بالعربي ابتسمووو
اصيل وهو مقرب من اسيل لكن اسيل مبعده نفسها سارت جالسة على حافة الكنبة
اصيل وده يموت ضحك على اسيل الا كان واضح عليها الخوف والتوتر
نافل الكبير: تـــــشـــــــك (صورهم ) يا هو اقربو من بعض انتم متخاصمين مثلا؟! يلا يلا عاد اقربو من بعض
اسيل دون اراديا وهي ميتة خجل: لا بالله
اصيل: هههههههههه وقرب من اسيل ..الحين حنا مستعدين وقرب راسه من راسها وابتسم
نافل(الكبير: تـــــــشـــــــــك (صورهم)
وجاهم رافل وهو حامل الكيكة والشبكة في اليد الثانية
رافل: نافل نافل ساعدني بسرعة بسرعة
نافل راح عند رافل ونافل شال الكيكة وحطها بالطاولة الا قدام الرجال بنصف الصالون
رافل سار ماسك الشبكة الا زينتها بالعلبة وسوت فيها حركات مريم ورتبتها طبعا
وسار رافل يدور بالشبكة على الرجال
واخيرا وراها اسيل واسيل سارت على قول مريم شربة من دون مرقة
رافل : يلا قولو شيــز
اصيل: شيـز اسيل ابتسمت بالقوة بابتسامة خجولة
رافل: يختي على الخجل هذا يا اسيل من وين مشترياه ؟!
اسيل ترفع حاجب لرافل
نافل ورافل: هههههههههههههههههه
ونافل شغال تصوير لهم
ابو طارق: اصيل لبس عروستك الشبكة
اصيل: ها ؟ زين زين ( اشلون البسها هم نسيو انو انا ما عندي اخت عايشة معاي بالبيت والله ما اعرف البسها الحين انا الا بتفشل)
اصيل مسك العلبة حقت الشبكة ويناظرها من فوق لتحت ويقلبها
اسيل: ( في تفسها وش تسوي انت هههههههههههههه كانه يكشف عليها )
اصيل اخيرا عرف يفتح العلبة حقت الشبكة
اسيل شافت الشبكة وهي مرتبة داخل العلبة: ( وااااه ماشاء الله والله يهبل هل طقم بس ليه قد كذا كلفو نفسهم ..والله خقني هل طقم ..بصراحة الا خاقني هذا الا جمبي )
اصيل:(في نفسه يا سلام الحين عرفت افك العلبة هذي الحين السؤال الاهم اشلون فك السلسلة والطقم هذا بكبره من مكانه واسكره في جسم هل قمر الا جمبي)
نافل ورافل واسيل لحظو انه اصيل ضايع بالعلبة ويحتاج مساعدة
نافل(الكبير) : خلني اساعدك شوي ..خذ يا رافل الكمرة
نافل واصيل اخيرا فكو الاسورة من العلبة
رافل طبعا مع أي حركة : تشك تشك تشك تشك(يصور)
نافل(الكبير) : رافل حولتني خليتني مو شايف وش حالهم هم مساكين
رافل: اختي وزوج اختي وانا معجب بيهم انت وش حارق رزك
نافل(الكبير) : رافل طير من هنا
الكل:هههههههههههههههه
اصيل مسك يد اسيل وباسها (تشك صوروهم) ولبسها الاسورة (تشك صوروهم)
اسيل بنظرة خجل وابتسامة في وجه اصيل وبرضو (تشك تشك تشك صوروهم)
اسيل واصيل راحو عند الكيك وهم ماسكين يد بعض او بالاصح اصيل هو الا ماسك يد اسيل الخجلانة
ومسكو السكين وقطعوه (تشك تشك تشك تشك تشك تشك يصوروهم)
اسيل(في نفسها هذي طلعت لي اجنحة في ظهر ولا شنو حاسة اني بطير من الفرحة وبسيح من الخجل مدري اشلون تركب وبموت خوف)
اصيل: ( يا ابوي الحق تصدق يدها ناعمة وايد مو بس شكلها ناعم لا والله بعد طعم يدها لزيز !! وهي بعد لزيزة هي وخدودها الحمرة هذي يااالبى)
اصيل واسيل وقفو مع ابو نافل وابو اصيل وابو طارق ونافل
ورافل وهو ماسك الكمرة : تشــــك تشــك تشـــك (ثلاثة صور)
رافل: دوري دوري تعال يا نافل صورني معاهم
وجاه نافل اخذ مكان رافل ورافل راح مكان نافل
نافل: شيــــز ( تشك تشك تشك (ثلاثة صور)
ابو طارق: تعال يا ولدي خلني اصوركم كلكم مع بعض
نافل(الكبير) : لالا خلك مو مشكلة
ابو طارق: اسمع الكلام يا ولد
نافل(الكبير):زين الا يريحك
وجاه ابو طارق واخذ الكمرة من نافل ونافل راح مكان ابو طارق
ابو طارق: تشك تشك (صورتين صورهم) وكلهم تحركو
ابو طارق: على وين لسع ما خلصت ثاني ثاني بس العبو شطرنج في نفسكم بدلو اماكنكم
الكل: زين –اوك
اسيل( ترى تحولت حاسة نفسي عبال ما اخرج من الصالون بسير حولة )
ابو طارق: تشك تشك تشك (ثلاثة صور كمان)
نافل (الكبير) راح عند اصيل وهمس له : اسمع بنشيل اسيل انا ورافل زين وبنتصور وانت ادخل معانا بالصورة
اصيل: هههههههه حرام عليكم
نافل(الكبير): من الحين بتقول حرام علينا لالا يا حبيبي بنسويها
اصيل: هههههههههههه
نافل ورافل جوه من خلف اسيل وحملوها
اسيل تخرعت :هيهيهي وتصارخ : بـــااا بااااا شوف نافل ورافل يا بابا
الكل: ههههههههههههه
ابو طارق وهو بيده الكمرة: تشك تشك (صورتين)
ابو نافل: رافل نافل وش كنتم تفكرون فيه ؟!
رافل: ذكرة حلوة
الكل: ههههههههههههههههههه
اسيل نزلت على الارض وضربت كتف رافل على خفيف وبصوت منخفض: سخيف
رافل:هههههههههههههههههه
اصيل واسيل سلمو الكل عليهم وبعد كم دقيقة اسيل مشت وراحت من عندهم على صالون الحريم
اصيل(لا تروحين خلك معاي باخذك على البيت عندنا ولا اقولك بنطلع البيت فوق )
اسيل جات على الصالون الحريم ومن يوم ما شافوها
مريم: ها نقول مبروك
اسيل بحرج هزت راسها بالموافقة
مريم نطة بحضن اسيل وتقولها في اذنها ته
ابي اعرف وش سوى لك اصيل بالتفصيل شكلك اكلتي عقله(اسيل زادت خجل)...وتعالي صوتها الف الف الف كدريون مليون مبــــــروك عليك ومبـــروك علينا
ام نافل: حضنت بنتها بقوة (وتهمس بأذنها والله وكبرتي يا اسيل ودموع ام نافل تطيح من عينها يا قلبي عليك يا بنتي القمر يغار منك كبرتي وانا لسع شايفتك صغيرة يا صغيرتنا ..ما كنت ابي ازوجك بهل طريقة بس معليش المهم هو عاجبك العريس؟!)اسيل باست يد امها وراسها وابتسمت لها ابتسامة رضا
ام اصيل وهي تسلم على اسيل: الف الف مــبروك يا بنتي علينا قبل ما يكون عليكم بأننا كسبنا عائلة وبنت ناس ومحترمة وبنت مافي مثلها بالكون الله يحفظك
ودمعت عيونها
وبعد تقريبا نص ساعة او اقل راحو بيت العريس على بيتهم
.................................................. ......................
ببيت ابو اصيل
سليمان وطارق وبسام جالسين بالصالة وهاشم معاهم
وابو اصيل وابو طارق وام اصيل واصيل توهم دخلو البيت: السلام عليكم
سليمان وطارق وبسام وهاشم: وعليكم السلام وكلهم فزوي بون يروحون عندهم
لكن هاشم كان اسرع واحد وهو يركض وراح على طول عند اصيل الا حمله
هاشم: كالي (خالي)ثتلت(شكلك) تأنت(كأنك ) مهلو (محلو)
اصيل: لا يا شيخ انا حلو من زمــان
هاشم : يعني ادقد(اقصد)انت تالع(طالع) متل (مثل) العليس(العريس)
اصيل: هههههههههه انت لسع ما اشتريت المترجم
هاشم: لا والله ثدق اتتلم (صدق اتكلم)
اصيل: ايه والله انا عريس
هاشم: يا ثلام كالي عليس(ياسلام خالي عريس)
اصيل: هههه ايه شفت كيف حزر فزر منو بتزوج
هاشم : مليم؟(مريم)
الكل:هههههههههههههههههههههههههه
بسام :لالا يا ولد انت مريم حقتي انا وبس وهو ماسك يد مريم
اصيل:وش معنى يا حبيب خالو اخترت مريم؟!
هاشم: وادح(واضح) هي الوتيحة(الوحيدة) الا دات (جات) معات (معاك) من التبايا(الصبايا)
اصيل: هههههههههه وش لهجتك انت ...لا عروستي لسع مو الحين تجي وياي هي بتجي بس بعد اسبوعين ان شاء الله بتكون الملكة ولمن تسير لي معاي بس انا وهي لسع العروس ما قررت هل شي
هاشم: وث معنى بعد اثبوعين العلوسة اختالت(وش معنى بعد اسبوعين االعروسة اختارت)
اصيل:لالا حنا اخترنا موعد الملكة وهم بيقررون موعد الزواج ها وش رائك ؟موافق
هاشم وهو يعمل انه يفكر: اممم زين مو مستلة(مشكلة) بس ما دلتلي(ما قلتلي) منو العلوسة؟(العروسة)
اصيل: اسيل اسول او على قولك اثول
هاشم تخرع :ثنووو (شنو) تزوزت علوستي(تجوزت عروستي)!!!!!!
الكل: ههههههههههههههههه
اصيل: لا يا شيخ
هاشم : ايه تذتلت (تذكرت) انها دالتلي (قالتلي) خلينا اتوان واتحاب احسن واحلى (خلينا اخوان واصحاب احسن )
الكل: هههههههههههههههههههههه
مريم: بسام اتركني شوي خلني اروح افصخ عباتي يا حبيبي لو سمحت
بسام يهمس لها: وحشتيني وبتفضلي توحشيني
مريم حست بخجل : انت بعد
بسام :زين بس لا تتأخرين
مريم راحت من عنده واخذت هاشم من عند اصيل
بسام حضن اصيل
بسام يهمس لااصيل: ها طمني عجبتك؟
اصيل: بقوووووة
بسام :اقصد العائلة مو البنت
اصيل: أيــه
طارق: انا ابي اضمه واصيل ضم طارق
طارق يهمس للااصيل: شكلك كذا خااااااق عليها
اصيل: بقووة اقوة شي بالحياة كلها
طارق: هههههههههههه الف مبروووك يا عريس
سليمان : هي هي دوري دوري ولا شايفيني بنت البطة السودة
طارق: اسكت شوي يا اخوي الوزة عندي كم سؤال
الكل: هههههههههههههههههههههه
سليمان : اقووول ابعد طارق بنهريه اسأله بالبلكونة ولا بغرفته يلا خلني احضنه
طارق ساب اصيل وعلى طول مافي فوارق بالوقت سليمان حضن اصيل بقوة
سليمان : عريسنا يا بدر بادر ..الف الف مبروك يا اخوي عقبال الزواج والعشا اللزيز يا مندي يا رز بخاري يا رز برياني وذبيحة
طارق: همك بطنك
سليمان : المهم اصيل وش رائك بالعروسة طلعت قشطة ولا زي ريحة الزبدة؟!
اصيل: قشطة وعسل وسكر وحليب ولبن وكل شي لزيز بالحياة
سليمان :سبحان مغير الاحوال ...الله يهنيك يا اخوي بمرتك ويوفقكم يارب لا تحسب انها اسألتنا خلصت بالعكس هذي مجرد البداية يا سيد خاق
اصيل وهو متجه على غرفته بعد ما حضن امه وابوه وابو طارق ومريم وبعد ما باركو له
مريم تهمس للشباب ما عادا اصيل: خلنا نغني للاصيل بس انا اول شي بزغرط
مريم: لوووووووووووووووولي لووووولي الف الصلا والسلام عليك يا حبيب الله محمد لوووووووووووولي
ام فيصل ومريم: الف الصلاه والسلام عليك يا حبيب الله محمد لووووووووووولي كلووووووووش لوووووولي كلووووش
والشباب سارو يمشون خلف اصيل ويغنون ويصفقون
وصارو يرقصون هم واصيل وابو نافل وابو طارق
على صوتهم وهم يغنون :
و عريسنا يا بدر بادي .. دامت لياليك السرور
و عريسنا يا عطر زاهي .. غلّب على كل العطور
جينا بمنقاش الأيادي .. نخرق بها عين الحسود
يمينها جات بيمينه .. بأسمى المعاني والشعور
و اخذتها و انتَ الموفق .. حوريه من بلاد النور
و تعيشوا فيها بالسويّه .. عقبال من عند الحضور
يالله سألتك العطية .. تجعل حياتهم سرور
و الختم صلّينا على أحمد .. نبينا مدى الدهور
.....................................
اخيــرا بغرفة اصيل