اسم الرواية/ صعب أقولــــك
اسم الكاتبـة/ زينة
(الجزء الأول)
كانت ريــم مثل عادتها المعتادة حاطه سماعات الايبود وتسمع أغاني..........
وكانت سالي مثل عادتها المعتادة تحب تسحب السماعات من أذن ريم وتقولها (وحدة بوحدة) حتى لو ريم ما سوت شي........
ودخلت عليهم وهج وتقولهم انتم ما تبطلون من عاداتكم هاذي .....
وقالت لها سالي وأنت ما تبطلين عن نصا يحك اللي ولا مرة ريم تسمع لها
طالعت ريم في سالي وقالتلها و هي تضحك اوف كل هاذي غيرة مني انا ووهج صدق انك غيورة
قالت لها سالي أغار من ايش ..............كانت سالي بتكمل بس وهج قالت
يا بنات أنا تأخرت على أمي
وقالت ريم وأنا بعد تأخرت على العائلة الكريمة
قالت لهم سالي: لاااااااااااا يا بنات خليكم شوية بلييييييييز
قالوا وهج و ريم بصوت واحد خليها مرة ثانية
وبعدين كلهم ضحكوا وودعتهم سالي والبنات راحوا لبيوتهم
(المشهد اللي صار دحين بين 3 صديقات ريم سالي ووهج
ريم/ 17 سنة تحب الأفلام الهندية و الأيبود بكل أنواعها وتكره المدرسة.... هي اصغر وحدة في العائلة وترتيب أخوانها كآلاتي عهود. نواف. خالد. سمر . ريم
وهج/ 17سنة تحب الانترنت>>>>ومن اللي يكرهه هههههههههههه
وتكره الأغاني .......وهي اصغر وحدة في العائلة والترتيب كالاتي مها .رغد .وهج ومها ورغد تزوجوا وباقي بس هي وامها وابوها
سالي/ 17سنة تحب الرقص وتكره الحشرات.......وهي الوحيدة في العائلة)
دخلت ريم البيت وقالت لها عهود أختها الكبيرة ليش تأخرتي يا انسة ريم؟؟؟؟؟؟؟؟
(قبل لا اكمل المشهد اعرفكم على الشخصية الجديدة عهود / اخت ريم الكبيرة>>>اكبر وحدة في العائلة متسلطة وشايفة نفسها وتنفع تصير المحقق كونن واكثر شيء تحبة الاذلال تحب تذلك بأي طريقة وكل العائلة تكرهها لأنها دايما تتلقف على خصوصيات اخواتها لدرجة لا تطاق هذا غير انه مزاجها متقلب يعنى بالفصيح ما راح تفهم لها ابدا)
........اكمل لكم المشهد
قالت لها ريم كنت عند سالي واصرت انه نقعد عندها شوي
قالت عهود : تقعدون شوي هاه؟؟؟؟؟ يا بنت شوفي الساعة في يدك كم!!!
طالعت ريم في ساعتها وقالت وهي عيونها في الارض 2ونص ليلا
قالت عهود : ماشاء الله وش ذي السوالف اللي من الساعة 4العصر الى 2 في الليل
قالت ريم : طيب خلاص انا تعبانة بدخل الغرفة انام
قالت لها عهود: ادخلي وانا راح اتصرف معاكي بكرة
دخلت ريم غرفتها وهي تسب وتلعن في عهود دخلت الحمام >>> وانتم بكرامة
تأخذ شوور طلعت فتحت اللاب توب وقعدت تكلم سالي على المسن وتقولها وش صار وسالي قالت لها: وأمك ايش قالت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قالت ريم : اش راح تقول يعني كالعادة هذي أختكم الكبيرة وتبغي مصلحتكم.............الخ من الكلام الفاضي
سالي: الله يعينكم لو هذي أختي كان ذبحتها من زمان ومن القهر اشرب من دمها
ريم: والله ودي اذبحها الله يأخذ عمرها
سالي : أقول ريــم؟؟؟؟
ريم: هلا حياتي
سالي: امسحي المحادثة إذا خلصنا عشان ماتذبحك عهود هههههههههههههههههه
ريم: هههههههههههههههههههه الحمد لله ذكر تيني عاد هي تأخذ لابي وتفتش اللي فيه كل يوم الله يأخذ عمرها ولو شافت المحادثة الله يستر وش بيصير!!!!
سالي: هههههههههههههههههههههههه والله إن أختك نكتة طيب حطي رقم سري في اللاب ^_^
ريم: ما اقدر بعدين بتقول أنت أكيد مسوية مصيبه وماتبين احد يشوفها
سالي: وجع وش ذا طيب هي ملتزمه ؟؟
ريم: اما ملتزمه كثري منها كل مايخطر في بالك ولى يخطر بعد بتسويه
سالي: من جد !! الله ياخذ عمرها اجل ليه تعاملكم كذا ؟
ريم: ملعونه
سالي: هههههههههه
ريم: من جد وربي انها ملعونه
دخلت عهود على ريم تصايح انتي لسي مانمتي ان شاء الله متي بتنامي ؟؟؟؟؟؟؟؟
ريم >> ماتدري شنو تسوي على طول فصلت المحادثه ومسحتها من الخوف
ريم: انتي ماتعرفين تدخلين بشويش لازم تصحين العالم بصوتك
عهود: ماشاء الله والله وطلعلك اللسان ياست ريم من متي هذا كله من سالي وطقتها
ريم: صاحباتي مافيهم شيء وكلن يرى ناس بعين طبعه ولو سمحتي اطلعي وسكري الباب بنام
عهود: بتنامي ولا تكملى على الاب وبعدين تكلمي
ريم: يوووووووووووووه من ذا الحركات دايمآ تشكين فيني ليمتى
دخلت امهم : وش ذا صجه انتم مانمتوا
عهود: تعالي شوفي ست ريم شنو مسويه
ريم: شنو مسويه يعني ناشره صوركم بالنت مثلآ
عهود: هذي البنت صار كلامها زي بنات شوارع
ريم: احترمي نفسك !!
الام: ترى انا واقفه مارحت !!
عهود: يمه لازم ماتعطي بناتك ثقه زايده
ريم: سلامات يا ام ثقه
الام: عهود خير ان شاء الله شنو فيه خوفتيني
عهود:يمه بناتك تمردوا بزياده الوحده تطلع ماتجي الا اخر الليل
الام : ريم وين كنتي ؟؟
ريم: وين يعني عند سالي
عهود: سالي ذي طلعت علينا من يوم تعرفتي عليها وانتي مو بخير
ريم: شنو فيها مافيه شيء وارجع اقول كلن يرى اناس بعين طبعه
(سالي كانت قلقانه على ريم)
سالي: ريم وين رحتي الووووووووووو موجوده انتي ؟؟؟؟؟؟؟؟
سالي: شكل احد طب عليها خليني اتصل فيها
عهود: ردي ولا خايفه !!!
ريم: اخاف من ايه الحمد الله واثقه من نفسي
الام :اجل ردي مدام واثقه من نفسك
سالي قفلت: يوووووووووووه ماترد برجع ازعجها لما ترد
ريم: الوووو هلا سالي
سالي : هلا فيك وينك ليه طلعتي من المسن
ريم : ماطلعت انفصلت الشبكة خايسه
سالي: مو مشكله بكره نتقابل بالمدرسه اوك
ريم: اوك
سالي: بس اوك لحالها والله عندك احد
ريم: لا ما عندي احد بس تعبانه
سالي: اوك براحتك يلة باي ماعندي رصيد هههههههههههه
ريم : هههههههههههههه أصلا أنتي دايمآ ماعندك رصيد باااااااي
ريم:هاه ارتحتي ياست عهود
عهود:من جد انك قليلة ادب
ريم: احترمي نفسك!!!
امهم:خلاص ياريم بلا قلة ادب
ريم:انا قليلة ادب هاه وهي من اليوم تتكلم علي وانت ساكتة ولما تكلمت انا طلعت قليلة ادب صح؟؟؟
انا مدري هي وش مسويتلك عشان كل هذا الاحترام معها؟؟ الله يستر وش بتسوي بعدين معنا؟؟؟
(الام صرخت على ريم صرخة مدوية)
الام: ريــــــــــــــــــــــــم
احترمي نفسك هاذي اختك الكبيرة
ريم: انت مسمية هاذي اخت اذا الاخوة مع بنتك كذا انا متبرية منها وهي من طريق وانا من طريق من ذحين اقولكم خلاص ما ابي اكلمها قال اخت قال هاذي ما فيها شي من الاخوة اصلا !!!
عهود: ايوة من حفظك هاذي الكلمتين اكيد سالي
ريم : يوووووة سالي سالي سالي صارت سالي شماعة تحطين عليها اخطائي بالله روقينا وخليني مع امي نتفاهم لأن امي لو بتقعد معاك انت بتأثرين عليها كالعادة وتقوليلها البنات صغار ما يعرفوا مصلحتهم
وعلى العموم احنا مو اغبياء وتمر علينا اي كلمة
الام: عهود لوسمحتي اطلعي شوي
عهود: بس يا امي ريم........
الام : ماعلية بس شوي
(طلعت عهود وسكت الباب)
ريـــم جلست امها ومسكت ايدينها وقالت : يا امي يا قلبي احنا مو صغار ولا جاهلين حتى تجي عهود تمشينا على كيفها وانت تعرفيني وتعرفين اخلاقي بس وقسم بالله طفشت من تصرفات عهود معانا والله اللي يشوفها يقول انها تعامل اطفال والله يا امي قرف!!!!
الام: بس هاذي اختكم الكبيرة وما تسوي كذا الا للمصلحتكم.
ريم: أي مصلحة يا امي احنا نعرف مصلحتنا وين بتكون ونمشي على هذا الاساس وما نحتاج أي مساعدة واذا احتجنا المساعدة راح نعرف من وين نأخذها
الام: طيب انت ذحين نامي وبكرة بيصير خير
ريم:امي انا احبك
وقامت ريم وحضنت امها وطبعاّ هذا الشي أثر تأثير كبير على ام ريم
طلعت الام من الغرفة وهي مقتنعة بكلام ريم
ريم راحت لسريرها ونامت متنكدة وزعلانة
عهود ما صدقت انه امها طلعت من الغرفة عشان تأخذ الكلام منها
امها قالتلها عن كل اللي صار بينهم وعهود فرت راس امها وقالت لها انه هذا الكلام كله موصحيح ريم صغيرة ومراهقة وما تعرف وش تقول وبكرة بتندم على كل اللي صار
الام قالت لعهود :يصير خير
عهود: أي خير اللي بيطلع من ورى سالي
الام نامت على امل انه الموضوع يتقفل الى هنا وينسون السالفة بس بوجود عهود ما اظن!!!
.................................................. ...
(الجزء الثاني)
اشرقت صباح يوم جديد
وهج صحيت على صوت المنبه فتحت عيونها وهي لسى مو شبعانة نوووووم صكت المنبة ورجعت تنام بس ما في فايدة ام وهج بعد تطق الباب عليها
وهج: طيب يا امي يلة دقايق
الام: أي دقايق الساعة 7 انت متأخرة
وهج: طيب خليني اغيب بلييز انا لي اسبوعين ما غبت بلييز ماما بليز
الام: لا تحاولين مافي غياب اللبسي ويله انزلي افطري وروحي المدرسة
وهج قامت من السرير وهي متنكدة
خلصت ونزلت وهي قاعده تفطر تحاول المحاولات الاخيرة مع امها انها تخليها تغيب بس طبعا مافي فايده
الام: خلاص يا وهج مافي غياب
وهج وهي زعلانة:طيب حاضر يا امي
(ابو وهج دخل البيت)
الاب: السلام عليكم
الام ووهج: وعليكم السلام
وهج في هذي اللحظة حست ببعض الامل انها بتغيب
وهج: ابوي حبيبي من زمان ما شفتك وحشتني موووت
الاب:وانت بعد وحشتيني
وهج: ابوي انا ابي ادخل في صلب الموضوع
الاب: هاه تبغين فلوس
وهج: لا
الاب: ناقصك شيء
وهج: ايوة ناقصني اهم شي في العالم
الاب تغيرت ملامح وجهه في هاذي اللحظة كيف بنتي انا ينقصها شي وهي كل شي عندها واكيد انا مقصر في حقها
الاب : وش ناقصك يا قلبي
وهج بأستهبال: ناقصني النوم يا ابوي
الاب وكنه ارتاح ان بنته مو محتاجه شي وقالها: طيب نامي مين قاضبك
بعدين الاب لاحظ المريول حق وهج وقال: اهاااا تبغين تغيبين
وهج: ايوة تكفى يا ابوي خليني اغيب
الاب: لا ما في غياب
وهج : طيب ليه يعني يوم واحد ما بيضر
الاب: الا يضر يمكن يكون عندك شي مهم
وهج: لا مافي
الام: وهج لا تعاندين يلة ألبسي عبايتك عشان السواق برى يله
وهج: امم يلة بطلع مع السلامة
الاب : مع السلامه
الام : مع السلامة الله يحفظك
وهج طلعت من البيت وهي فاقدة الامل كليآ انها تغيب
(في المدرسة)
وهج دخلت المدرسة وشافت سالي وريم يسولفون مع بعض
سالي :وينك يا حمارة انا خفت عليك امس وش سوت لك عهود
ريم: الله يأخذ عمرها بس والله مكرهتني الدنيا بالي فيها
سالي: ولا يهمك كلها شهرين وتتزوج
ريم: تتزوج من مين؟؟؟؟
سالي مو تقولين بعد شهرين ببتنقلع تتزوج!!!!
ريم: اهاااااااا لا ما عندها سالفة رفضتة الملعونه
سالي لية رفضته؟؟؟؟؟؟
ريم: لانه يدخن!!!
سالي: هههههههههههههههههههه وين المشكلة مو نص الشعب السعودي يدخن!
ريم: ههههههههههههه الله يقطع سوالفك لا هي تبغي الرجل الكامل للمرأة غير كاملة
وهج:السلام عليكم , من هاذي اللي ماخذينها مسخرة عندكم
ريم: وعليكم السلام
سالي: وعليكم السلام
ريم: ومن غيرها عهود اللي كرهتني نفسي
وهج: عهوود!! الله يهديها بس
سالي: واذا ما هداها يأخذها .
ريم: آمين يارب
سالي:فكونا من سيرتها حسيت اني كرهتها وانال لسى ما شفتها اجل لو شفتها وش بسوي
ريم: احمدي ربك انك ما شفتيها لأنها من جد ما تنطاق وربي
وهج:الله يهديها بس!!
ريم:حابه اقولكم خبر سعيد!
سالي: قوليلنا من زمان عن الاخبار السعيدة.
ريم انفجرت من الضحك وقالت: علينا رياضيات يا بنات هههههههههههههههههههههههههههههههه
سالي : وجع انت معتبرة هذا خبر سعيد!!!
وهج: من جد!
ريـــم : يلة يلة ابلة سهى علينا يلة اذا تأخرنا عليها اكثر بتطردنا من الحصة صدقوني
سالي: مــن جد هي حذرتنا الحصة اللي قبلها هههههههههههههه تخيلوا وجه وهج وهي مطرودة عاد هي شاطرة بزيادة ما تفوت حصص
ريم: ههههههههههههههههههههههه
وهج: يوووووة ذكرتوني كنت بغيب اليوم بس امي وابوي رفضوا
سالي: احسن خلينا بكرة نغيب كلنا مع بعض
ريم: طيب
وهج: طيب
سالي: ومنها نفتك من حصة الرياضيات
ريم: على ذكر الرياضيات احنا تأخرنا عليها
(وراحوا البنات يركضون على فصلهم وطقوا الباب)
الابلة: ادخل
(البنات دخلوا)
الابلة: امم كالعادة البنات سالي وريم متأخرين ومن الوجهه الجديد؟
(الاستاذة طالعت لوهج وهي مصدومةوقالت: وهج انت تمشين معهم ما اصدق !!!!!
وهج اول مرة ترد على معلمتها وتقول: وش فيهم صديقاتي مافيهم شي
الاستاذة: وهج انت مستوعبة انك اول مرة تردين على وحدة من معلماتك
وهج: ايوة يا استاذة انا مستوعبة كل الاستيعاب
الاستاذة:سالي ريم وهج
سالي ريم ووهج: نعم يا ابلة
الاستاذة صرخت عليهم: اطلعوا برى
البنات طلعوا من الفصل ميتين ضحك
سالي:هههههههههههههههههههههههه
ريم:هههههههههههههههههههههههههه
وهج:هههههههههههههههههههههههههه
راحوا البنات السطوح وقعدوا على الكراسي وسالفوا لما خلصت حصة الرياضيات ونزلوا على فصلهم لأن كانت عليهم حصة كيمياء
سالي: واااااااااااي وااااي مو طايقة حصة الكيمياء ترفع الضغط
ريم: ادري عاد انت وهي اخر مرة تخانقتوا مع بعض
وهج: انا مو رافع ضغطي الا سهى هاذي اول مرة تطردني من حصتها
ريم: ما عليك منها اصلا هي اغبى وحدة في المدرسة واحسن انها طردتنا لأنها لو خلتنا ما راح نفهم شي ووالله لو تجين تشرحين انت بدالها راح نفهم من دون شك يا قلبي
وهج: تسلمين حياتي
سالي بأستهبال: تيرااا تيرااا
ريم بأستغراب: سالي وش تسوين؟؟؟؟
سالي : قاعدة احطلكم موسيقى
وهج: هههههههههههههههههههههههههههه
استغفر الله
ريم: بنات راح نتأخر على حصة الكيمياء يلة
سالي: انت حاطة منبة في يدك؟؟؟
ريم: لا,لية؟؟؟؟
سالي: لأن كل ما رن الجرس تقولين يلة يا بنات ننزل الفصل
ريم:هههههههههههههههههههه يلة ننزل الفصل
(دخلوا البنات الفصل وسمعوا الدرس وكانت الاجواء عادية حتى انتهى اليوم الدراسي)
سالي: يلة بنات تروحون معاي البيت
ريم: ههههههههههههههههههه كثري منها
سالي :اهااااااا طيب وهج
وهج: لا يا عمري انا بروح البيت ابدل ملابسي ارتاح شوي واروح السوق عشان سابع اختي
ريم: خلاص بروح معك بس أي سوق؟؟؟
وهج: السوق الفلاني
ريم: طيب الساعة كم؟؟
وهج : برووح الساعة4 العصر
ريم: طيب بجي معك عشان عيد ميلاد فجر بنت اخوي نواف قرب
وهج: استغفر الله اعياد الميلاد حراااام
ريم بأستهبال: من جد؟؟؟؟ توي اعرف تصدقين؟؟
سالي: هههههههههههههههههههههههه باين على الروحة هاذي بتكون كلها ضحك بروح معكم
ريم: طيب
راحوا البنات بيوتهم وسالي دخلت البيت
سالي: السلام عليكم
الام: وعليكم السلام
الاب : وعليكم السلام
سالي: كيفكم ؟؟
الام والاب : الحمد لله
سالي : ابوي صرافتي فيها فلووس ولا فاضية
الاب: لا اخر مرة حطيت لك فيها1500 ريال
سالي: حلو طيب زيد عيها 1500 ريال بعد
الاب: ليه؟؟
سالي : عيد ميلاد فجر بنت اخو ريم صديقتي اليوم ولاوم اجيبلها هدية
الاب المسكين استوعب السالفة وقالها: طيب
سالي دخلت غرفتها وبدلت ونامت وصحيت على صوت جوالها
سالي وفيها نوم: ألووووووو
ريم: يلة شوفينا عند باب بيتكم انا ووهج بتجين ولا لا بسرعة؟؟
سالي فزت من السرير: ايوة ايوة جاية بس دقيقتين
ريم: لا تأخرين طيب
سالي خلصت بسرعة وجت عند امها
سالي: ابوي وينه؟؟؟
الام: نايم
سالي: طيب وين صرافتي
الام: شوفيها على طاولة الصالة
سالي : طيب تأمرين على شي؟؟؟؟
الام: لا سلامتك
سالي: طيب يلة باي
الام: يلة مع السلامة الله يحفظك
سالي نزلت ركبت السيارة وقالت: سلاام يلة نروح السووق الفلاني
ريم : بس احنا بروح السوق الفلاني
سالي: لا نروح السوق الفلاني
ريم: طيـب
راحوا السوق ودخلوا محل
وهج: سالي الله يهديك ما كان لازم كل هالمكياج واللثمة
سالي: آمين الله يهديني خلصيني
وهج:طيب ارفعي اللثمه شوي
سالي :وهج خلااص لا تطفشيني بلييز
وهج: الله يهديك!!
سالي دخلت محل الهدايا هي وريم ووهج دخلت محل الاكسسوارات
سالي : شوفي هذا الدب حلو بشتريه لفجر
ريم : اوكي, مدري ما في شيء اعجبني بروح محل اطفال واشتري لها لعبة
سالي : طيب امشي خلينا نحاسب
ريم: طيب
سالي شافت وجه المحاسب وشهقت
ريم: سالي حبيبتي وش فيك
سالي : شوفي وجه المحاسب يجنن
ريم: اووووووووف يخقق
سالي : اتحداني اروح اجيب رقمة ؟؟؟
ريم: اتحداك!!
سالي راحت تمشي للمحاسب بدلع وريم طلعت من المحل تستناها برى
سالي بدلع: بكم هذا الدب
المحاسب خق عند سالي وقال : هاه هذا 200 ريال
سالي: يووة مرة رخيص
المحاسب: ايوة بس راح نعطيك عليه هديه
سالي: ايش هي؟؟؟
المحاسب : رقمي
سالي ضحكت وقالت: طيب
وطلعت من المحل مبسوطة وقالت لريم: اخذت الرقم والدب
ريم: طيب يلة اتصلي عليه
سالي: لا يا خبلة لازم اثقل مو بهذا السرعة
ريم: طيب متى تتصلين
سالي: بعد عيد ميلاد فجر
ريم: طيب
سالي: ماني قادرة انتظر لازم اشوف عهوود هاذي
ريم: لاتخافين بتشوفينها
سالي: احس نفسي امسح فيها البلاط ولازم انفذ عليها خطتي
ريم: أي خطة هاذي
سالي: اليوم بتشوفينها
(((((اذا تبغون تعرفون وش راح تسوي سالي لعهود وكيف راح تتعامل عهود مع الموقف وكيف راح تتعامل سالي مع المحاسب وايش راح يكون موقف وهج لما تعرف بوجود علاقة بين سالي والمحاسب خلوكم معي في الجزء الثالث والرابع من رواية صعب أقولك))))))
:dalia: :dalia: :dalia: :dalia: :dalia: :dalia: [b]