عالم الفتيات الافضل ~ دوماً نرفع شعار ღ* المتعة والتعلم في آن واحد مع احلى بنات *ღ
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تشكر ادارة احلى بنات كل من Marie ،ششــدـى ،! Peter، Narota،لبـونھﮧ .♥،AmIgO♥،kikyo،! Loreen .،.AHLAM ،! ZiNoBa،JISKA،بيوونه :)، ♥،SakakiYuya، .! Zoe، jong suk لتميزهم في شهر اغسطس ~.

شاطر | 
 

 معنى الايمان بالله تعالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
! M E R I E M
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 24
مسآهمـآتــيً $ : : 1397
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 29525
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 23, 2017 4:58 pm

موضوع الايمان بالله تعالى 





بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السسلام عليكم ورحمهة الله تعالى وبركاته
كيف الحال يا غواآلي ؟ أتمنى انكم بخير وتمام ؟؟  ~ !! 

موضوعي اليوم بسيط لكنه مهم ججدا .. وهو عن الإيمان بالله تعالى :


الإيمان بالله هو الاعتقاد الجازم بوجوده سبحانه وتعالى ، وربوبيته ، وألوهيته ، وأسمائه وصفاته . 

الإيمان بالله يتضمن أربعة أمور ، فمن آمن بها فهو المؤمن حقاًّ . 

الأول: الإيمان بوجود الله تعالى 

ووجود الله تعالى قد دل عليه العقل والفطرة ، فضلاً عن الأدلة الشرعية الكثيرة التي تدل على ذلك. 

1 ـ أما دلالة الفطرة على وجوده: فإن كل مخلوق قد فطر على الإيمان بخالقه من غير سبق تفكير أو تعليم، ولا ينصرف عن مقتضى هذه الفطرة إلا من طرأ على قلبه ما يصرفه عنها، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( مَا مِنْ مَوْلُودٍ إِلا يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ ، فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ ، أَوْ يُنَصِّرَانِهِ ، أَوْ يُمَجِّسَانِهِ ) رواه البخاري (1358) ومسلم (2658) . 

2 ـ وأما دلالة العقل على وجود الله تعالى؛ فلأن هذه المخلوقات سابقها ولاحقها لا بد لها من خالق أوجدها، إذ لا يمكن أن توجِدَ نفسها بنفسها ، ولا يمكن أن توجد صدفة . 

فهي لا يمكن أن توجد نفسها بنفسها لأن الشيء لا يَخلق نفسَه ، لأنه قبل وجوده معدوم، فكيف يكون خالقاً ؟! 

ولا يمكن أن توجد صدفة ، لأن كل حادث لا بد له من محدث ، ولأن وجودها على هذا النظام البديع المحكم ، والتناسق المتآلف ، والارتباط الملتحم بين الأسباب ومسبباتها ، وبين الكائنات بعضها مع بعض يمنع منعاً باتاًّ أن يكون وجودها صدفة ، إذ الموجود صدفة ليس على نظام في أصل وجوده ، فكيف يكون منتظماً حال بقائه ؟! 

وإذا لم يمكن أن تُوجِد هذه المخلوقات نفسَها بنفسها، ولا أن توجَد صدفة، تعين أن يكون لها موجِدٌ وهو الله رب العالمين . 

وقـد ذكر الله تعالى هذا الدليل العقلي والبرهان القطعي في سورة الطور، حيث قال : ( أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ ) الطور /35 . 

يعني أنهم لم يخلقوا من غير خالق ، ولا هم الذين خلقوا أنفسهم، فتعين أن يكون خالقهم هو الله تبارك وتعالى ، ولهذا لما سمع جبير بن مطعم رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الطور فبلغ هذه الآيات : ( أم خلقوا من غير شيء أم هم الخالقون . أم خلقوا السمـوات والأرض بل لا يوقنـون . أم عندهـم خزائن ربك أم هم المسيطرون ) الطور /35-37 . وكان جبير يومئذ مشركاً قال : ( كاد قلبي أن يطير ، وذلك أول ما وقر الإيمان في قلبي ) رواه البخاري في عدة مواضع . 

ولنضرب مثلاً يوضح ذلك : 

فإنه لو حدثك شخص عن قصر مشيد، أحاطت به الحدائق، وجرت بينها الأنهار، وملئ بالفُرُش والأَسِرّة، وزُيِّن بأنواع الزينة من مقوماته ومكملاته ، وقال لك : إن هذا القصر وما فيه من كمال قد أوجد نفسه ، أو وجد هكذا صدفة بدون موجد، لبادرت إلى إنكار ذلك وتكذيبه ، وعددت حديثه سفهاً من القول ، أفيجوز بعد ذلك أن يكون هذا الكون الواسع بأرضه ، وسمائه ، وأفلاكه ، البديعُ الباهرُ ، المحكَم المتقَنُ قد أوجد نفسه ، أو وجد صدفة بدون موجد ؟! 

وقد فهم هذا الدليل العقلي أعرابي يعيش في البادية ، وعَبَّر عنها بأسلوبه ، فلما سُئِل : بم عرفت ربك ؟ فقال : البعرة تدل على البعير ، والأثر يدل على المسير ، فسماء ذات أبراج ، وأرض ذات فجاج ، وبحار ذات أمواج ، ألا تدل على السميع البصير ؟!! 

ثانياً: الإيمان بربوبيته تعالى 

أي: بأنه وحده الرب لا شريك له ولا معين. 

والرب : هو من له الخلق ، والملك ، والتدبير ، فلا خالق إلا الله ، ولا مالك إلا الله، ولا مدبر للأمور إلا الله ، قال الله تعالى : ( أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ ) الأعراف /45 . وقال تعالى : ( قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَمَنْ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَنْ يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ فَقُلْ أَفَلا تَتَّقُونَ ) يونس/31 . وقال تعالى : ( يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ ) السجدة /5 . وقال : ( ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ ) فاطر/13 . 

وتأمل قول الله تعالى في سورة الفاتحة : ( مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ) الفاتحة /4 . وفي قراءة متواترة ( مَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ ) وإذا جمعت بين القراءتين ظهر معنى بديع ، فالملك أبلغ من المالك في السلطة والسيطرة ، لكن الملك أحياناً يكون ملكاً بالاسم فقط لا بالتصرف ، أي أنه لا يملك شيئاً من الأمر ، وحينئذٍ يكون ملكاً ولكنه غير مالك ، فإذا اجتمع أن الله تعالى ملكٌ ومالكٌ تم بذلك الأمر ، بالملك والتدبير . 

الثالث : الإيمان بألوهيته 

أي : بأنه الإله الحق لا شريك له . 

و(الإله) بمعنى (المألوه) أي : (المعبود) حباًّ وتعظيماً ، وهذا هو معنى (لا إله إلا الله) أي : لا معبودَ حقٌّ إلا الله . قال تعالى : ( وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ) البقرة /163 . وقال تعالى : ( شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) آل عمران /18 . 

وكل ما اتخذ إلهاً مع الله يعبد من دونه فألوهيته باطلة ، قـال الله تعـالى : ( ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ ) الحج /62 . 

وتسميتها آلهة لا يعطيها حق الألوهية . قال الله تعالى في ( اللات والعزى ومناة ) : ( إِنْ هِيَ إِلا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ ) النجم/23 . 

وقال تعالى عن يوسف عليه السلام أنه قال لصاحبي السجن : ( أَأَرْبَابٌ مُتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ - مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ ) يوسف /40 . 

فلا يستحق أحد أن يعبد ، ويفرد بالعبادة إلا الله عز وجل ، لا يشاركه في هذا الحق أحدٌ ، لا ملك مقرب ولا نبي مرسل ، ولهذا كانت دعوة الرسل كلهم من أولهم إلى آخرهم هي الدعوة إلى قول ( لا إله إلا الله ) قال الله تعالى : ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاعْبُدُونِ ) الأنبياء /35 . وقال : ( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ) النحل/36 .

ولكن أبى ذلك المشركون ، واتخذوا من دون الله آلهة ، يعبدونهم مع الله سبحانه وتعالى ، ويستنصرون بهم ويستغيثون . 

الرابع : الإيمان بأسمائه وصفاته 

أي : إثبات ما أثبته الله لنفسه في كتابه ، أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم من الأسماء والصفات على الوجه اللائق به سبحانه من غير تحريف ، ولا تعطيل ، ومن غير تكييف ، ولا تمثيل . قال الله تعالى : ( وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ) الأعراف /180 . 

فهذه الآية دليل على إثبات الأسماء الحسنى لله تعالى . وقال تعالى : ( وَلَهُ الْمَثَلُ الأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) الروم /27 . وهذه الآية دليل على إثبات صفات الكمال لله تعالى ، لأن ( المثل الأعلى ) أي : الوصف الأكمل . فالآيتان تثبتان الأسماء الحسنى والصفات العلى لله تعالى على سبيل العموم . وأما تفصيل ذلك في الكتاب والسنة فكثير . 

وهذا الباب من أبواب العلم ، أعني : أسماء الله تعالى وصفاته من أكثر الأبواب التي حصل فيها النـزاع والشقاق بين أفراد الأمة ، فقد اختلفت الأمة في أسماء الله تعالى وصفاته فرقاً شتى . 

وموقفنا من هذا الاختلاف هو ما أمر الله به في قوله : ( فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ) النساء /59 . 

فنحن نرد هذا التنازع إلى كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم مسترشدين في ذلك بفهم السلف الصالح من الصحابة والتابعين لهذه الآيات والأحاديث ، فإنهم أعلم الأمة بمراد الله تعالى ومراد رسوله صلى الله عليه وسلم . ولقد صدق عبد الله بن مسعود وهو يصف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( من كان منكم مستنا ، فليستن بمن قد مات ، فإن الحي لا يؤمن عليه الفتنة، أولئك أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، أبر هذه الأمة قلوبا ، وأعمقها علما ، وأقلها تكلفا ، قوم اختارهم الله لإقامة دينه ، وصحبة نبيه ، فاعرفوا لهم حقهم ، وتمسكوا بهديهم ، فإنهم كانوا على الهدى المستقيم ) . 

وكل من حاد عن طريق السلف في هذا الباب فقد أخطأ وضل واتبع غير سبيل المؤمنين واستحق الوعيد المذكور في قوله تعالى : ( وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً ) النساء /115 . 

والله تعالى قد اشترط للهداية أن يكون الإيمان بمثل ما آمن به أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وذلك في قوله تعالى : ( فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا ) البقرة /137 . 

فكل من بَعُدَ وحاد عن طريق السلف فقد نقص من هدايته بمقدار بعده عن طريق السلف . 

وعلى هذا فالواجب في هذا الباب إثبات ما أثبته الله تعالى لنفسه أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم من الأسماء والصفات ، وإجراء نصوص الكتاب والسنة على ظاهرها ، والإيمان بها كما آمن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ورضي عنهم ، الذين هم أفضل هذه الأمة وأعلمها . 

ولكن يجب أن يعلم أن هناك أربعة محاذير من وقع في واحد منها لم يحقق الإيمان بأسماء الله تعالى وصفاته كما يجب ، ولا يصح الإيمان بأسماء الله تعالى وصفاته إلا بانتفاء هذه المحاذير الأربعة وهي : التحريف ، والتعطيل ، والتمثيل ، والتكييف . 

ولذلك قلنا في معنى الإيمان بأسماء الله تعالى وصفاته هو ( إثبات ما أثبته الله لنفسه في كتابه ، أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم من الأسماء والصفات على الوجه اللائق به من غير تحريف ، ولا تعطيل ، ولا تكييف ، ولا تمثيل ) . 

وهذا هو بيان هذه المحاذير الأربعة باختصار : 

1- التحريف : 

والمراد به تغيير معنى نصوص الكتاب والسنة من المعنى الحق الذي دلت عليه ، والذي هو إثبات الأسماء الحسنى والصفات العلى لله تعالى إلى معنى آخر لم يرده الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم . 

مثال ذلك : 

تحريفهم معنى صفة اليد الثابتة لله تعالى والواردة في كثير من النصوص بأن معناها النعمة أو القدرة . 

2- التعطيل : 

والمراد بالتعطيل نفي الأسماء الحسنى والصفات العلى أو بعضها عن الله تعالى . 

فكل من نفى عن الله تعالى اسماً من أسمائه أو صفة من صفاته مما ثبت في الكتاب أو السنة فإنه لم يؤمن بأسماء الله تعالى وصفاته إيماناً صحيحاً . 

3- التمثيل : 

وهو تمثيل صفة الله تعالى بصفة المخلوق ، فيقال مثلاً : إن يد الله مثل يد المخلوق . أو إن الله تعالى يسمع مثل سمع المخلوق . أو إن الله تعالى استوى على العرش مثل استواء الإنسان على الكرسي . . . وهكذا . 

ولا شك أن تمثيل صفات الله تعالى بصفات خلقه منكر وباطل ، قال الله تعالى : ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ) الشورى /11 . 

4- التكييف : 

وهو تحديد الكيفية والحقيقة التي عليها صفات الله تعالى ، فيحاول الإنسان تقديراً بقلبه ، أو قولاً بلسانه أن يحدد كيفية صفة الله تعالى . 

وهذا باطل قطعاً ، ولا يمكن للبشر العلم به ، قال الله تعالى : ( وَلا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْماً ) طـه /110 . 

فمن استكمل هذه الأمور الأربعة فقد آمن بالله تعالى إيماناً صحيحاً . 

نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإيمان يتوفانا عليه . 

والله تعالى أعلم . 



جعلكم الله من المؤمنين الصالحين /
في حفظ الله~


مريم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ندوشَ . .♪'
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 30
مسآهمـآتــيً $ : : 6800
عُمّرـيً * : : 18
تقييمــيً % : : 40305
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 436
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 15/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الإثنين مايو 29, 2017 9:25 pm

السلام عليكم ") !


ازيك؟عساكِ بخير قلب: .


جذبنى العنوان,وحبيت ادخل موضوعكِ واوسع معلوماتى قلب: !!


وفعلا ماطلعت وإلا وانا مستفيده,حبيت موضوعكِ مُفيد جداََ ^.^ .


اشكركِ <33 !! ,في حفظ المولي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متصل
! Min ،
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 8
حلويــاتِي ❀ : : 45
مسآهمـآتــيً $ : : 3669
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 18617
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 387
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 25/07/2015

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الإثنين مايو 29, 2017 9:36 pm

ألسّلآم عليكُم و رحمَة الله و بّركـآتُه !! كِف حالكِ يالجّميلهہ ؟
تمام ؟ رّمضـآن و الصِيـآم  ؟ إن شاء الله كُل شيء تّمام 3>
و مَ تشكِين مِن أي شر ؟ الدِرآسة ؟ خلصتُوا ولا لسه ؟؟
إن شـآء الله أحلى العَلآمات و الأيـآم يا قلبي ، لَو معطلة ،
الإجازة مملة صح <كف ، إن شـآء الله تقضٍيـهـآ بسعادة~
العُنوآن الصرآحة جـآدِب بشكل كَبير *،*! الهَيدر رَهيب بشكل
كَبير *^*! أبدعتِي في الطرحِ جميلتِي <3 تابعي ض1
فِي أمان الله و حِفضه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! M E R I E M
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 24
مسآهمـآتــيً $ : : 1397
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 29525
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الإثنين مايو 29, 2017 9:41 pm

LOST. كتب:
ألسّلآم عليكُم و رحمَة الله و بّركـآتُه !! كِف حالكِ يالجّميلهہ ؟
تمام ؟ رّمضـآن و الصِيـآم  ؟ إن شاء الله كُل شيء تّمام 3>
و مَ تشكِين مِن أي شر ؟ الدِرآسة ؟ خلصتُوا ولا لسه ؟؟
إن شـآء الله أحلى العَلآمات و الأيـآم يا قلبي ، لَو معطلة ،
الإجازة مملة صح <كف ، إن شـآء الله تقضٍيـهـآ بسعادة~
العُنوآن الصرآحة جـآدِب بشكل كَبير *،*! الهَيدر رَهيب بشكل
كَبير *^*! أبدعتِي في الطرحِ جميلتِي <3 تابعي ض1
فِي أمان الله و حِفضه .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدالله يا حبي انا باحسن حال 
كل شيء تمام الثيام زي الفل
ان شاءالله ايه معطلة 
الاجازة مملة معك حق 
شكرا كتير من ذوقك 
نورتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! M E R I E M
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 24
مسآهمـآتــيً $ : : 1397
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 29525
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الإثنين مايو 29, 2017 9:43 pm

@ندوشَ . .♪' كتب:
السلام عليكم ") !


ازيك؟عساكِ بخير قلب: .


جذبنى العنوان,وحبيت ادخل موضوعكِ واوسع معلوماتى قلب: !!


وفعلا ماطلعت وإلا وانا مستفيده,حبيت موضوعكِ مُفيد جداََ ^.^ .


اشكركِ <33 !! ,في حفظ المولي .
وعليكم السلام
انا الحمدالله 
منورة 
وشكرا لكي 
كتير  ع8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! Hijikata
نائبهۃ المديرهۃ ( تُلقب بزعيمهۃ المصممات ) *♥
نائبهۃ المديرهۃ ( تُلقب بزعيمهۃ المصممات ) *♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 26
حلويــاتِي ❀ : : 91
مسآهمـآتــيً $ : : 2114
عُمّرـيً * : : 47
تقييمــيً % : : 39365
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 670
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 23/05/2015

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 30, 2017 12:39 am

-




-






ألسلآمُ عليكُم و رَحمة الله و بَركّـآتُه :") :ر4: , 
كِيفك ؟ أخبـآرك ؟ عُلومكِ ؟ إجازتك و رمضآنكِ ؟ تمـآم ؟
أعطوكُم النتايج ولا لاءَ ؟ إن شـآء الله احلى النتائِج و أفضلهآ
بإذنِ الله ، متعذبة مع الصِيـآم xD :مريم2:؟ الله يتقبل صيامكِ <3
بدايةً الهيدر حبييت نعومته ماشاء الله ، وترتيب السكرابز *،* 
فعلًا شيء جميل ويفتح النفس ، ومحتوى موضوعكِ مفيد جدًا 
تعريفكِ للإيمان بالله وتفصيلكِ له جدًا رائع و وآضح 
ربي يسعدكِ ويوفقك عزيزتي على جهودك ، تستاهلي التقييم :ضض:قلب:
وآصلي وفي حفظ الله ورعايته <33 . 
-  - 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! M E R I E M
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 24
مسآهمـآتــيً $ : : 1397
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 29525
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 30, 2017 1:30 am

@! Hijikata كتب:
-




-






ألسلآمُ عليكُم و رَحمة الله و بَركّـآتُه :") :ر4: , 
كِيفك ؟ أخبـآرك ؟ عُلومكِ ؟ إجازتك و رمضآنكِ ؟ تمـآم ؟
أعطوكُم النتايج ولا لاءَ ؟ إن شـآء الله احلى النتائِج و أفضلهآ
بإذنِ الله ، متعذبة مع الصِيـآم xD :مريم2:؟ الله يتقبل صيامكِ <3
بدايةً الهيدر حبييت نعومته ماشاء الله ، وترتيب السكرابز *،* 
فعلًا شيء جميل ويفتح النفس ، ومحتوى موضوعكِ مفيد جدًا 
تعريفكِ للإيمان بالله وتفصيلكِ له جدًا رائع و وآضح 
ربي يسعدكِ ويوفقك عزيزتي على جهودك ، تستاهلي التقييم :ضض:قلب:
وآصلي وفي حفظ الله ورعايته <33 . 
-  - 
نورتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JISKA
نآئبهۃ جميلهــۃ ( تُلقب بزعيمهـۃ المرآقبات ) *♥
نآئبهۃ جميلهــۃ ( تُلقب بزعيمهـۃ المرآقبات ) *♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 35
حلويــاتِي ❀ : : 102
مسآهمـآتــيً $ : : 7339
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 121409
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 1292
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 10/04/2015

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 30, 2017 4:54 am

بسم الله الرحمان الرحيم :%3:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :)
كيفكك ي غغلا ؟ اخبارك ؟ ان شاء الله تمام
الهيددر ممرة جمميل الوانهه مرة خخرافية
و طريقة التناسق في الهيدر مرة ححلوة قلب:
و معكك حق اي مؤمن لازم يكون مؤمن
و مصدق دون شك بما جاء عن الله تعالى
و النبي صلى الله عليه وسلم :) ، شكرا
ع الموضوعع الابداعي
في امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! M E R I E M
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 24
مسآهمـآتــيً $ : : 1397
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 29525
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 30, 2017 5:12 am

@JISKA كتب:
بسم الله الرحمان الرحيم :%3:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :)
كيفكك ي غغلا ؟ اخبارك ؟ ان شاء الله تمام
الهيددر ممرة جمميل الوانهه مرة خخرافية
و طريقة التناسق في الهيدر مرة ححلوة قلب:
و معكك حق اي مؤمن لازم يكون مؤمن
و مصدق دون شك بما جاء عن الله تعالى
و النبي صلى الله عليه وسلم :) ، شكرا
ع الموضوعع الابداعي
في امان الله
نورتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nayruoz ،
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 45
حلويــاتِي ❀ : : 140
مسآهمـآتــيً $ : : 3809
عُمّرـيً * : : 23
تقييمــيً % : : 28437
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 1307
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 14/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 30, 2017 9:17 am

-




السَلآم عليكم ورَحمِةآلله وبركآتة؛
أهلا جَميلتي كيف حالكِ ؟ بتَمنى تكُونِ بخير
رمضَآن كَريم عليكِ وآلله يجَعله سنَه جَميله
وماشاءالله الهَيدر مره جَميل ألوآنه بيوُتفل
وتَرتيب السَكرآبز أنيق بشًكل أبدَعتي وفكرَة
مُوضوعِك تَجنن ، آلله يجَعلها في ميَزآن حسنآتكِ
وطبعا الإيمآن ؟ لذة بالدُنيا وفوز ب الإخره قلب: ،
يعطيكِ العافَيه ع المُوضوع أستمري ي قلبي
دُمتي لنا ، دآنيال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmIgO♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 98
حلويــاتِي ❀ : : 100
مسآهمـآتــيً $ : : 6563
عُمّرـيً * : : 14
تقييمــيً % : : 43728
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 225
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 02/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 30, 2017 3:16 pm





و عليككٌم آإلسسلآإممْ وؤ رحححمًة الله وؤ برككآإتٌه


آإخخبآإركك خخياتوؤ "؟ ^.^


عسسآإككْ بخخير و عآإفيه ؟

رمضــ,.ــآآن كريم ,. كل عــآآم و انت بخير و صحةة و سلامةة ,. شهر رمضـآن


شهر الغفران و الطاعةة و الايمــآن و الاعمال الخيرةة و الخضوع لله


عز و جل , و مكآفئةة الطيبين ب الاعمال الحسنةة ,. و رعايةة الضعفاء


و العمل الدوؤب المخلص لله عز و جل

تقبلل الله منا و منكك صالحح الاعماال ي رب و ان شاء الله يغفر لناا و نتوب لهه

و الان للتعلييق

كآإآأإآأإآأإوؤييييييييْ , ششوؤ هيدآإ آلإبدآ آ آع



تنسسيق || آإسسلوب || كلآلآإم - كل شي - يخقق


و آلفوآإصل و آإلههيدر آإيشش روععه , شي جمممٍيييييل 33>


~>


مرآإ رآإق لي الموضوعع و فككرتههْ خطيرآإ مثلككْ ي فتااه

و انهه متعدد الفائداات و اجاا بوقتهه و ذهه و الكلل يستفاد ضض1


إن ششاء الله آإصصير مثلكك بْ كل ششي


~> شرف لي وربببي ^.^


جآإري تقييمككْ  تستآإهلين آإكثر والله


~> مآإ عندي غيره وربي

اوللاا هيدر مرهه خطيير فناان و بطلل و ربي الرندر شمييل و ربي لا ادري من اينن

تاتون بهذهه الرندرات جد احترافي و نادر و ذهه ما شفتهه بغير تصميم و كماان طريقهه

 التصميم مرهه احترافيهه و الله كل يومم ابدااع اكثر بالتصميم و ربي تصاميمكك

تخقق و م في اجملل منهاا و الله ابدااع حقنن السكرابزاات جميلهه و بشكلل

 منظمم بالهيدر و ذهه م في و لا غطط كذهه قاعدهه عم ابحث بسس

 ما لقيت و السكرابز  تبعع الدبب ذااك عجبنيي و اللمسات و التاثيرر

كششخ و ربي و نمطط الخطط و شكلهه مرههههه كاوايي ي

 البي و ي زيننهه الهيدرر يخبل و الوانهه تفتحح النفسس و تزييل من الشخصص حالةة

الاكتئاب ي بتت

الخلفيهه زابطهه و  كلهه تمام - تدقق - و التنسيقق مرهه حبيت بالتوفيقق لككك

 كن مع الله يكن معك ٠٠٠٠٠ وتعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة  

في آإمآإن الرحْمَن السلام عليكم و رحمةة الله و بركاتهه


موضوعع فيري فيري نايسس م ننحرمشش منككك

دمت > فانوسس رمضاان




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! M E R I E M
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
مشرفـهۃ عــآمهۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 24
مسآهمـآتــيً $ : : 1397
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 29525
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 41
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الثلاثاء مايو 30, 2017 6:03 pm

.! AlBader ، كتب:
-




السَلآم عليكم ورَحمِةآلله وبركآتة؛
أهلا جَميلتي كيف حالكِ ؟ بتَمنى تكُونِ بخير
رمضَآن كَريم عليكِ وآلله يجَعله سنَه جَميله
وماشاءالله الهَيدر مره جَميل ألوآنه بيوُتفل
وتَرتيب السَكرآبز أنيق بشًكل أبدَعتي وفكرَة
مُوضوعِك تَجنن ، آلله يجَعلها في ميَزآن حسنآتكِ
وطبعا الإيمآن ؟ لذة بالدُنيا وفوز ب الإخره قلب: ،
يعطيكِ العافَيه ع المُوضوع أستمري ي قلبي
دُمتي لنا ، دآنيال.
منورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess of Darkness.♪
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 21
حلويــاتِي ❀ : : 49
مسآهمـآتــيً $ : : 3661
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 47502
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 1201
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 25/05/2016

مُساهمةموضوع: رد: معنى الايمان بالله تعالي    الخميس يونيو 01, 2017 8:17 pm

بسسسم اللهه الرحممممن الرححيم 
السسسلامم عليككم ورححمةة اللهه وبرككاتهه
كيكفككِ؟؟ ان ششاءء اللهه بخخخير وعافيههه،
رممضضان كريم وتقبل الله صيامكِ ،
ايش دا الابداع ؟؟ الههيدر مرة روعة ،
الموضوع مرة جميل  :::: وتسلمي 
على الموضوع الخونفشاري ،
في امان الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معنى الايمان بالله تعالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*  :: 。・゜・( اّنَاْ مُسّلِمَةٌ )・゜・。 :: نفحــآإت إيممآإنيـة ~-
انتقل الى: