موضوع: موضوع عن منزل الرسول الكريم 3/4/2012, 8:38 pm
السلآم عليكم ورحمة وبركاته
اول شي حبيت اشكر العضوة الغاليه ملاك 23
لان هي راح تكمل معاي الموضوع يعني بإختصار موضوعنا ( مشترك)
وهوو من اجمل المواضيع الي قرأتها عن الرسول صلى عليه و سلم
كلنا راح نشوف مقطع الفيديو الي راح يلخص لنا موضوعنا ومن بعده اتركم مع الموضوع الباقي
تفضلو المقطع ...
https://www.youtube.com/watch?v=uDADzRywF2s
طبعا اكيد عرفتو شنو هو مو ضوعنا ,, موضوعنا سلمكم الله
راح يكون عن بيت خير الانبياء والمرسلين
سيدنا ونبينا محمد صلى عليه وسلم
راح نشوف منزله الصغير الذي عاش فيه
صلى الله عليه وعلى آله وسلم
هذا هو منزل الرسول الكريم
هنا مكان السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها
وهنا مكان ولادة فاطمة الزهراء رضي الله عنها
وهذه صورة اخرى لمنزله صلى الله عليه وسلم
منزلة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم الرسول صلى الله عليه وسلم أرسله الله الى كل الأنس والجن الثقلان ومنذ عهد آدم عليه السلام كانوا يعلمون عنه وفى إنتظار قدوم هذا الرسول ولم يتاح لأى مخلوق قبله أو بعده هذه المنزله الرفيعه التى أرادها الله سبحانه لهذا الرسول والتى تجلت فى يوم الأسراء والمعراج وقت ان فرضت الصلاة بعد أن عرج رسول الله ومعه جبريل عليه السلام الى سدرة المنتهى حيث النهايه للصعود لأعلى منزله أتيحت لأعظم المخلوقات وعندها قال جبريل للرسول بأنه يمكنه أن يصعد فوق هذه المنزله وحده لأن جبريل إن ارتفع فوقها إحترق وكان الرسول وحده فى الحضرة الألاهية عندما فرض الله عليه الصلاة وكان هذا هو الحوار الذى دار بين الرسول وبين الله فى هذا اليوم: الحديث رقم: 3/135 رواية أبي موسى الأشعري رضي اللّه عنه، عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "التَّحِيَّاتُ الطَّيِّباتُ الصَّلَوَاتُ لِلَّهِ، السَّلامُ عَلَيْكَ أيُّهَا النَّبيُّ وَرَحْمَةُ اللَّهِ وَبَرَكَاتُهُ، السَّلامُ عَلَيْنا وَعلى عِبادِ اللَّهِ الصَّالحِينَ، أشْهَدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّه وأنَّ محَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ" رواه مسلم في صحيحه )الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (لأعراف:157) فى إنجيل "برنابا" وهومن أناجيل التوحيد الفصل التاسع والثلاثون 14 فلما انتصب آدم علي قدميه رأي في الهواء كتابة تتألق كالشمس نصها " لا اله الا الله محمد رسول الله 15 ففتح حينئذ آدم فاه وقال :" أشكرك أيها الرب إلهي لأنك تفضلت فخلقتني 16 ولكن أضرع إليك أن تنبأني ما معني هذه الكلمات " محمد رسول الله " 17 فأجاب الله " مرحبا بك يا عبدي آدم 18 وأني أقول لك إنك أول إنسان خلقت 19 وهذا الذي رأيته إنما هو أبنك الذي سيأتي الي العالم بعد الآن بسنين عديدة 20 وسيكون الرسول الذي لأجله خلقت كل الأشياء 21 الذي متي جاء سيعطي نورا للعالم 31 فاحتجب الله وطردهما الملاك ميخائيل من الفردوس 32 فلما التفت ادم راي مكتوبا فوق الباب :" لااله الاالله محمد رسول الله " 33 فبكي عند ذلك وقال " ايهاالابن عسي الله ان يريد ان تاتي سريعا وتخلصنا من هذا الشقاء وكان ذلك منذ بدأ خلق العالم الكل فى إنتظار قدومه ولذلك كانت جميع النبوات التى سبقته مجرد تمهيد له فاليهودية كانت الديانة الأولى منذ 4000 عام وكان موسى مرسلا من الله الى قومه بنى إسرائيل وكانت مهمته هى خروج بنى إسرائيل من مصر ثم ضرب الله عليه التيه فتاهو فى سيناء 40 عاما حتى مات موسى عليه السلام وانتهت رسالته واليهودية لايعرفون الصلاة وعبادتهم لله بتقديم القرابين من المواشى يذبحونها فى المذبح تقدمه للغفران أو السلامة
ثم أرسل الله عيسى عليه السلام منذ 2000 عام الى اليهود عندما كان عمره 30 عاما ليعلم من يؤمن به الصلاة ولكن اليهود لم يؤمنوا به فرفعه الله وكان عمره 33 عاما ولذلك مدة الديانه المسيحية هى 3 سنوات فقط
وبعد 620 عاما أرسل الله محمدا عليه الصلاة والسلام الى الناس كافة ومن المعروف فى الأديان السابقة بأن الله قد عاهد إبراهيم عليه السلام بأن يكون كافة الأنبياء للناس من نسله وقد منح الله إبراهيم وإسماعيل البركة فى أولاده وكان علامة كخاتم بين الله وإبراهيم هو الختان يختن به كافه أولاده علامة لهذا العهد بين الله وإبراهيم فكانت البركة التى ورثها حفيده محمدا والبركة هى صلاة الله عليه كما صلى على إبراهيم عليه السلام وبواسطة هذه البركة أو النور ينتقل الأيمان الى من يؤمن به ويصلى عليه وقد علم الرسول الناس الصلاة لله ولايعرف هذه الطريقة مماسبقه من أديان ولا أحد يتصور ما شأنها فلو نظرنا من مكان بعيد نجدها حركة طواف موجية حول الكعبة بسرعه دوران الأرض حيث يؤذن فى منطقه ويتم الصلاة فى وقتها ثم بعد ذلك بوقت متتابع يؤذن الأذان فى المناطق التاليه وهكذا وحركة المصلين فى القيام والركوع والسجود مثل الموجه تتحرك فى بحر كبير حركة منتظمه تمثل موجة هائلة طواف من البشر تطوف حول الكعبة
وقد وضح المسيح بأن السجود سياتى فى عهد بعده كما وضح تغيير اتجاه القبلة: 21قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «يَا امْرَأَةُ صَدِّقِينِي أَنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ لاَ فِي هَذَا الْجَبَلِ وَلاَ فِي أُورُشَلِيمَ تَسْجُدُونَ لِلآبِ. 22أَنْتُمْ تَسْجُدُونَ لِمَا لَسْتُمْ تَعْلَمُونَ أَمَّا نَحْنُ فَنَسْجُدُ لِمَا نَعْلَمُ - لأَنَّ الْخلاَصَ هُوَ مِنَ الْيَهُودِ. 23وَلَكِنْ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ حِينَ السَّاجِدُونَ الْحَقِيقِيُّونَ يَسْجُدُونَ لِلآبِ بِالرُّوحِ وَالْحَقِّ لأَنَّ الآبَ طَالِبٌ مِثْلَ هَؤُلاَءِ السَّاجِدِينَ لَهُ. 24اَللَّهُ رُوحٌ. وَالَّذِينَ يَسْجُدُونَ لَهُ فَبِالرُّوحِ وَالْحَقِّ يَنْبَغِي أَنْ يَسْجُدُوا».
الحديث رقم: 8049- ما من شيء إلا يعلم أني رسول الله إلا كفرة الجن والإنس التخريج (مفصلا): الطبراني في الكبير عن يعلى بن مرة تصحيح السيوطي: صحيح
الحديث رقم: 2703- أنا دعوة إبراهيم، وكان آخر من بشر بي: عيسى بن مريم التخريج (مفصلا): ابن عساكر عن الصامت تصحيح السيوطي: حسن )دعى إبراهيم ربه: رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) (البقرة:129)
4186 - دخلت الجنة فرأيت في عارضتي الجنة مكتوبا ثلاثة أسطر بالذهب: السطر الأول "لا إله إلا الله محمد رسول الله". والسطر الثاني "ما قدمنا وجدنا، وما أكلنا ربحنا، وما خلفنا خسرنا". والسطر الثالث "أمة مذنبة ورب غفور" ["عارضتي الجنة": أي عارضتي بابها]ـ التخريج (مفصلا): الرافعي وابن النجار عن أنس
وهذا نسبه: نسبة النبي صلى الله عليه وسلم روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر نسبة نفسه فقال: "محمد بن عبد اللَّه بن المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معدّ بن عدنان" وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه انتسب إلى عدنان وكان لا يتجاوز نسبه من عدنان. وروي عن كعب الأحبار وعن غيره أنه ذكر نسبة النبي صلى الله عليه وسلم إلى آدم وأنكر ذلك بعضهم. وروي عن عبد اللَّه بن مسعود رضي اللَّه تعالى عنه أنه قال: كذب النسابون لأن اللَّه تعالى قال: {وَقُرُوناً بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيراً} وقال في موضع آخر: {وَالَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ لَا يَعْلَمُهُمْ إِلَّا اللَّه} وأما الذي نسبوه إلى آدم فقالوا: عدنان بن أد بن أدد بن اليسع بن الهميسع بن نبت بن سلامان بن محل بن قيدار بن إسماعيل بن إبراهيم بن آزر بن تارخ بن ناخور بن أشرع بن أرغو بن فالغ بن عابر بن فالح بن أرفخشذ بن سام بن نوح بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ وهو إدريس عليه السلام بن يرد بن مهلائيل بن أنوش بن شيث بن آدم صلوات اللَّه وسلامه عليه وعلى جميع الأنبياء من أولاده. وقد توفي أبو رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم وأمه حامل به فكفله جده عبد المطلب، وتوفي عبد المطلب وهو ابن ثمان سنين، وكفله عمه أبو طالب وهو أبو علي رضي اللَّه تعالى عنه حتى كبر، واسم أمه آمنت بنت وهب، وتوفيت أمه وهو ابن ستة أشهر، وظئره التي أرضعته امرأة من الطائف يقال لها حليمة، وأوحى اللَّه إليه وهو ابن أربعين سنة، وأقام بعد الوحي بمكة ثلاث عشرة سنة، ثم هاجر إلى المدينة وأقام بها عشر سنين، وتوفي صلى الله عليه وسلم وهو ابن ثلاث وستين سنة
اتمنى من كل قلبي ان الموضوع يكون فيه فكرةة جديدة وحلوةة واتمنى تعجبكم
مع تحياتي MñôØörÅ يكمل الباقي مع ( ملاك 23 ) واذا في عندكم اضافات حطوو