عالم الفتيات الافضل ~ دوماً نرفع شعار ღ* المتعة والتعلم في آن واحد مع احلى بنات *ღ
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول



آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
نصيحة لكل من تدخل هنا
** تـتـررجّّمـّّـةة ذوذو ** ’’ الاسطورة ’’
× تحآلف إرجاع المنتديات !
THE LEGEND : Just Go Away ! .
الة النقود المزيفة
عضوة جديدة o̴̶̷̤ˬo̴̶̷̤
من 1-5 وقولي اسم العضوة اللي تتمنين صدآقتها للآبد
ليس لـآنها مرـآة❞ ليس لهـآ مكـآنة في ـآلاسلام║مكـآنة المرـآة
✎❝ـآلدرـآســة❤ـآهــم ـآلاشــيـآء في حيـــآتنـآ◈
ت͠گ͠ري͠م͠ ج͠م͠ي͠ل͠آ͠ت͠ ق͠س͠م͠ ل͠م͠س͠آ͠ع͠د͠ت͠گ͠ ف͠ي͠ د͠رآ͠س͠ت͠گ͠
نصائحح لك حبيبتي لتنجحي باختباراتكك
مقولات عن الصداقة
ـآجمل مـآفي الحياة ϟ ـآنك لو تهمس❞ يسممعك من في ـآلسمـآء ☁║ـآدعية
** حجز **
نصيحة لكل من تدخل هنا
اليوم في 12:21 am
اليوم في 12:20 am
اليوم في 12:12 am
أمس في 11:38 pm
أمس في 11:36 pm
أمس في 11:31 pm
أمس في 9:24 pm
أمس في 9:21 pm
أمس في 9:11 pm
أمس في 9:07 pm
أمس في 8:49 pm
أمس في 8:35 pm
أمس في 7:57 pm
أمس في 7:52 pm
أمس في 7:52 pm
ٍِ..AS~~
ٍِ..AS~~
ٍِ..AS~~
ٍِ..AS~~
No comment
No comment
¤*'~``pરλΧίɴλ!¤*'~
✧فـآيـلــت║~❝
✧فـآيـلــت║~❝
FADIA BEN
¤*'~``pરλΧίɴλ!¤*'~
¤*'~``pરλΧίɴλ!¤*'~
✧فـآيـلــت║~❝
FADIA BEN
LiLi R0$e De p@RiS

شاطر | 
 

 معلومات عن بعض الكائنات المائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت اسمها سوزان
عضوهۃ متمًيـزهۃ ..♥♥
عضوهۃ متمًيـزهۃ ..♥♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 3
حلويــاتِي ❀ : : 10
مسآهمـآتــيً $ : : 80
تقييمــيً % : : 1383
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 13
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 30/08/2017

مُساهمةموضوع: معلومات عن بعض الكائنات المائية   الخميس سبتمبر 07, 2017 7:54 am

قنفذ البحر








قنفذ البحر هو حيوان صغير شائك كروي ينتمي إلى فصيلة قنافذ البحر ويقطن في جميع المحيطات. يبلغ قطر صدفته الشائكة الكروية من حوالي 3 إلى 10 سنتيمتر ويتراوح لونها من الأسود إلى الرمادي والأخضر أو الأرجواني. يتحرك قنفذ البحر ببطئ متغذيا على الأشنيات ويكون هو طعاما لكل من كلب البحر والأنقليس وغيرها من السوابح المفترسة. كما أن الإنسان يصطاد قنفذ البحر ويقدم بطارخه كمقبلات.




سمكة السيف





سمكة السيف أو أبو سيف أو سَيّاف البحر (الاسم العلمي: Xiphias gladius) سمكة كبيرة تعيش في المحيطات، لها جسم طويل وملفوف، وعينان كبيرتا الحجم. أخذت اسمها من فكها العلوي الطويل المفلطح الذي يأخذ شكل السيف، ويشبه هذا النوع من الأسماك ـ إلى حد كبير ـ أسماك المرلين والأسماك الشراعية، ولكنها تختلف عنهما في قصر الزعنفة الظهرية وانعدام الزعانف الحوضية أسفل السمكة. وتعيش هذه السمكة في مياه البحار الدافئة وهي تُعَدُّ ـ بحق ـ مكسبًا وغنيمة وطعامًا شهيًا لممارسي هواية الصيد.




ويصل طول هذه الأسماك إلى ما يقرب من المترين وتزن ما يقرب من 115كجم، وأكبر سمكة من هذا النوع تم اصطيادها أخيرًا وكانت تزن 536كجم، ووصل طولها إلى 4,55م في شيلي في عام 1953.




وفي بداية عام 1970م نصحت بعض الدول بعدم أكل سمكة السيف لوجود كمية خطرة من مادة الزئبق في بعض عيناتها. ومادة الزئبق يمكن أن تتجمع بكل من النبات والحيوان والإنسان حتى تصل إلى مستوى الخطورة. وأثبتت الأبحاث مؤخرًا أن وجود مادة الزئبق في الأسماك ينشأ طبيعيًا وليس نتيجة للتلوث. وبناء على ذلك أصبحت سمكة السيف طعامًا مأمونًا للإنسان.




أنقليس





الأنقَلَيْس أو الأنكَلَيْس[3] وهي نوع من أنواع الثعابين وتشكل أنواع الثعابين البحرية والمائية نسبة ضئيلة من بين أنواع الثعابين المعروفة حيث يصل عدد أنواع الثعابين البحرية إلى حوالي 55 نوعاً، بينما يبلغ عدد أنواع الثعابين شبه المائية نحو عشرة أنواع والمائية العذبة نحو 35 نوعاً، وهناك أنوع أخرى يطلق عليها شبة مائية وتنتشر هذه الثعابين في منطقة أمريكا الشمالية وأوروبا، وتتغذى على الأسماك ويجد منها من يتغذى على الديدان الموجودة في الأرض. وتكون الأنواع التي توجد في أمريكا الشمالية من الأنواع التي تولد وتلد في المرة الواحدة حوالي 100 مولود.




سلمون مرقط





السَّلْمون المُرقَّط أو التروتة[1] (بالإنجليزية: Trout) هو الإسم الشائع لعدد من الأنواع لأسماك تعيش في المياه العذبة، وهي تنتمي لأجناس الأونكورينكس والسلمو من عائلة سلمون.




تن أزرق الزعنفه





التُّنّ أزرق الزعنفة [1] أو البلوفين الشَماليّ هو نوع من أنواع سمك التونة.تعيش هذه السمكة في شطري المحيط الأطلنطي الشرقي والغربي إضافة إلى البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود.و رغم عدم استيطانها في المحيط الهادي إلا أنه تمت محاولات لتربيتها في أحواض اصطناعية في اليابان. سمكة البلوفين تستطيع العيش حتى عمر 30 سنة. يبلغ حجم سمكة البلوفين الناضجة حوالي متران (6.6 قدم). أضخم سمكة بلوفين تم اصطيادها كانت في ساحل نوفا سكوشيا الكندية وسجل زنها 679 كلغ أي 1،500 باون.الجدير بالذكر ان سمكة تونة البلوفين الشمالية تستخدم بشكل رئيسي في صنع اطباق السوشي اليابانية في حين ان بقية أنواع التونة يتم استهلاكها على شكل معلبات التونة المعروفة.




سردين





السردين هو أحد أنواع الأسماك التي تعيش في المحيط الأطلسي. كما يوجد السردين في الجزء الغربي من البحر الأبيض المتوسط ويقل وجوده في شرق البحر المتوسط. كما يوجد بقلة في البحر الأسود و بحر مرمرة. والسردين من أنواع السمك التي يكثر أكلها ويعتبر من ثروات المملكة المغربية الطبيعية.




تنتمي أسماك السَّردين إلى فصيلة الرنجة. وتشير كلمة سردين إلى عدّة مجموعات من الأسماك إلا أنها تُستخدم في الدرجة الأولى لأنواع محدّدة مثل سردين المحيط الهادئ، وسردين جنوب إفريقيا، والسردين الأوروبي الذي يُسَمَّى البلشار. وهناك أنواع أخرى من أسماك الرنجة الصَّغيرة تشمل الأسبرط، وأسماك الرِّنجة الصغيرة في المحيط الأطلسي التي تباع بوصفها نوعًا من السردين.




وقد أُطْلق اسم سردين على هذا النوع من الأسماك لأنّ اصطياده تمّ لأول مرّة بالقرب من جزيرة سردينيا غربي البحر الأبيض المتوسط.




ويعيش السردين في مياه المحيط المعتدلة والمدارية الحارة، بالقرب من سواحل كلّ القارات تقريبًا. ويُوجد بكميات كبيرة بعيدًا عن الساحل الياباني، وفي شمال غربي إفريقيا، وغربي أمريكا الجنوبية. ويبلغ متوسط طول سمكة السردين بين 23 و 30سم، وتزن 113 جرامًا تقريبًا. ولون الجزء الأعلى من جسمها رمادي ضارب إلى الزرقة ، والجزء الأسفل منها فضِّي.




وتعيش أسماك السردين الكبيرة بالقرب من سطح الماء، وعادةً ما تسبح في مجموعات كبيرة، وتظهر على السطح في اللّيل لتتغذى بالأحياء المائية الطافية المسماة العوالق.




قرموط الكلاريس





قرموط الكلاريس (بالإنجليزية: Walking catfish) و(باللاتينية: Clarias batrachus) ، ينتمي لعائلة en:Clariidae ، تسميته بالإنجليزية ترجع انه يمكنه السير في الأرض الجافة .




رعاد





فَترَة أو رَعَّاش . وتسمى بَرَّادة في ام درمان (في دولة السودان) اما الرَعَّاد فهو سمك اّخر كما ورد في معجم الحيوان للفريق امين معلوف[3] (بالإنجليزية: Electric catfish) و(باللاتينية: Malapterurus electricus) وهي سمكة تعيش في حوض النيل وتوجد في كثير من الدول الأفريقية وتنشط ليلا وتختبئ بالأماكن التي تكثر بها الحجارة والنباتات وتتغذى على الأسماك والكائنات الصغيرة ولها جلد سميك وتطلق شحنة كهربائية عند إحساسها بالخطر أو عندما يتم الإمساك بها.




دنيس





سمك الدنيس (بالإنجليزية: Gilt-head bream) و (باللاتينية: Sparus aurata) ينتمي لعائلة الأسماك فصيلة الأسبور الموجودة في البحر المتوسط والمناطق الساحلية الشرقية من شمال الأطلنطي. يصل طولها عادة إلى حوالي 35 سم، ولكنها قد تصل إلى 70 سم وقد يصل وزنها إلى 17 كغم.[3]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آيـ☻ـۅشـ☻ـة
مشرفـهۃ قسسمّ الموآإضـيع العآمـهۃ ..♥
مشرفـهۃ قسسمّ الموآإضـيع العآمـهۃ ..♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 7
حلويــاتِي ❀ : : 15
مسآهمـآتــيً $ : : 640
عُمّرـيً * : : 13
تقييمــيً % : : 4195
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 43
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 13/01/2017

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن بعض الكائنات المائية   الخميس سبتمبر 07, 2017 3:31 pm

ممنوع وضع أكثر من 3مواضيع في القسم ((منعا لحدوث المشاكل وزيادة المساهمات))


يغلق ~ ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! B A Y A N 
نائبهۃ المديرهۃ ( تُلقب بزعيمهۃ المشرفات ) *♥
نائبهۃ المديرهۃ ( تُلقب بزعيمهۃ المشرفات ) *♥
avatar

جـوآهرٍي ☸ : : 38
حلويــاتِي ❀ : : 55
مسآهمـآتــيً $ : : 5891
عُمّرـيً * : : 16
تقييمــيً % : : 22279
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 296
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 05/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن بعض الكائنات المائية   السبت سبتمبر 09, 2017 10:24 pm

ayanido كتب:
ممنوع وضع أكثر من 3مواضيع في القسم ((منعا لحدوث المشاكل وزيادة المساهمات))


يغلق ~ ~
تم تغيير القانون
يسمح بوضع 40 موضوع في اليوم
يفتح -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات عن بعض الكائنات المائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*  :: 。・゜・( أقّسَآمْ آحّلٓىٌ بَنَآْتّ آْلٓعَاْمَةٌ )・゜・。 :: آلمــوآإضيع العامـ’ـة-
انتقل الى: