لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

 

 لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty10/8/2018, 7:20 pm


لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5
لَوْحَة أَلمُونَآالِيزَآ || BOMB
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty10/8/2018, 10:43 pm

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5
لَوحَة أَلمُونَآالِيزَآ || BOMB

مَعْلُومَآات عَنْهَآا :
الموناليزا ( بِاللُّغة الفَرَنسِيّة : Mona Lisa،وَ بأَللُغة الإِطآلِيّة : Monna Lisa)
أو الجيوكاندا (باللُغةِ الفرنسية:La Joconde،  وباللُغةِ الإيطاليةِ:La Gioconda)،
 هي لوحةٌ فنيةٌ نصفيةٌ تعود لِلقَرن السَّآدس عَشَر لسيدةٍ يُعتقدُ بِأنها ليزَآ جوكَونْدو،
بِريشةِ الفَنّان، وَ المُهندِس؛ وَ المُهندِس المِعمآري، وَ النّحات الإيطالي ليوناردو دا فينشي، 
حيث رسمها خلال عصر النّهضَة الإِيطالِيّة. استخدم دا فينشي في إنهائها طلاء زيتيا ولوحا خشبيا
مِنَ الحُور الأَسود. تعد هذه اللوحة ملكاً للحكومة الفرنسية حيث تعلق هناك
على جدار متحف اللوفر خلف لَوح زُجاجِي مُضاذ لِلرّصآص .وفي بيئة يتم التحكم بمناخها.
 لقد وُصِفت هذهِ اللوحة بِأنها "أكثر الأعمال الفنية شهرة في تاريخِ الفن، وأكثر عمل فني يتم الكتابة عنه،
 والتغني به، وزيارته من بينهم"، كما وُصفت أيضًا بِأنها "أكثر الأعمال الفنيّة التي تمت محاكاتها بشكلٍ ساخر في العالَم".
تعد الموناليزا اليوم -تقريبا- أشهر عمل فني في العالَمِ؛ حيث يصل عدد زوارها إلى الستةِ ملايين زائر خلال السنة الواحدة 
(80% من زوار متحف اللوفر)،إلا أنَ الموناليزا لم تحظ بهذه الشهرة حتى مطلع القَرن العَشرين؛
حيث كانت في ذلكَ الوقت مجرد لوحة مِنْ بين اللوحاتِ العديدةِ التي حظيت بِتقديرٍ عالٍ.
مع بداية القرن التّاسع عَشَر بدأ الناس يمدحون دا فينشي وساد اعتقاد حينها بأنه عبقري،
 ومن ثم بدأت شهرة الموناليزا تنمو تدريجياً مع مطلع منتصف القرن التاسع عشر.
ويعود سبب شهرتها تلك إلى عدة أسباب مختلفة من أهمها ابتسامتها التي وُصفت بِأنها غامضة ومبهمة؛
حيثُ حيرت العديد مِن الأشخاص مِثل سيجموند فرويد وأساتذة جامعة هارفارد
وأعداد لا تحصى مِن المشاهدين؛ إلىجانب ذلك؛ استخدامه لطريقة الرسم بمنظور من نقطة واحدة في الخلفية،
وهنالك أمر يتعلق بجل التكوين الفني لهذه اللوحة، والطريقة التي استخدمها في رسم المنظور الجوي.
 حيث يساهم كل منهم في إيصال الصورة الشاملة لهذه اللوحة.

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty11/8/2018, 2:19 am

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5
لَوحَة أَلمُونَآالِيزَآ || BOMB


مَعلُومَآت عَن رَسّامُ اللَوْحَة | لْيونَاردُو دَا فِينْشي | :

ولد ليوناردو في 15 أبريل 1452 (النمط القديم) "الساعة الثالثة من الليل" في تلة توسكانا  الموجودة في فينشي، 
عند الوادي المنخفض في نهر ارنو الموجود في أحد مقاطعاتجمهورية فلورنسا المحكومة من قبل آل ميديشي .
وكان ذلك نتيجة علاقة غير شرعية بين كاتب العدل الثري مسر بيرو فروازنو دي أنتونيو دا فينشي وخادمته كاثرين فاكا.
 ولم يمتلك ليوناردو أي كنية (اسم عائلة) بالمعنى الحديث، حيث أن دا فينشي ببساطة تعني "من فينشي"؛ 
اسم ولادته الكامل هو "Lionardo di ser Piero da Vinci" والتي تعني "ليوناردو ابن سر (مشتقة من "مسر") بيرو من فينشي".
 وإضافة "سر" قبل اسم والده تدل على أن والده كان رجلاً محترما. أمضى ليوناردو أول خمس سنين من حياته
 في نجع موجود في أنكيانو في منزل والدته، وفي بداية 1457 عاش في منزل والده، وجده وجدته، وعمه في مدينة صغيرة في فينشي. 
وعندما بلغ الرابعة عشر من عمره دخل ورشة العمل الخاصة بالرسام الفلورنسي اندريا دل فروكيو
 التي كانت تعد في ذلك الوقت من أرقى ورشات العمل، حيث تدرب هناك كفنان مع ساندرو بوتيتشيلي و بيترو بيروجينو .
طور ليوناردو دراسة كل من الرياضيات و الهندسة الرياضية ، و العمارة و المنظور، وكل علوم المراقبة الطبيعية،
حيث اعتبرت هذه العلوم بأنه لا غنى عنها في ذلك الوقت. وكتكملة للتعليم درس ليوناردو العمارة، والهندسة.
 ليوناردو عاصر النهضة و النهضة الإنسانية؛ وتميز في العديد من التخصصات،
وكان يدعى أب علم المتحجرات (البليونتولوجيا)، والإكنلوجيا، وهندسة العمارة واعتبر واحد من أعظم الرسامين على الإطلاق. 
وفي بعض الأحيان ينسب إليه الفضل في اختراع المروحية، و مظلة الهبوط،و الدبابة.
خدم ليوناردو لدى العديد من الأشخاص المؤثرين مثل نورينزو دي ميديشي، و دوق سفورزا، وملوك مانتوفا ؛ والملك فرانسوا الأول من فرنسا.


لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty11/8/2018, 2:50 am

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5
لَوحَة أَلمُونَآالِيزَآ || BOMB

وَصْـف أَللَّوْحة : 
تُظهر اللوحة صورة لشخصية -والتي هي موضوع اللوحة- في مركزِ التكوين الهندسي، جالسةٌ في إطارٍ لمقصورة بشكلٍ جانبيّ، 
وباعتدال على كرسي بلا مسند للظهر، مع صدرها ووجهها ملتفين قليلًا باتجاهِ الناظر.
 وضعية جلوسها هذه مستمدة من التكوين الهرمي  الذي استخدمه دا فينشي ليُضفي على لوحتهِ إيحاء بجلوسِ مادونا .
 ووجود الشخصية في مركز التكوين (المركز الهندسي) يعكس المكان الرئيسي الذي تضع فيه الإنسانية الفُردة، 
ونرى أيضًا أن تقاطع القُطرين يقع في قلبِ الشخصية. ويظهر أيضًا أنّ ذراعها اليسرى مرتاحةٌ على مسندِ ذراعِ الكرسي 
حيث تُعانقها يدها اليمنى التي تشُق طريقها عبر منتصف جسدها. وضعية ذراعيها والعلاقة بينهما وبين مسند ذراع الكرسي، 
تخلق نوعًا مِن الإحساس بوجود مسافة بين الشخصية الجالسة والناظر. كما تبدو خبرة دا فينشي في التشريح واضحة
 عندَ النظر إلى اليدين، هذا لأنّ دا فينشي عاش في المستشفى ليدرس الهياكل العظمية 
وعلم التشريح على ما يزيد عن 30 جثة.
الأسلوب الذي استخدمه ليوناردو في إظهار النصف العلوي من جسم الشخصية فقط، 
وجعلها تنظر إلى المشاهد مباشرةً كان جديدًا في ذلك الوقت وجعل من اللوحة منفردة بأسلوبها 
عن باقي لوحات العالم إلى يومنا هذا، حيث أن الرسامين في ذلك الوقت اعتادوا على جعل البورتريهات 
تظهر الصدر بعلو الكتفين فقط وعادة ما تكون جانبيةَ تمامًا.
يظهر خلف الشخصية منظر طبيعي مكون من جبال وأنهار وأفق ضبابي، استُخدم في رسمه المنظور الجوي، 
حيث تظهر ألوان زرقاء مُدخنة، مع وجود نقطة غير محددة بوضوح، ومتلاشية، 
تتلاقى عندها جميع الخطوط مما يعطي تكوينها نوعاً من العمق، هذا وبالرغم من أن التفاصيل تظهر انعدام توازن واضح 
بين الأفق الصخري على اليمين (الجهة الأعلى)، مقارنةً بالسهول على اليسار (الجهة المنخفضة) التي تمتد بعيدا.
 كما نلاحظ وجود حافة مسطحة لجدار وبروز عمودين من الجانبين الأيمن والأيسر للّوحة.
تلبس الشخصية ثوباً حريريا بلون أخضر غامق مطوي طيات صغيرة من الأمام، مع أكمام صفراء.
 خط الرقبة مذهب بخطوط متداخلة مع بعضها ومطرزة. تلبس الشخصية حجابا أسود شفاف يغطي شعرها المجعد والمتلوي
 الذي ينسدل على أكتافها. العينان الضيقتان تحدقان بالمشاهد وتتبعانه حتى عند تحركه، 
ويعود السبب في ذلك إلى أنها متعامدة على سطح الصورة المستوي.
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405


عدل سابقا من قبل ’’ وَرْدَةُُ ~! في 11/8/2018, 8:05 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty11/8/2018, 8:02 pm

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5

لَوحَة أَلمُونَاآلِيزآ || BOMB

مَوْضوعْ اللَّوحَة :


يلف الغموض تاريخ الموناليزا؛ إذ لا تتوافر معلومات دقيقة عن اللوحة، أو أن المعلومات المتوافرة قليلة. 
ومن ضمن الحقائق التي يلفها الغموض، الزمن الذي استغرقه ليوناردو في رسم اللوحة، والأجر المدفوع له مقابل هذا العمل، 
والمدة التي احتفظ فيها باللوحة، وكيف وصلت إلى فرنسا. بالإضافة إلى ذلك هنالك هوية الشخصية التي هي موضوع هذه اللوحة، 
حيث لا يوجد إلى الآن أي دليل قطعي يمكن منه معرفة هوية هذه الشخصية بالضبط،
ومن جهة أخرى تحتوي سيرة حياة ليوناردو دا فينشي التي كتبها جورجيو فاساري عام 1550 (أي بعد 31 سنة من موت دا فينشي) 
على الكثير من المعلومات عن الموناليزا، والتي هي الآن أهم مصدر للحصول على معلومات عن هوية الشخصية الجالسة في اللوحة.
 ووفقا لهذه السيرة فإن الشخصية الجالسة هي ليزا جيرارديني زوجة التاجر الثري فرانشيسكو ديل جيوكوندو، 
حيث قال في سيرته حياة افضل المصورين و النحاتين و المهندسين المعماريين .
«تولى ليوناردو مهمة رسم الموناليزا من أجل فرانشيسكو ديل جيوكوندو، زوجته.
 وبعد أن تريث في رسمها لمدة أربع سنين تركها غير منتهية، وهي الآن في حوزة ملك فرنسا "فرانسوا" في قصر فونتينبلو»
بعد اكتشاف اللوحة ظهرت العديد من الأسئلة حول هوية الشخصية الجالسة. وبالرغم من أن المؤرّخين اتفقوا 
على أن الشخصية الجالسة هي ليزا جيرارديني، إلا أن هنالك مجموعة من الأشخاص اتفقوا 
على أن هذه اللوحة هي في الحقيقة بورتريه ذاتي ؛ وأن ملامح الوجه تشابه كثيرا بورتريه ذاتي آخر من عمل ليوناردو.
هنالك العديد من النظريات الأخرى عن هوية الشخصية الجالسة المبنية على مجموعة من الأدلة المتناثرة، 
إلا أن اللوحة غير موقعة وغير مؤرخة. وبالرغم من أن البورتريهات في ذلك الوقت كانت تحتوي على شيء
 يدل على اسم عائلة الشخصية الجالسة، أو الحالة الإجتماعية، إلا أن لا شيء كهذا موجود في الموناليزا،
 ولا أي سجل يدل على أي تفويض من أجل اللوحة موجود في أوراق ليوناردو.
هنالك العديد من النساء الأخريات غير ليزا اللواتي قد رشحن لأن تكون إحداهن هي الشخصية الجالسة؛
 وتعد كل من إيزابيلا من أراغون و سيسيليا غاليراني ، باسيفيكا براندانو أو براندينو،
 إيزابيلا غوالاندا،كاترينا سفورزا، وحتى سالاي وليوناردو نفسه جميعهم من ضمن القائمة.
ومن جهة أخرى يعتقد بعض المؤرخون مثل سيلفانو فينسينتي أن الموناليزا ليست بأنثى أو بذكر
 حتى بل خليط بين الإثنين معاً في جسد واحد. وقد أجمع مؤرخو الفن في القرن الواحد والعشرين على نفس الرأي التقليدي
 والذي كان سائدا منذ زمن طويل على أن الشخصية الجالسة في اللوحة هي ليزا ديل جوكوندو.
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty11/8/2018, 8:40 pm

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5

لَوحَة أَلمُونَاآلِيزآ || BOMB

أَلجَمَــآالِـيّـَآات :


لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB 170px-Leonardo_di_ser_Piero_da_Vinci_-_Portrait_de_Mona_Lisa_%28dite_La_Joconde%29_-_Louvre_779_-_Detail_%28right_landscape%29
تَفَآصِيل خَلفِيّـَة اللَّوحَة ( الجَآنِب الأَيْمَن )

تتشابه لوحة الموناليزا مع العديد من الصور التي رُسمت في عصر النهضة 
لمريم العذراء التي كانت تعتبر في ذلك الوقت نموذجاً مثالياً للأنوثة.


فتصوير الجالسة في ثلاثة أرباع صورة جانبية شبيه بأعمال أواخر القرن الخامس عشر الفنية 
التي أنجزها لورينزو دي كريدي وأغنولو دي دومينيكو ديل مازيري.  لاحظ فرانك زولنر  أنه يمكن إرجاع الوضعية العامة 
إلى نماذج الرسم الفلمنكي؛ إذ يتبين على وجه الخصوص أن الشرائح الطولية للأعمدة على جانبي اللوحة 
سبق وصوّرت في فن التصوير الفلمنكي. يستشهد وودز-مارسدين ببورتريه أو التقليد الإيطالي كـ بورتريه قلادة سيباستيانو ماناردي.
   على استخدام لوجيا، والذي له تأثير التوسط بين الجليسة والمناظر الطبيعية البعيدة،
 وهذه سمة مفقودة في لوحة ليوناردو دا فنشي السابقة "جينفيرا دي بينشي " 


تجلس المرأة منتصبة بشكلٍ ملحوظ على كرسي ذي ذراعين وذراعيها مغلقين، وهذه علامة على وضعية "المحتجز".
 نظرتها ثابتة على المُراقِب. تبدو المرأة وكأنها على قيد الحياة إلى حدٍ غير عادي، 
حقق ليوناردو هذا من خلال طريقته بعدم رسم الخطوط العريضة . يخلق المزج اللين مزاجاً غامضاً 
"وذلك في ميزتين بشكلٍ أساسي هما زوايا الفم وزوايا العينين".


لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB 220px-Leonardo_di_ser_Piero_da_Vinci_-_Portrait_de_Mona_Lisa_%28dite_La_Joconde%29_-_Louvre_779_-_Detail_%28hands%29
تفاصيل يديّ الموناليزا، ترتكز يدها اليمنى على يدها اليسرى. 
اختار ليوناردو هذه الإشارة بدلاً من إظهار خاتم الزواج لإظهار ليزا كزوجة مخلصة فاضلة.


كانت اللوحة واحدة من أوائل اللوحات التي تصور الجالس أمام منظرٍ خيالي، 
وكان ليوناردو من أوائل الرسامين الذين استخدموا المنظور الجوي. صوّر المرأة الغامضة جالسة وخلفها يتحول المشهد 
ويتّسع إلى جبال جليدية. لا تعطي مسارات التل والجسر البعيد سوى أدنى مؤشرات على وجود إنسان. 
اختار ليوناردو وضع خط الأفق بعيدًا عن الرقبة كما كان الحال في لوحته جينفيرا دي بينتشي'،
 لكنه وضعه عند مستوى العينين، وبالتالي ربط الشكل بالمناظر الطبيعية وركّز على طبيعة غامضة في اللوحة


لا يظهر للموناليزا حواجب أو رموش واضحة. يدّعي بعض الباحثين أن النساء الأنيقات كنّ ينتفن هذه الشعيرات بأكملها
 إذ كانت تعتبر شعيرات قبيحة، وكان هذا شائعاً في ذلك الوقت. عام 2007، أعلن المهندس الفرنسي باسكال كوتي
 أن فحوصه ذات الدقة الفائقة للوحة تعطي دليلاً على أن الموناليزا رسمت في الأصل ولها رموش وحواجب واضحة،
 لكنها اختفت بمرور الوقت تدريجياً، ربما كان ذلك نتيجة الإفراط في التنظيف. 
اكتشفكوتي أن اللوحة أعيد العمل فيها عدة مرات، حيث أجريت تغييرات على حجم وجه الموناليزا واتجاه نظرها.
 كما وجد أنه في إحدى التعديلات كانت الموناليزا تضع العديد من دبابيس الشعر 
وغطاءً للرأس مزيناً باللآلئ حيث تم إزالتها لاحقاً ورُسم فوقها.


ثمة العديد من التكهّنات بشأن الشخصية المرسومة والمناظر الطبيعية. على سبيل المثال، 
ربما كان ليوناردو رسم لوحته بأسلوبه بإخلاص إذ لم يكن جمالها يعتبر من بين الأفضل،
 "حتى عندما قيست بمعايير أواخر مرحلة كواتروسينتو (القرن الخامس عشر) أو حتى بمعايير القرن الواحد والعشرين".
 يجادل بعض مؤرّخي الفن المختصّين في الفن الشرقي، مثل يوكيو ياشيروا 
أن المنظر الطبيعي في خلفية اللوحة استُلهم من الرسم الصيني
لكن هذا الطرح كان موضع جدلٍ لعدم وجود أدلّة واضحة.


لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty12/8/2018, 2:44 am

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5

لَوحَة أَلمُونَاآلِيزآ || BOMB

أَلتَّكــوِيــنْ : 
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB 220px-Elements_of_Mona_Lisa-ar
العناصر الفنية للوحة الموناليزا كما تخيلها دانيال آراس.


يتم النظر إلى التكوين في الفنون المرئية على أنهُ طريقة ترتيب وتنظيم العناصر أو 'المكونات' المرئية في العمل الفني
 بحيث تتميّز عن الموضوع. يمكن أيضًا التفكير به على أنه طريقة تنظيم عناصر التصميم نسبةً إلى مبادئ التصميم


عَنَـآاصِر وَ مَبَـآادئ التّصمِيم :
1- عَنـآاصِر التّصمِيم : 
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB 200px-La_Joconde_-_Gioconda
أحد النماذج المطروحة لألوان الموناليزا الأصلية بعد استعادتها باستخدام الحاسوب.


الْلّـوْن : 
استخدمت الألوان الحارة لتصوير الشخصية، والألوان الباردة للطبيعة، 
إلا أنه من الصعب ملاحظة ذلك بسبب عتمة الألوان بمرور الزمن. والألوان الأساسية المستخدمة فيها 
هي الأخضر، والمصفّر، والبني، والأزرق بدرجة ألوان ترابية تعطي شعور بالحيادية، 
حيث لا يشعر الناظر بوجود سعادة أو حزن في اللوحة.

بسبب مرور الزمن الذي يقدر بخمسمئة عام، وتعرض اللوحة للهواء والضوء والرطوبة،
 فإن الأصباغ أصبحت أغمق، والراتنجات الزيتية الممزوجة اصفرّت وخسرت شفافيتها. 
وباستعادة الألوان الأصلية للّوحة يَظهر أنَّ هنالِك اختلاف ما بينَ الألوانِ الظاهرة في الوقت الحاضر والألوانِ الأصلية. 
وباستخدام مسح بدقة 240 بيكسل استطاع أحد المهندسين اكتشاف آثار لحاجبان يحيطان بعينيّ الشخصية،
 حيث أن الأصباغ التي استخدمت لرسم هذه التفاصيل قد تلاشت مع مرور الزمن أو أزيلت بدونِ قصد عندَ التنظيف.



الشّكل الثُّنائي الأَبعاد : 
في هذه اللوحة استخدم ليوناردو بشكل أساسي الأشكال العضوية،
 خصيصا من أجل الانحناءات، والجبال المسننة في الخلفية. 
كما يمكن رؤية الشكل ثنائي الأبعاد في وجه الشخصية المستدير .



الخَــط :
استخدم ليوناردو أنواع مختلفة من الخطوط في هذه اللوحة. أكثرها وضوحاً هي الخطوط المنحنية
 التي تشكل كلا من الوجه، والملابس، والشعر. فعند النظر فوق جبين الشخصية،
 يمكن رؤية الخط الضمني المستخدم لتشكيل الشال فوق رأسها. وبالنزول إلى أسفل جانب وجه الشخصية، 
يمكن رؤية الخطوط الكورليكية (بالإنجليزية: Curlicues) المكونة للشعر. كما أن الخطوط مستخدمة بشكل كبير في الخلفية
 لتشكيل كل من الطرق، والأنهار، حيث تعطي المشاهد شعوراً بوجود الحياة في المسافة بين الشخصية والخلفية.
 وعند الصدر، استخدم خطا صغيراً لتشكيل انحناء الثدي. وبالذهاب إلى الكتف يمكن رؤية الخطوط الدقيقة 
المستخدمة لتشكيل قطعة القماش المستلقية على كتف الشخصية .وبالعودةِ مجددًا إلى الصدر، 
هنالك العديد من الخطوط المنحنية والمموجة التي استخدمت لتملأ انتفاخ الثدي تحت قطعةِ القماش. 
وعندَ الأكمام هنالِك خطوطٌ مُنكسرة (بالانجليزية: Zig zag) استخدمت بنعومة لِتعطي الشعورَ بمخمليةِ القماش


الفَــضآاء :
استخدم ليوناردو الفضاء في المسافةِ بين الشخصية والخلفية .



النَّسيــج ( المَلمَس ) :
النسيج الحقيقي للّوحة هو السطح المتشقق والخشن،
 أما النسيج الإيهامي فيمكن رؤيته في نعومة بشرة الشخصية وخشونة الخلفية.
 كما يمكن رؤية النسيج في ملابسها الحريرية

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty12/8/2018, 7:48 pm

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5

لَوحَة أَلمُونَاآلِيزآ || BOMB


2- مَبـَآادِئ التَّصمِيمْ : 

التّـوَآزُن - التّـوَآزُن المُتَـمَآاثِل - :
التوازن بادٍ في وجه الشخصية، حيث ينقسم الوجه إلى نصفين متعادلين على جانبي الأنف. 
وعند رسم خط طويل من منتصف الوجه حتى نهاية اللوحة، سيُلاحَظ أن الوجه لم يوضع في منتصف اللوحة، 
بل قليلا إلى اليسار، لذلك فإن التوازن هنا ضعيف بشكلٍ ما.
 التكوين في هذه النقطة قد ساعد على طُفوّ الوجه في اللوحة باتجاه الناظر مما أعطاه تأثيرًا أكبر
وعند النظر إلى الألوان المهيمنة في الخلفية، يمكن ملاحظة تشكيلها لروابط أفقية مختلفة الاعراض، 
وقد ساهم هذا الاختلاف في إضافة نوع من "الاهتمام البصري" إلى التكوين، وإلى اختلاف طفيف في التناغم. 


التَّركِـيز :
التركيز بشكل أساسي على وجه ليزا. التضاد ببن ذلك الجزء من الخلفية الذي يحيط بوجهِ الشخصية الجالسة، 
وبين شعرها الذي يتضاد مع لون بشرتها الفاتح والذي يتضاد مع لون عينيها الغامقتين يحقق التركيز الذي كان يسعى إليه ليوناردو


التَّنـآاسُب :
الشخصية الجالسة أكبر حجما بكثير من باقي العناصر في خلفية اللوحة.
 استخدم هذا المبدأ لتسليط التركيز على جسد الشخصية .


التَّضـآد ( التَّباآيُن ) :
يمكن رؤية هذا المبدأ في كل مكان في البورتريه، مثلا في الألوان الفاتحة في السماء في الخلفية، وفي بشرة ليزا. 
أما التضاد بالألوان الغامقة فيمكن رؤيته في شعر ليزا، وفي ملابسها، وفي تعابير وجهها، وفي ما تبقى من الخلفية.
 كما تم استخدام هذا المبدأ لإضاءة وجه ليزا .


الإَنـسِجَآام :
استخدم ليوناردو الانسجام عندما قام برسم اللوحة بألوان غامقة.


التَّنـوُّع : 
التنوع موجود في الخلفية، حيث يوجد نهر وجبال.


الوِحْـدَة :
تكرار الألوان في الخلفية يعطي شعورا بالوحدة في البورتريه.


الشُّهْـرة : 
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB 300px-Crowd_looking_at_the_Mona_Lisa_at_the_Louvre
2014: موناليزا هي من بين أكثر المعروضات جذباً في متحف اللوفر.


اليوم، تعتبر الموناليزا أشهر لوحة في العالم.
 لكن حتى القرن العشرين كانت اللوحة واحدة من بين العديد من الأعمال الفنية المتميزة.
عندما كانت الموناليزا ضمن مجموعة فرانسوا الاول ( ملك فرنسا)، 
كانت من بين أول الأعمال الفنية التي عُرضت في متحف اللوفر، الذي أصبح متحفاً وطنياً بعد الثورة الفرنسية.
 منذ القرن التاسع عشر، أصبح ليوناردو مبجّلاً باعتباره عبقريا، وارتفعت شعبية اللوحة منذ منتصف القرن التاسع عشر
 عندما طوّر المثقفون الفرنسيون فكرة رئيسية عن كون اللوحة غامضة بعض الشيء وتمثّل مثلية جنسية قدرية.
سمّاها دليل بايديكير عام 1878 بـ"العمل الأكثر شهرة لليوناردو في متحف اللوفر"،
لكن اللوحة كانت أكثر شهرة لدى النخبة المثقفة منها لدى عامة الناس


القِـيمَة المَـآلِيَّة : 
قبل جولة 1962-1963، تمّ تقييم اللوحة لتأمينها بحوالي 100 مليون دولار أمريكي.
 لم يتم التأمين عليها حينها بل أنفق مبلغ أكبر على الأمن والحماية.
بتعديل القيمة وفقاً للتضخم حسب مؤشر أسعار الاستهلاك الأمريكي، 
فإن 100 مليون دولار عام 1962 تساوي حوالي 782 مليون دولار عام 2015 ما يجعلها عملياً اغلى لوحة فنية في العالم.
 عام 2014، اقترح مقال نشرته فرانس 24 ان بيع اللوحة يمكن أن يساعد في تخفيف الدين المحلّي، 
مع أن التقرير ذكر أيضاً أن بيع الموناليزا وغيرها من الأعمال الفنية المماثلة محظور بموجب قانون التراث الفرنسي،
 الذي ينص على "محفوظات المتاحف التي تنتمي إلى هيئات عامة تعتبر ملكية عامة ولا يمكن أن تكون غير ذلك
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty13/8/2018, 2:00 am

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951vogxy5

لَوحَة أَلمُونَاآلِيزآ || BOMB

أَلْمُـقَـدِّمَـة :
بِسْم اللّٰه الرَّحمَن الرَّحيْم 
السَّلاَمُ عَلَيکُم وَ رَحمَة الْلّٰه تَعالَى وَ بَرگآتُه
أَهلاً أَميرَتي كِيفٓک ؟ إِنْ شَآاء أللّٰه تْکوني منِيحَة 
بَعْرف أَنّـو أَلْمُـقَـدِّمَـة تَجي مِـن الأَوَّل .. بَس حَبّيت أَغَيّر شوَي .
المُهِم كَمآ شٰفْـتو اليَوْم عْمَـلت مَوضُوع عَن لَوحَة أَلمُونَاآلِيزآ
 وَ هُو يُعتَبر أَوّل مَوضُوع إِلي هُون  .. أَتمَنّـى يَعجَبكُم أَميرَآاتي .
بِمَـآا أنُّو لاَحظَت بَعْض البَنَـآات يَعْملـوا أَسئِلة فِي مَوآاضِيعُهنْ ...
أَنَـآ كَمآن حَبّيت أَعْمـل هيک .. لِهذَآ تَآبعُوا معي 

الأَسئِلـة :
1 - هَل المَوضُوع بالنّسبَـة لَكي طَوِيل وَ مُمِـل ؟
2 - شِي مَرّة سَآوِيتِي مَوضُوع مِن الهَآتِف أَو لا ؟
3 - هَلْ الأَلوَآن مُنَـآاسِبة لَلطَّقم أَو لا ؟ ( أَعطِي رَأيُک )
4 - بإِعتِقآدک مِين الأَصعَب عَمَل مَوضُوع بالهَآتِـف أَو بالحَآسوب ؟ 
5 - شُو أَكْثر شيء عَجَـبک فِي المَوضُوع ؟ ( أَعطِي رَأيُک ) 

الخَـآاتِـمَة :
وَهِيک بْكُون خَلّصت مَوضُوعي 
إِنتَظِروا جَديـدي لأَنّو جايْبتـلكُم مَوآضِيع كَثِيرة بإِذنِ اللّٰه 
أَتمَنّى جَآوبُوا عَلَى الأَسئِلة بِصَرآحـة ..
هَـذَآ المَوضُـوع بِرِعَآية تَحدّي الشِلَل - عِصَآبُـة BOMB - 
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_928v0x2i10
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB P_951dv9405
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
’’ وَرْدَةُُ ~!
إنجاز صغير
إنجاز صغير
’’ وَرْدَةُُ ~!


مسآهمـآتــيً $ : : 78
عُمّرـيً * : : 20
تقييمــيً % : : 22546
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 3
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/07/2018

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty13/8/2018, 2:03 am

يسمح بالرد حبيباتي 
اه نسيت اقوللكم عملت هذا الموضوع من الهاتف ليس من الحاسوب
قولولي استغربتوا او لا ؟
انا بدي يكون اول موضوع فيه صفحتين لهذا اتمنى تعملوا ردود كلكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
- مآثيو.
كبار الشخصيات VIP
كبار الشخصيات VIP
- مآثيو.


مسآهمـآتــيً $ : : 3118
تقييمــيً % : : 65115
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 805
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 27/08/2014

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty13/8/2018, 4:24 am

-
بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكُم ورحمة الله تعالى وبركاته
كيف الحال  ان شاء الله تمام يا قلبي وما تشكين من شي 
بدايةً الهيدر مره لطيف ويجنن ابدعت مريم بيه ~
حبيت المعلومات المذكوره و ذكرتِ بالتفاصيل عن اللوحه 
وتعريف عن الرسام 
بمُناسبة الجوال حالياً ردي برعايته هم xD
1 - هَل المَوضُوع بالنّسبَـة لَكي طَوِيل وَ مُمِـل ؟
لا بالعكِس تونست وأني اقراه 
2 - شِي مَرّة سَآوِيتِي مَوضُوع مِن الهَآتِف أَو لا ؟
يب ساويت كثير 
3 - هَلْ الأَلوَآن مُنَـآاسِبة لَلطَّقم أَو لا ؟ 
مناسبه حبيت تنسيقكِ
4 - بإِعتِقآدک مِين الأَصعَب عَمَل مَوضُوع بالهَآتِـف أَو بالحَآسوب ؟
طبعاً الجوال يفوز بالمركز الأول بالصعوبه xD
5 - شُو أَكْثر شيء عَجَـبک فِي المَوضُوع ؟ 
حبيت موضوع اللوحه أول مره اقرأ قصتها 
مشكوره على الموضوع اللطيف أستمري ولا تحرمينا ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
-SKYSCRAPER.
كبار الشخصيات VIP
كبار الشخصيات VIP
-SKYSCRAPER.


مسآهمـآتــيً $ : : 5735
عُمّرـيً * : : 31
تقييمــيً % : : 50856
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 851
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 01/07/2014

لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty
مُساهمةموضوع: رد: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB   لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB Empty13/8/2018, 8:04 am

ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته'
اخبارك عزيزتي؟ أحوآلكِ .. عسآك تمام وبصحه أن شآء الله ،
المونآليييزآ ~~ فكرتككِ رهيبه وألله *^*' عجبتني ض1 ، الهيدر
وألطقم جميل -تنصفق- :%3: لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB 4046694779 ، تنسيقككِ للموضوع جميل *^* ،
التقرير مره أستمتعت بقرآءته ،ـ،' ..
1 - هَل المَوضُوع بالنّسبَـة لَكي طَوِيل وَ مُمِـل ؟ - لآ' بالعكس'
2 - شِي مَرّة سَآوِيتِي مَوضُوع مِن الهَآتِف أَو لا ؟ كل موآضيعي من التآب'
3 - هَلْ الأَلوَآن مُنَـآاسِبة لَلطَّقم أَو لا ؟ ( أَعطِي رَأيُک ) أجل جُداّ ..
4 - بإِعتِقآدک مِين الأَصعَب عَمَل مَوضُوع بالهَآتِـف أَو بالحَآسوب ؟ الأثنين ض1'
5 - شُو أَكْثر شيء عَجَـبک فِي المَوضُوع ؟ ( أَعطِي رَأيُک ) كل شيء *^*'
استمري ، م ننحرم من أبدآعآتككِ اللطيفه' دُمتي بسلآم'
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لَوْحة أَلمُونَآالِيزَآ ||BOMB
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Don't come closer I'm bomb || تكريم Bomb's.
» BOMB|درس هيدر متحرك> |BOMB
» نيـــــوَزيلندَا _ BOMB
» I still can't let you go || BOMB
» RM ♥ BOMB ~

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*  :: ~►♥ الأقـسـام الـعـامـة ♥◄~ :: المواضيع العامة ✎~-
انتقل الى: