عالم الفتيات الافضل ~ دوماً نرفع شعار ღ* المتعة والتعلم في آن واحد مع احلى بنات *ღ
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
عضضوةة جديدةة
لعبّة مَريم | The legend.
لا يهم ما يبدو عليه شكلك الخارجي المهم حقا هو ما بداخلك ♥كوكلشن♥
choose the best .. ♥
كلمات اناشيد اطفال مكتوبة
شعر عن الصلاة
وصايا امي
{أصَـداف مُبـ ξ ـثرة}
نازكك الملائكةة THE KILLERS l
محتاجهه مشرفاااات ومراقباتت ونائبات ودعمم فني ومصصممات
↰ مقر الأسطُورھہ ↱ | عَلى الرّغم مِن إزدحام هذآ العالم، خُلقت الأسطورھہ عظِيمھہ في أذهانّ الجميع ♕ !!.
بعض الأحـــلام ثمنها العمــر! !
¤ ° كنـــــا صغـــار ° ¤
أُخرُجَ مِنْ اللّوُحـَةّ قليلِاً...!
اجمل ما قيل عن المراة
اليوم في 3:32 am
اليوم في 3:26 am
اليوم في 3:19 am
اليوم في 3:00 am
اليوم في 2:50 am
اليوم في 2:48 am
اليوم في 2:47 am
اليوم في 2:43 am
اليوم في 2:42 am
اليوم في 2:41 am
اليوم في 2:39 am
اليوم في 2:33 am
اليوم في 2:31 am
اليوم في 2:30 am
اليوم في 2:28 am
بيوونه :)
ѕєυℓgι
بيوونه :)
AmIgO♥
AmIgO♥
AmIgO♥
AmIgO♥
AmIgO♥
AmIgO♥
! Loreen .
- Atsushi ،
AmIgO♥
AmIgO♥
AmIgO♥
AmIgO♥

شاطر | 
 

 أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sara galaxy
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 37
حلويــاتِي ❀ : : 79
مسآهمـآتــيً $ : : 8412
عُمّرـيً * : : 66
تقييمــيً % : : 133177
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 637
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الإثنين مايو 29, 2017 3:15 pm



بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رمضان كريم أولا ، أعاده الله علينا وعليكم بالصحة والبركة والعافية
وجعله الله تعالى  لنا ، و قبسا من نور نقتبس به بقية طريقنا إلى لقاه في العام القادم
جعله الله جل وعلا لي ولكم شهر تدريب للنفس على ترك الشهوات والسيئات
واتباع مرضاة الله العزيز والاستقامة في طاعته تعالى

في رمضان نحتاج إلى تقوية ديننا وإيماننا ،،
ونحتاج إلى الأخذ بالعبر و قراءة سير الأبرار
من أجل أن نوقض هممنا و نستنهض أنفسنا
لإتباع سبل الهدى و التنافس في العبادات ،



ملاحظة : لقد وضعت الفواصل  لكن هل تظهر ؟
أظن أن المركز الذي حملت منه به خلل ما


ومن هنا
جاءت فكرة موضوعي  أن اضع بين أيديكم باقة متنوعة من
أبطال الإسلام ، حتى تروا وتتفكروا في هذه النماذج المتألقة
في سماءنا وتتذخذوها لكم إسوة تقتدون بها في هذا الشهر الفضيل وما بعده
فلنبدأ بسم الله


عدل سابقا من قبل إستيرآ في الإثنين مايو 29, 2017 9:44 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sara galaxy
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 37
حلويــاتِي ❀ : : 79
مسآهمـآتــيً $ : : 8412
عُمّرـيً * : : 66
تقييمــيً % : : 133177
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 637
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الإثنين مايو 29, 2017 3:17 pm



بآآكك


1- أبو بكر الصديق
إنه الصديق أبو بكر ثاني اثنين ، مواقفه في الإسلام كثيرة أذكر منها :
هذا أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ ما زال يبذل نفسه وماله في مرضات الله حتى نال فضيلة: ما نفعني مال قط ما نفعني مال أبي بكر. رواه ابن ماجه وغيره.
من المواقف الدالة على شجاعة الصديق ورباطة جأشه رضي الله عنه أنه لما سمع نبأ موت النبي صلى الله عليه وسلم أقبل على فرس من مسكنه بالسنح حتى نزل فدخل المسجد، فلم يكلم الناس حتى دخل على عائشة  فتيمم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مغشى بثوب حبرة، فكشف عن وجهه ثم أكب عليه فقبله وبكى، ثم قال : بأبي أنت وأمي ! والله لا يجمع الله عليك موتتين، أما الموتة التي عليك فقد متها، وخرج ]أبو بكر وعمريتكلم فقال : اجلس يا عمر. فقام أبو بكر في الناس خطيبا بعد أن حمد الله وأثنى عليه فقال :
أما بعد :فإن من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات , ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت , ثم تلا هذه الآية :وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ]{آل عمران:144}.

2- عمر بن الخطاب
إنه الفاروق الذي فرق به بين الحق والباطل ، وأعظم مواقفه قصة إسلامه أذكرها لكم :
عن ابن عمر قال: لما أسلم عمر بن الخطاب  لم تعلم قريش بإسلامه، فقال: أي أهل مكة أفشى للحديث؟ فقالوا: جميل بن معمر الجمحي، فخرج إليه وأنا أتبع أثره، أعقل ما أرى وأسمع، فأتاه فقال: يا جميل إني قد أسلمت. فقال: فوالله ما رد عليه كلمة، حتى قام عامدًا إلى المسجد، فنادى أندية قريش فقال: يا معشر قريش إن ابن الخطاب قد صبأ. فقال عمر: كذب، ولكني أسلمت وآمنت بالله وصدقت رسوله. فثاوروه فقاتلهم حتى ركدت الشمس على رءوسهم، حتى فتر عمر، وجلس فقال: افعلوا ما بدا لكم، فو الله لو كنا ثلاثمائة رجل لقد تركتموها لنا أو تركناها لكم. فبينا هم كذلك قيام إذ جاء رجل عليه حلة حرير، وقميص موشى، فقال: ما لكم؟ فقالوا: إن ابن الخطاب قد صبأ. قال: فمه، امرؤ اختار دينًا لنفسه، أتظنون أن بني عدي تسلم إليكم صاحبهم؟ قال: فكأنما كانوا ثوبًا انكمش عنه. فقلت له بعدُ بالمدينة: يا أبت، من الرجل الذي رد عنك القوم يومئذ؟ قال: يا بني، ذاك العاص بن وائل. هذا هو الفاروق عمر بن الخطاب يعلن إسلامه علانية أمام أئمة الكفر وأساطين الضلالة دون خوف أو جبن من العقاب والإيذاء الذي سوف يناله من كفرهم وعنادهم، لقد سطع نور الإسلام في قلب عمر وأراد لهذا الدين أن يسود، وأن يكون لصاحبه حق الإعلان عن ولائه لهذا الدين، وأن تكفل له حقوق إبداء الرأي وممارسة شعائر دينه. وقصة إسلام عمر تدل على شجاعته وقوته،
 فهو يريد قتل خاتم الأنبياء، ويتوشح سيفه عند الهاجرة، ولكن إرادة الله U تجعل نعيم بن عبد الله يقابله، ويخبره عن إسلام أخته وزوجها، فيتحول إلى بيتها، ويعلو على زوجها، ويشج وجه أخته، وتسيل الدماء. فيرق قلب عمر، وينطق بالشهادة. "قال عبد الله بن مسعود: كَانَ إِسْلامُ عُمَرَ فَتْحًا، وَكَانَتْ هِجْرَتُهُ نَصْرًا، وَكَانَتْ إِمَارَتُهُ رَحْمَةً، وَلَقَدْ رَأَيْتُنَا وَمَا نَسْتَطِيعُ أَنْ نُصَلِّيَ فِي الْبَيْتِ حَتَّى أَسْلَمَ عُمَرُ، فَلَمَّا أَسْلَمَ عُمَرُ قَاتَلَهُمْ حَتَّى تَرَكُونَا فَصَلَّيْنَا"

3- عثمان بن عفان
اتصف عثمان بن عفان بمزايا وخصال متعددة لكن أهم ميزتين كانتا تسيطران عليه وتحددان شخصيته هما السماحة والحياء, فقد كان رضي الله عنه يستحي من الله عز وجل الذي كان يرى آيات وجوده تلمع في وجدانه , ويستحي من رسوله الذي كانت آيات صدقه تملأ الأنفس إيمانا ويقينا. وهاتان الصفتان لازمتاه منذ بداية إسلامه, إذ بمجرد ما أن همس أبو بكر الصديق في أذنه بنبإ الدعوة الجديدة حتى انفتح لها قلبه واستقبلها بإيمان وصدق. ولعل خيردليل على تشبته بهاتين الصفتين قول الرسول عليه الصلاة والسلام: ( ما ضر عثمان ما صنع بعد اليوم. اللهم ارض عن عثمان, فإني عنه راض!).  وما روته عائشة رضي الله عنها : ( أن أبا بكر استأذن يوما على رسول الله وكان الرسول مضطجعا وقد انحسر جلبابه عن إحدى ساقيه, فأذن لأبي بكر فدخل, وأجرى مع الرسول حديثا ثم انصرف.. وبعد قليل جاء عمر فاستأذن فأذن له, ومكث مع الرسول بعض الوقت ثم مضى... وجاء بعدهما عثمان, فاستأذن وإذا الرسول يتهيأ لمقدمه فيجلس بعد أن كان مضطجعا , ويسبل ساقه فوق ساقه المكشوفة, فيقضي عثمان معه بعض الوقت وينصرف. فتسال عائشة الرسول عليه الصلاة والسلام قائلة: يا رسول الله , لم أرك تهيأت لأبي بكر ولا لعمر كما تهيأت لعثمان؟ فيجيبها الرسول : إن عثمان رجل حيي , ولو أذنت له وأنا مضطجع لاستحيا أن يدخل , ولرجع دون أن أقضي له الحاجة التي جاء من أجلها . يا عائشة: ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة ؟).

4- علي بن أبي طالب
هناك موقف لسيدنا علي، وهو الحقيقة شهادة كبيرة من رسول الله صلى الله عليه وسلم لهذا الصحابي الجليل، إلا أنني كما قلت في الدرس السابق: المزية لا توجب الأفضلية، فما من صحابيٍ اتصل به النبيُّ الكريم، وتعامل معه، واقترب منه إلا وظن هذا الصحابي أنه أقرب الناس إليه؟ وهذه من روائع عظمة النبي عليه الصلاة والسلام ومن حكمته، فسيدنا علي حينما كان يوم خيبر أمام حصنها المنيع، ارتدت أول يومٍ كتيبةٌ قوية يقودها أبو بكر، ثم ارتدت في اليوم الثاني كتيبةٌ أُخرى يقودها عمر بن الخطاب، فلم يجزع النبي صلى الله عليه وسلم, وإنما ألقى على الصفوف الحافلة بأصحابه وبجيشه نظرةً متفائلة, وقال:" لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلا يُفْتَحُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ . فَبَاتَ النَّاسُ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَى فَغَدَوْا كُلُّهُمْ يَرْجُوهُ فَقَالَ : أَيْنَ عَلِيٌّ ؟ فَقِيلَ : يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ فَبَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ فَبَرَأَ كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ فَقَالَ : أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا ؟ فَقَالَ : انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ " .(أخرجه البخاري في الصحيح ) حمل هذه الراية سيدنا علي، وتقدَّم الكتيبة يهرول هرولةً, وأمام باب الحصن نادى: أنا علي بن أبي طالب، وقال: " والله، والذي نفسي بيده لأذوقن ما ذاق حمزة أو ليفتحن الله علي ", أي إما النصر وإما الشهادة، وأجرى الله جلَّ جلاله على يد هذا الإمام النصر، وفتح باب الحصن، واقتحمه المسلمون, وتمت نبوة النبي عليه الصلاة والسلام, وهتف المؤمنون: الله أكبر خربتْ خيبر .

5- أبو هريرة
كان أبو هريرة  صاحب أثر كبير في كل مَن حوله بما يحمله من كنوز عظيمة، وهي أحاديث النبي r، وقد أسدى t للأمة خيرًا عظيمًا بنقله هذا الكمّ الضخم والكبير من أحاديث النبي . ومن ذلك أنه مر بسوق المدينة، فوقف عليها فقال: يا أهل السوق، ما أعجزكم! قالوا: وما ذاك يا أبا هريرة؟ قال: ذاك ميراث رسول الله r يقسَّم، وأنتم ها هنا لا تذهبون فتأخذون نصيبكم منه. قالوا: وأين هو؟ قال: في المسجد. فخرجوا سراعًا إلى المسجد، ووقف أبو هريرة لهم حتى رجعوا، فقال لهم: ما لكم؟ قالوا: يا أبا هريرة، فقد أتينا المسجد فدخلنا فلم نرَ فيه شيئًا يُقسّم. فقال لهم أبو هريرة : أما رأيتم في المسجد أحدًا؟ قالوا: بلى، رأينا قومًا يصلون، وقومًا يقرءون القرآن، وقومًا يتذاكرون الحلال والحرام. فقال لهم أبو هريرة : ويحكم! فذاك ميراث محمد

6- سعد بن معاذ
إنه لما أسلمقال لبني عبد الأشهل كلام رجالكم ونسائكم علي حرام حتى تُسلموا فأسلموا فكان من أعظم الناس بركة في الإسلام .وأما موقفه في الجهاد في سبيل الله فقد شهد بدرا وأحدا والخندق .
وقال يوم بدر قولته المشهورة التي سرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم تزل هذه المقولة تسر كل مؤمن يقرأها ؛ قال : والله لكأنك تريدنا يارسول الله قال أجل ؛،قال سعد :( فقد آمنا بك وصدقناك وشهدنا أن ما جئته به الحق وأعطيناك مواثيقنا على السمع والطاعة فامض يارسول الله لما أردت فنحن معك فوالذي بعثك بالحق لو استعرضت بِنَا هذا البحر لخضناه معك ما تخلف منا رجل واحد وما نكره أن تلقى بِنَا عدونا غدا إنَّا لصُبُر عند الحرب صُدُق عند اللقاء لعل الله يريك فينا ما تقر به عينك ).
وأما موقفه في الذب عن عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حادثة الإفك وهو على المنبر :( يا معشر المسلمين من يعذرني في رجل قد بلغني أذاه في أهل بيتي فوالله ما علمت على أهلي إلا خيرا ولقد ذكروا رجلا ما علمت عليه إلا خيرا وما كان يدخل على أهلي إلا معي ؛ فقام سعد بن معاذ الأنصاري فقال :( يارسول الله أنا أعذرك منه إن كان من الأوس ضربت عنقه وإن كان من إخواننا الخزرج أمرتنا فعلنا أمرك ).

7- سواد رضي الله عنه
سواد بن عزيّة يوم غزوة أحد واقف في وسط الجيشفقال النبي صلى الله عليه وسلم للجيش :' استووا.. استقيموا '.
فينظر النبي فيرى سوادا لم ينضبطفقال النبي صلى الله عليه وسلم:'استو يا سواد'
فقال سواد :نعم يا رسول الله ووقف ولكنه لم ينضبط ،فجاء النبي صلى الله عليه وسلم بسواكه
ونغز سوادا في بطنهقال:'استو يا سواد'،فقال سواد :أوجعتني يا رسول الله،وقد بعثك الله بالحق فأقدني !
فكشف النبي عن بطنه الشريفة وقال :'اقتص يا سواد'.فانكب سواد على بطن النبي يقبلها ....يقول : هذا ما أردت
وقال : يا رسول الله أظن أن هذا اليوم يوم شهادةفأحببت أن يكون آخر العهد بك أن يمس جلدي جلدك

8- طلحة بن عبيد الله
روى الترمذي بإسناد حسن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم أحد : أوجب حمزة أي وجبت له الجنة
و في رواية : أوجب طلحة حين صنع برسول الله ما صنع
وتجيء غزوة أحد لتشهد كل جبروت قريش وكل بأسها حيث جاءت تثأر ليوم بدر وتؤمّن مصيرها بانزال هزيمة نهائية بالمسلمين، هزيمة حسبتها قريش أمرا ميسورا، وقدرا مقدوراً ودارت حرب طاحنة سرعان ما غطّت الأرض بحصادها الأليم.. ودارت الدائرة على المشركين
ثم لما رآهم المسلمون ينسحبون وضعوا أسلحتهم، ونزل الرماة من مواقعهم ليحوزوا نصيبهم من الغنائم وفجأة عاد جيش قريش من الوراء على حين بغتة، فامتلك ناصية الحرب و زمام المعركة واستأنف القتال ضراوته وقسوته وطحنه، وكان للمفاجأة أثرها في تشتيت صفوف المسلمين
وأبصر طلحة جانب المعركة التي يقف فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم، فألفاه قد صار هدفا لقوى الشرك والوثنية، فسارع نحو الرسول وراح رضي الله عنه يجتاز طريقاً ما أطوله على قصره..! طريقا تعترض كل شبر منه عشرات السيوف المسعورة وعشرات من الرماح المجنونة
ورأى رسول الله صلى الله عليه وسلم من بعيد يسيل من وجنته الدم و ويتحامل على نفسه، فجنّ جنونه، وقطع طريق الهول في قفزة أو قفزتين وأمام الرسول وجد ما يخشاه.. سيوف المشركين تلهث نحوه، وتحيط به تريد أن تناله بسوء ووقف طلحة كالجيش اللجب، يضرب بسيفه البتار يميناً وشمالاً ورأى دم الرسول الكريم ينزف، وآلامه تئن، فسانده وحمله بعيداً عن الحفرة التي زلت فيها قدمه
كان يساند الرسول عليه الصلاة والسلام بيسراه وصدره، متأخرا به الى مكان آمن، بينما بيمينه، بارك الله يمينه، تضرب بالسيف وتقاتل المشركين الذين أحاطوا بالرسول، وملؤا دائرة القتال مثل الجراد ولندع الصدّيق أبا بكر رضي الله عنه يصف لنا المشهد تقول عائشة رضي الله عنها
كان أبو بكر اذا ذكر يوم أحد يقول: ذلك كله كان يوم طلحة.. كنت أول من جاء الى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال لي الرسول صلى الله عليه وسلم ولأبي عبيدة بن الجرّاح: دونكم أخاكم.. ونظرنا واذا به بضع وسبعون بين طعنة.. وضربة ورمية.. واذا أصبعه مقطوع فأصلحنا من شانه




عدل سابقا من قبل إستيرآ في الإثنين مايو 29, 2017 9:41 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sara galaxy
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 37
حلويــاتِي ❀ : : 79
مسآهمـآتــيً $ : : 8412
عُمّرـيً * : : 66
تقييمــيً % : : 133177
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 637
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الإثنين مايو 29, 2017 3:18 pm


بكك مرة أخرىى
-



9- عمرو بن العاص
موقفه من قائد حصن بابليون أثناء حربه مع الرومان في مصرعندما  دعاه الأرطبون والقائد ليحادثه، وكان قد أعطى أمرا لبعض رجاله بالقاء صخرة فوقه أثر انصرافه من الحصن، وأعدّ كل شيء ليكون قتل عمرو أمرا محتوما.
ودخل عمرو على القائد، لا يريبه شيء، وانفض لقاؤهما، وبينما هو في الطريق الى خارج الحصن، لمح فوق أسواره حركة مريبة حركت فيه حاسة الحذر بشدّة.
وعلى الفور تصرّف بشكل باهر.
لقد عاد الى قائد الحصن في خطوات آمنة مطمئنة وئيدة ومشاعر متهللة واثقة، كأن لم يفرّعه شيء قط، ولم يثر شكوكه أمر ودخل على القائد وقال له:
لقد بادرني خاطر أردت أن أطلعك عليه فان معي حيث يقيم أصحابي جماعة من أصحاب الرسول السابقين الى الاسلام، لا يقطع أمير المؤمنين أمرا دون مشورتهم، ولا يرسل جيشا من جيوش الاسلام إلا جعلهم على رأس مقاتلته وجنوده، وقد رأيت أن آتيك بهم، حتى يسمعوا منك مثل الذي سمعت، ويكونوا من الأمر على مثل ما أنا عليه من بيّنة.
وأدرك قائد الروم أن عمرا بسذاجة قد منحه فرصة العمر.
فليوافقه إذن على رأيه، حتى إذا عاد ومعه هذا العدد من زعماء المسلمين وخيرة رجالهم وقوادهم، أجهز عليهم جميعا، بدلا من أن يجهز على عمرو وحده.
وبطريقة غير منظورة أعطى أمره بارجاء الخطة التي كانت معدّة لاغتيال عمرو و ودّع عمرو بحفاوة، وصافحه بحرارة، وابتسم داهية العرب وهو يغادر الحصن.
وفي الصباح عاد عمرو على رأس جيشه الى الحصن، ممتطيا صهوة فرسه ثم كان فتح مصر.

10- حمزة بن عبد المطلب
أعز الله الإسلام بحمزة.. ووقف شامخا قويا يذود عن رسول الله، وعن المستضعفين من أصحابه.. ورآه أبو جهل يقف في صفوف المسلمين، فأدرك أنها الحرب لا محالة، وراح يحرّض قريشا على انزال الأذى بالرسول وصحبه، ومضى يهيئ لحرب أهليّة يشفي عن طرقها أحقاده..
ولم يستطع حمزة أن يمنع كل الأذى ولكن إسلامه مع ذلك كان وقاية ودرعا.. كما كان اغراء ناجحا لكثير من القبائل التي قادها إسلام حمزة أولا. ثم إسلام عمر بن الخطاب بعد ذلك إلى الإسلام فدخلت فيه أفواجا..!! ومنذ أسلم حمزة نذر كل عافيته، وبأسه، وحياته، لله ولدينه حتى خلع النبي عليه هذا اللقب العظيم: "أسد الله، وأسد رسوله"..
وأول سرية خرج فيها المسلمون للقاء عدو، كان أميرها حمزة.. وأول راية عقدها رسول الله صلى الله عليه وسلم لأحد من المسلمين كانت لحمزة.. ويوم التقى الجمعان في غزوة بدر، كان أسد الله ورسوله هناك يصنع الأعاجيب..!!

11- أنس بن مالك
شهد أنس t غزوة بدر مع رسول الله r، وكان يخدمه، إذ كان عمره حينها اثني عشر عامًا. قال أنس بن مالك: كان رسول الله r من أحسن الناس خُلقًا، وأرحبهم صدرًا، وأوفرهم حنانًا؛ فقد أرسلني يومًا لحاجة فخرجت، وقصدت صبيانًا كانوا يلعبون في السوق لألعب معهم، ولم أذهب إلى ما أمرني به، فلما صرت إليهم شعرت بإنسانٍ يقف خلفي، ويأخذ بثوبي، فالتفت فإذا رسول الله r يتبسّم ويقول: "يا أنيس، أذهبت إلى حيث أمرتك؟" فارتبكت وقلت: نعم، إني ذاهب الآن يا رسول الله. والله لقد خدمته عشر سنين، فما قال لشيءٍ صنعته لمَ صنعته، ولا لشيءٍ تركته لمَ تركته. وعن أنس بن مالك t قال: أتاني معاذ بن جبل t من عند رسول الله r فقال: "من شهد أن لا إله إلا الله مخلصًا بها قلبه دخل الجنة". فذهبت إلى رسول الله r فقلت: يا رسول الله، حدثني معاذ أنك قلت: "من شهد أن لا إله إلا الله مخلصًا بها قلبه دخل الجنة". قال: "صدق معاذ، صدق معاذ، صدق معاذ"

12- زيد بن الحارثة  : حب رسول الله
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدرك أهمية هذه الغزوة وخطرها فاختار لها ثلاثة من الرهبان في الليل، والفرسان في النهار..
ثلاثة من الذين باعوا أنفسهم لله فلم يعد لهم مطمع ولا أمنية الا في استشهاد عظيم يصافحون اثره رضوان الله تعالى، ويطالعون وجهه الكريم..
وكان هؤلاء الثلاثة وفق ترتيبهم في امارة الجيش هم: زيد بن حارثة، جعفر بن أبي طالب، عبدالله بن رواحة.
رضي الله عنهم وأرضاهم، ورضي الله عن الصحابوة أجمعين... وهكذا رأينا رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما وقف يودّع الجيش يلقي أمره السالف:
" عليكم زيد بن حارثة.. فان أصيب زيد، فجعفر بن أبي طالب،... فان أصيب جعفر، فعبدالله بن رواحة"...
وعلى الرغم من أن جعفر بن أبي طالب كان من أقرب الناس الى قلب ابن عمّه رسول الله صلى الله عليه وسلم..
وعلى الرغم من شجاعته، وجسارته، وحسبه ونسبه، فقد جعله رسول الله صلى الله عليه وسلم الأمير التالي لزيد، وجعل زيدا الأمير الأول للجيش...
وبمثل هذا، كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقرر دوما حقيقة أن الاسلام دين جديد جاء يلغي العلاقات الانسانية الفاسدة، والقائمة على أسس من التمايز الفارغ الباطل، لينشئ مكانها علاقات جديدة، رشيدة،
قوامها انسانية الانسان...!!
ولكأنما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ غيب المعركة المقبلة حين وضع امراء الجيش على هذا الترتيب: زيد فجعفر، فابن رواحة.. فقد لقوا ربّهم جميعا وفق هذا الترتيب أيضا..!!
ولم يكد المسلمون يطالعون جيش الروم الذي حزروه بمائتي ألف مقاتل حتى أذهلهم العدد الذي لم يكن لهم في حساب..
ولكن متى كانت معارك الايمان معارك كثرة..؟؟ هنالك أقدموا ولم يبالوا.. وأمامهم قائدهم زيد حاملا راية رسول الله صلى الله عليه وسلم، مقتحما رما
العدو زنباله وسيوفه، لا يبحث عن النصر، بقدر ما يبحث عن المضجع الذي ترسو عنده صفقته مع الله الذي اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة.
لم يكن زيد يرى حواليه رمال البلقاء، ولا جيوش الروم بل كانت روابي الجنة، ورفرفها الأخضر، تخفق أمام عينيه كالأعلام، تنبئه أن اليوم يوم زفافه.. وكان هو يضرب، ويقاتل، لا يطوّح رؤوس مقاتليه، انما يفت
الأبواب، ويفضّ الأغلاق التي تحول بينه وبين الباب الكبير الواسع، الي سيدلف منه الى دار السلام، وجنات الخلد، وجوار الله..
وعانق زيد مصيره... وكانت روحه وهي في طريقها الى الجنة تبتسم محبورة وهي تبصر جثمان صاحبها، لا يلفه الحرير الناعم، بل يضخّمه دم طهور سال في سبيل الله..
ثم تتسع ابتساماتها المطمئنة الهانئة، وهي تبصر ثاني الأمراء جعفرا يندفع كالسهم صوب الراية ليتسلمها، وليحملها قبل أن تغيب في التراب..

13- خالد بن الوليد
شارك خالد بن الوليد في أولى غزواته في غزوة مؤتة ضد الغساسنة والروم، وقد استشهد فيها قادتها الثلاثة: زيد بن حارثة، ثم جعفر بن أبي طالب، ثم عبد الله بن رواحة، فسارع إلى الراية ثابت بن أرقم فحملها عاليًا، وتوجَّه مسرعًا إلى خالد قائلاً له: «خُذِ اللواء يا أبا سليمان». فلَمْ يجد خالدٌ أنَّ من حقِّه أخذها؛ فاعتذر قائلاً: «لا، لا آخذ اللواء أنت أحقُّ به، لك سنٌّ وقد شهدتَ بدرًا». فأجابه ثابتٌ: «خذه فأنت أدرى بالقتال مني، ووالله! ما أخذتُه إلَّا لك». ثم نادى في المسلمين: «أترضون إمرة خالد؟» قالوا: «نعم». فأخذ الراية خالدٌ وأنقذ الله به جيش المسلمين، يقول خالد: «قد انقطع في يدي يومَ مؤتة تسعة أسياف، فما بقي في يدي إلَّا صفيحة يمانية (وهي نوع من السيوف تكون عريضة النصل)». وقال النبي صلى الله عليه وسلم عندما أخبر الصحابة بتلك الغزوة: «أَخَذَ الرَّايَةَ زَيْدٌ فَأُصِيبَ، ثُمَّ أَخَذَ الرَّايَةَ جَعْفَرٌ فَأُصِيبَ، ثُمَّ أَخَذَ الرَّايَةَ ابْنُ رَوَاحَةَ فَأُصِيبَ -وعيناه صلى الله عليه وسلم تذرفان-، حَتَّى أَخَذَ الرَّايَةَ سَيْفٌ مِنْ سُيُوفِ اللهِ حَتَّى فَتَحَ اللهُ عَلَيْهِمْ» (6). فسُمِّيَ خالد من ذلك اليوم سيف الله. ولقد أَمَّره الرسول صلى الله عليه وسلم على إحدى الكتائب الإسلامية التي تحرَّكت لفتح مكة، واستعمله الرسول -أيضًا- في سريَّةٍ للقبض على أُكَيْدر ملك دومة الجندل أثناء غزوة تبوك. وكان على مُقَدِّمة جيش المسلمين يوم حنين في بني سليم، فجُرح خالد، فعاده رسول الله، ونفث في جرحه فبرأ، وأرسله رسول الله إلى أكيدر بن عبد الملك، صاحب دومة الجندل، فأسره خالد، وأحضره عند رسول الله فصالحه على الجزية، وردَّه إلى بلده. وأُرْسِل من قِبَل رسول الله صلى الله عليه وسلم سنة عشر إلى بني الحارث بن كعب بن مَذْحِج، فقَدِمَ معه رجال منهم فأسلموا، ورجعوا إلى قومهم بنجران.



14- زوجات الرسول - أمهات المؤمنين -
لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم ليعاشر إلا طيباً.. ولا يمسّ إلا طاهرا.. ولا يوّد إلا محبوباً.. إنهن زوجاته عشن في كنفه.. وارتشفن من ريقه.. بكين لهمه.. وتألمن لألمه.. وسررن لفرحه.. عبقت غرفهن بطيب ريحه.. وتنسمن هواءه.. وسعدن بمعشره!
ومن فضلهن قوله تعالى {يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا * وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ}
سطّر التاريخ أروع الكلمات في حسن الرأي الذي كان له أكبر الأثر في تثبيت رسول الله وإعداده للملمات، عندما دخل الرسول صلى الله عيه وسلم يرجف فؤاده، وتضطرب أوصاله قائلاً لخديجة رضي اله عنها: زملونى.. زملونى!! حتى إذا ذهب الروع منه، بادرته بكلماتها الرائعة: كلا والله لا يخزيك الله أبداً، إنك لتصل الرحم وتحمل الكلّ، وتكسب المعدوم، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق!! كلمات من الصميم خرجت من القلب لتستقر في القلب!!
وقد كان في صلح الحديبية لأم المؤمنين أم سلمه موقف لا ينسى، ينم عن رجاحة العقل والحكمة فيذكر انه لما فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من أمر كتابة الصلح قال لأصحابه: قوموا فانحروا ثم احلقوا؛ فما قام منهم رجل واحد حتى قال ذلك ثلاث مرات!! فلما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ذلك دخل على أم سلمه محزونا فكأنها فهمت ما دار في أنفس الناس، فقالت لرسول الله صلى الله عليه وسلم: اخرج! ثم لا تكلم أحدا منهم كلمة حتى تنحر بدنتك، وتدعو حالقك ليحلق لك، ففعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولما رأوا ذلك قاموا مسرعين فنحروا!!
عندما بعث عمر إلى سودة رضي الله عنها بغرارة دراهم فقالت ما هذه؟ قالوا دراهم! قالت في الغرارة مثل التمر!! يا جارية بلغيني القنع.. ففرقتها. (الإصابة لابن حجر 8/118).
ولم تكتف زينب بنت جحش زادت على ذلك كونها "صناع" تدبغ وتخرز، وتتصدق في سبيل الله، وفى مسلم أن الرسول - صلى الله عليه وسلم – قال: "أسرعكن لحاقاً بي أطولكن يداً" فكن يتطاولن أيتهن أطول يداً قالت: وكانت أطولنا يداً زينب؛ لأنها كانت تعمل بيدها وتتصدق وإنما أراد أطولهن بالصدقة!! وكان عطاؤها اثني عشر ألفاً لم تأخذه إلا عاماً واحداً فجعلت تقول: اللهم لا يدركني هذا المال من قابل فإنه فتنة!! ثم قسمته في رحمها وفي أهل الحاجة!!
ويتجلى هذا السموّ في آخر لحظات حياتها عند الوفاة حينما يرسل لها عمر بكفن فقالت: إني أعددْت كفني فتصدقوا بأحدهما وإن استطعتم أن تتصدقوا بحقوي فافعلوا فقالت عائشة: لقد ذهبت مفزع اليتامى والأرامل!!
فهذه عائشة حبيبة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والمبرّأة من فوق سبع سموات كان من حالها مع الجود والإيثار كما حكت عنها أم درة في طبقات ابن سعد: أنها أُتيت بمائة ألف ففرقت وهي يومئذ صائمة فقلت لها: أما استطعت فيما أنفقتِ أن تشتري بدرهم لحماً تفطرين عليه!
فقالت: لو ذكّرتني لفعلت! 
ثم هي تبلغ أقصى الإيثار عندما تؤثر عمر بن الخطاب - بدفنه عند رسول الله في حجرتها!!
وحذت حذوها سائر نسوة النبي صلى الله عليه وسلم: فهذه صفية بنت حييّ تدخل ومعها ذهب فتهب منه لفاطمة رضي الله عنها ولنساء معها ويتجلى الجود والصفح في هذه الحادثة عندما اشتكتها جارية لها عند عمر بن الخطاب فقالت: إن صفية تحب السبت وتصل اليهود!
فسألها عمر فقالت: أما السبت فإني لم أحبه منذ أن أبدلني الله الجمعة! وأما اليهود فإن لي فيهم رحماً فأنا أصلها!! ثم أعتقت الجارية على ظلمها لها.
إن عروة قال لعائشة رضي الله عنها: أعجب من علمك بالطب (كيف هو ومن) أين هو أو ما هو قال فضربت على منكبه وقالت أي عرية إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسقم عند آخر عمره أو في آخر عمره وكانت تقدم عليه وفود العرب من كل وجه فتنعت له الأنعات وكنت أعالجه.
وقيل لمسروق: هل كانت عائشة تحسن الفرائض؟ قال والله لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم الأكابر يسألونها عن الفرائض!!
لما هلك عمر كانت الصحيفة التي جمع فيها القرآن عند ابنته حفصة زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ثم أرسل عثمان رضي الله عنه إلى حفصة فسألها إن تعطيه الصحيفة وحلف ليردنها إليها فأعطته فعرض المصحف عليها فردها إليها!!
 القيام على الرسول صلى الله عليه وسلم
كان لزينب بنت جحش مخضب من صفر قالت: كنت أرجل رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه
 وقالت عائشة رضي الله عنها: ليدخل عليَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه وهو في المسجد فأرجّله. (رواه مسلم).
وفي أحد الأيام ذهبت صفية إلى رسول الله تتحدث معه، وكان معتكفا في مسجده، فخرج ليوصلها إلى بيتها. فلقيا رجلين من الأنصار، فعندما رأيا رسول الله رجعا فقال:" تعاليا فإنها صفية" فقالا نعوذ بالله، سبحان الله يا رسول الله. فقال: "إن الشيطان ليجري من ابن آدم مجرى الدم". 
قالت سودة رضي الله عنها: كانت لنا شاه فدبغنا مسكها ثم ما زلنا ننبذ فيها حتى صار شناً..
إن أبا سفيان دخل على ابنته أم حبيبة فلما ذهب ليجلس على فراش النبي صلى الله عليه وسلم طوته دونه فقال: يا بنية أرغبت بهذا الفراش عني أم بي عنه؟ قالت بل هو فراش رسول الله وأنت امرؤ نجس مشرك!! فقال: يا بنيه لقد أصابك بعدي شر.
إن رسول الله صلى الله عليه وسلم طلق حفصة بنت عمر فنزل جبريل عليه فقال: ارجع حفصة! فإنها صوامة قوامة وهي زوجتك في الجنة



عدل سابقا من قبل إستيرآ في الإثنين مايو 29, 2017 9:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sara galaxy
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 37
حلويــاتِي ❀ : : 79
مسآهمـآتــيً $ : : 8412
عُمّرـيً * : : 66
تقييمــيً % : : 133177
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 637
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الإثنين مايو 29, 2017 9:21 pm



في الختام اتمنى ان لا تهملوا قراءة الموضوع
فهو من الاهمية الكبيرهة ،، تقبل الله صيامكم :)
وفي أمان الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmIgO♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 98
حلويــاتِي ❀ : : 100
مسآهمـآتــيً $ : : 6387
عُمّرـيً * : : 14
تقييمــيً % : : 43476
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 223
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 02/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الثلاثاء مايو 30, 2017 1:17 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ||


كيفك يي الغلاا اخبارك ان شاء الله كل شىء تمام 
ماشاء الله فكرة جميلة لا بل مذهلةة 
طريقة ترتيبك اعجبتني وفقرات بعد روعة 
اممم فعللن ابطاال و خلدوا اسمهم بالتاريخخ :/ الله يجزيهمم خيرر ..!!
مشكورهه و مننحرمشش بسس الهيدر م يظهر او بس من عندي  ؟!!
دمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sara galaxy
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 37
حلويــاتِي ❀ : : 79
مسآهمـآتــيً $ : : 8412
عُمّرـيً * : : 66
تقييمــيً % : : 133177
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 637
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الثلاثاء مايو 30, 2017 3:10 pm

لا الهيدر والففواصل يظهروا احيانا و يختفوا احيانا
جاري مراسلة الإدارة بشأن ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محطمهه.!
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 9
حلويــاتِي ❀ : : 29
مسآهمـآتــيً $ : : 4035
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 127200
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 159
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 27/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الثلاثاء مايو 30, 2017 8:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك غلاتي ؟؟ يارب تكونين بخير والف عافية
بصراحة وايد استمتعت بالموضوع ودول بجد شخصيات عريقة
درست البعض منهم بالمدرسة والبعض لا كمثلا معلومات عن
ابي هريرة ما قد سامعة واشكرك على الابداع حبيبتي بس
انا برضوا مو ظاهر لي طقم الموضوع فاظن المشكلة من
موقع الرفع ، واصلي ولا تفاصلي حبيبتي
في امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
Princess of Darkness.♪
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 21
حلويــاتِي ❀ : : 49
مسآهمـآتــيً $ : : 3661
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 47482
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 1201
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 25/05/2016

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الخميس يونيو 01, 2017 8:03 pm



بسسسم اللهه الرحممممن الرححيم 
السسسلامم عليككم ورححمةة اللهه وبرككاتهه
كيكفككِ؟؟ ان ششاءء اللهه بخخخير وعافيههه،
رممضضان كريم وتقبل الله صيامكِ
الموضوع يجنن بس في مشكلة ، ان الههيدر لا يظهر عندي 
اتمنى ان تحلِ المشكلة ، اما بالنسبة للموضوع فهو راائع ،
واعرف ايضاً ابطال مثل موسى بن نصير وغيرهم ..
تسلمي على الموضوع
في امان الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sara galaxy
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 37
حلويــاتِي ❀ : : 79
مسآهمـآتــيً $ : : 8412
عُمّرـيً * : : 66
تقييمــيً % : : 133177
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 637
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الأربعاء يونيو 07, 2017 12:33 am

مشكورين جددا على ردودكم
وآسفة بشان الهيدر ما قدرت ألقى حل مشان يظهر :(
بس في فواصل و هيدر وككذا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وآو بشنن :$
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥
نآئبـهۃ المديرهـۃ ..♥


جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 10
مسآهمـآتــيً $ : : 6156
عُمّرـيً * : : 15
تقييمــيً % : : 146598
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 526
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 26/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الأربعاء يونيو 07, 2017 2:32 am

السلا عليكمم ورحمهة الله وبرككاتهه
كيفكك ى ححب ،أخباركك
فكرهة حلوهة ماشاء الله 
والأبطال عظظماء تباركك الله ❤
جعله الله في ميزان ححسناتكك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://banotat.ibda3.info/
silence
مًرشحهۃ للإشُرآف ..♥♥
مًرشحهۃ للإشُرآف ..♥♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 10
مسآهمـآتــيً $ : : 501
عُمّرـيً * : : 14
تقييمــيً % : : 6188
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 15
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 19/04/2016

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الأربعاء يونيو 07, 2017 5:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
رمضان كريم،، وكل عام وأنتى بخيير ؟؟ احوالك يا قمر ؟؟
اخبارك مع رمضانن ؟؟ ان شاء الله تمام
سلمت غلى الموضوعع الششمييل
يخصوص الهيدر نن ما ظهر عندي
بس الشخصيات جد مؤثثرة وتعتبر من
 اهم الششخصيات الاسلاميةة
تقبلي مروري البسيط يااا قمرهه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! ZiNoBa
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥ { تُلقب بملكۃ المشاركات }
مديرهـۃ جميلهــۃ ♛ ..♥ { تُلقب بملكۃ المشاركات }
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 92
حلويــاتِي ❀ : : 140
مسآهمـآتــيً $ : : 22009
عُمّرـيً * : : 61
تقييمــيً % : : 106790
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 1286
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 10/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   السبت يوليو 15, 2017 2:09 pm

..


السسلامم عليكمم ورحمتهه وبركآته ؛ أخخباركمم وكزآ تمآم ؟؟ 
ماششاء الله ساسا وش هزآ الابداعع و التميز وربي فاق التوقعع 
ججميل مره أن تحطين لنآ كزآ مواضضيع راقيهه و الله الهيدر يقتل ×؛× 
وكيفيه تقديمم لمموضوع روعهه لا توصف ثانكسس لك و انتظر جديدكك
بالتوفيق


اتل اتل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Narota
نائبهۃ المديرهۃ ( تُلقب بزعيمهۃ النيابهۃ ) *♥
نائبهۃ المديرهۃ ( تُلقب بزعيمهۃ النيابهۃ ) *♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 83
حلويــاتِي ❀ : : 170
مسآهمـآتــيً $ : : 7516
عُمّرـيً * : : 17
تقييمــيً % : : 51008
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 378
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 23/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر   الأربعاء أغسطس 09, 2017 1:42 pm



بسسسسم الله الرحححمنن الرححححيم -
" اللهممم صصصل وسسسلم على سسسيدنا محمد "
السسسلاممم عليككممم ورحمهه الله وبركآتهه . 
كيفك ان شششاء الله بخخخير وبصصحةة وسلامة ~
فعلا ابطال الاسلام نماذج متألقة وفكرة الموضوع رهيبة
الله يدوم علينا الاسلام بأذن المولى 
واصصصلي واسسستمري ي جميلة
جآنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبطــــــــــــــــآل الإســــلآم ' قوم أعزّ الله بهم الإسلام وإذل بهم الكفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*  :: 。・゜・( اّنَاْ مُسّلِمَةٌ )・゜・。 :: نفحــآإت إيممآإنيـة ~-
انتقل الى: